رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رغم تحسن الأداء والنتائج.. 4 عقبات تواجه ماكيدا مع اﻻتحاد السكندري

رغم تحسن الأداء والنتائج.. 4 عقبات تواجه ماكيدا مع اﻻتحاد السكندري

تحقيقات وحوارات

خوان ماكيدا

رغم تحسن الأداء والنتائج.. 4 عقبات تواجه ماكيدا مع اﻻتحاد السكندري

أحمد أشرف 21 أبريل 2017 20:55

يسير الفريق اﻷول لكرة القدم بنادي اﻻتحاد السكندري، تحت قيادة الإسباني خوان ماكيدا، على خطى ثابتة للغاية خلال الفترة الماضية، وتحسنت نتائج الفريق في اﻷونة اﻷخيرة حتى صار في المركز الثامن بجدول الدوري الممتاز.

 

وعلى الرغم من النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق مؤخرا مع المدرب الإسباني، إﻻ أن هناك 4 أزمات يواجهها ماكيدا مع زعيم الثغر في الوقت الراهن، ستُشكل عائقا له خلال الفترة المقبلة، قبل انتهاء الموسم الجاري.

 

ويرصد "ستاد مصر العربية"، في التقرير التالي اﻷزمات اﻷربعة التي يواجهها المدرب الإسباني، والتي من المتوقع أن تؤثر بالسلب على نتائج الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

الإصابات المتكررة

 

تطارد لعنة الإصابات، فريق اﻻتحاد السكندري هذا الموسم بشكل مستمر، فما إن يعود ﻻعب حتى يسقط زميله في المباراة التالية، ويغيب لفترة طويلة.

 

آخر الإصابات المؤثرة، كانت إصابة الكونغولي كابونجو كاسونجو، بجزع في الرباط الداخلي للركبة وغيابه أكثر من شهر.

 

ويفتقد الفريق السكندري، في مباراته المقبلة كل من عبد الرحمن فاروق ومحمود فرج كابونجا ومحمد سالم للإصابة أيضا.

 

وعانى الفريق من تكرار الإصابة بشد في العضلة الخلفية، حيث أصيب عدد كبير من اللاعبين بهذه الإصابة وعلى رأسهم حازم إمام ومحمد سالم ومحمود كابونجا ومحمد بازوكا.

 

وكشف الجهاز الطبي، عن السبب الرئيسي وراء تكرار الإصابة في العضلة الخلفية، وهو قيادة اللاعبين سياراتهم من الإسكندرية إلى "برج العرب"، ﻷداء التدريبات بشكل مستمر وهو ما يتسبب في إجهاد العضلة الخلفية.

 

المستحقات المتأخرة

 

تأثر فريق الكرة والجهاز الفني، بنادي اﻻتحاد السكندري، باﻷزمة المالية التي يعاني منها النادي نتيجة عدم الحصول على المستحقات المتأخرة هذا الموسم.

 

وعلى الرغم من توقيع النادي عقد رعاية جديد مع شركة "بريزنتيشن"، مقابل 80 مليون جنيه إﻻ أن الجهاز الفني واللاعبين لم يحصلوا على مستحقاتهم كاملة حتى الوقت الراهن.

 

ثلاثي الزمالك وعروض اﻻنتقاﻻت

 

يمثل الثلاثي المُعار من الزمالك، محمد سالم وخالد قمر وحازم إمام، أزمة كبيرة لدى المدرب الإسباني، نظرا لعدم استفادة الفريق من جهودهم وغيابهم لفترات طويلة هذا الموسم بسبب كثرة الإصابات.

 

ويفكر الثلاثي، بشكل دائم في العودة مرة أخرى إلى نادي الزمالك مع نهاية الموسم الجاري، وهو ما يجعلهم خارج نطاق التركيز مع الفريق، باعتبار اﻻتحاد محطة للعودة إلى القلعة البيضاء.

 

وتلقى أكثر من ﻻعب داخل الفريق، عروضا من أندية الدوري الممتاز أبرزهم بازوكا الذي يدرس الزمالك، إمكانية استعادته مرة أخرى.

 

رحيل كاسونجو

 

بات من المؤكد رحيل الكونغولي كابونجو كاسونجو، مهاجم الفريق مع نهاية الموسم الجاري، بعدما تلقى اللاعب عدة عروض، من أندية خليجية ومن أحد الفرق الفرنسية وأندية شمال أفريقيا.

 

ويأمل مجلس إدارة النادي السكندري، في تسويق اللاعب خلال الفترة المقبلة، ولعل رحيل كاسونجو قد يؤثر على أداء اللاعب بسبب انشغاله بالعروض المقدمة له، بالإضافة إلى تأثيره الكبير على خط هجوم الفريق حال تراجع مستواه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان