رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ستار للمستقبل| ديلي ألي أمل الإنجليز في كأس العالم

ستار للمستقبل| ديلي ألي أمل الإنجليز في كأس العالم

عبد الرحمن إسماعيل 11 أبريل 2017 18:55

تدعيم المواهب والاهتمام بها، هي البنية التحتية لأي نادٍ يريد صنع المجد أو بناء فريق يظل ينافس على جميع البطولات لسنوات عديدة في المستقبل.

 

وجود الأسطورتين ميسي ورونالدو، لن يدوم طويلاً فسيأتي الوقت ويغادر اللاعبان ملاعب كرة القدم، ونفتقد لمتعة حقيقية، منّ الله بها علينا لنشاهد هذه الأساطير الحية في حياتنا.

 

 بعد اعتزال النجمين نريد ظهور لاعبين آخرين لتكلمة مسيرة هذين الظاهرتين، وعدم حرمان جماهير كرة القدم من المتعة التي نتنظرها دائمًا وبترقب.

 

ويسلط "ستاد مصر العربية" الضوء على أبرز المواهب الشابة التي تظهر في ملاعب كرة القدم في سلسة "ستار للمستقبل".

 

الحلقة الأولى

الحلقة الثانية

الحلقة الثالثة

الحلقة الرابعة

 

ديلي ألي لاعب توتنهام وأمل الإنجليزي في حصد بطولة كأس العالم

 

يحتفل اليوم ديلي ألي، لاعب فريق توتنهام، بعيد ميلاده الـ21، إذ أنه ولد في مثل هذا اليوم عام 1996.

 

بدأ ألي مسيرته في نادي  ميلتون كينز دونس، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، وحصد جائزة أفضل لاعب صاعد في بطولة "تشامبيون شيب".

 

انتقل إلى صفوف السيبرز، بداية عام 2015 ، ولكن أعاره الفريق إلى نادي ميلتون مرة أخرى، ثم أعاده في شهر مايو من نفس العام.

 

ومنذ انتقاله إلى صفوف توتنهام، شرع ديلي في كتابة مولد نجم جديد في الملاعب الإنجليزية.

 

لم يظهر ألي في بداياته مع فريق، ولكن بزغ نجم في سماء أوروبا نهاية موسم 2015/2016، حيث حصد جائزة أفضل لاعب صاعد في بطولة الإنجليزي، خلال هذا الموسم.

 

ويعتبر ديلي ألي هو أول لاعب في تاريخ إنجلترا يفوز بجائزة أفضل لاعب صاعد في إنجلترا بموسمين متتالين في دوري الدرجة الثانية مع نادي ميلتون كينز دونس، ثم الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

 

ألي في الموسم الجاري

 

لعب ألي هذا الموسم مع توتنهام، 30 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي، ومبارتان في بطولة الدوري الأوروبي.

 

أفضل مباراة له كانت أمام فريق ستوك سيتي، والأسوء كانت أمام نظيره بورنموث في بطولة الدوري الإنجليزي، حسب موقع "سكواوكا".

 

أحرز ألي هذا الموسم 16 هدفًا، وصنع 6 أهداف، وخلق 42 فرصة للتسجيل، كما أنه مرر 807 تمريرة بدقة 80%، منهم  66% للأمام، اتجاه مرمى الخصوم.

 

ألي يحطم أرقام أساطير خط وسط منتخب إنجلترا

 

في مباراة فريقه أمام نظيره تشيلسي في بطولة الدوري، وبالتحديد في الجولة الـ20، استطاع ألي إحراز هدفين في تلك المباراة، ويقود فريقه للفوز على متصدر الدوري.

 

وفي تلك المباراة حط ألي العديد من الأرقام، التي وصل لها أساطير مثل فرانك لامبارد لاعب تشيلسي، وبيكهام وسكولز لاعبا فريق مانشستر يونايتد.

 

إذ أنه أصبح أسرع لاعب وسط في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 20 هدفًا خلال 52 مباراة، متفوقًا بذلك على كل من بول سكولز الذي حقق نفس الإنجاز بعد 74 مباراة، دافيد بيكهام 90 مباراة، فرانك لامبارد 140 مباراة، وستيفن جيرارد 169 مباراة.

 

وذكرت شبكة "سكاي سبورت" في إحصائية لها عن اللاعب بعد هذه المباراة عدة أرقام للشاب البالغ من العمر 20 عامًا وقتها: 

 

-أكثر لاعب وسط في الدوري الإنجليزي سجل أهداف على مدار موسمين 20 هدفًا.

 

-أكثر لاعب تحت 23 سنة في الدوريات الخمسة الكبرى بأوروبا تسجيلاً للأهداف.

 

- تفوق لاعب وسط توتنهام على كل نجوم الأندية الأخرى منذ ظهوره الأول في أغسطس 2015 بتسجيل 20 هدفًا، مقابل 17 لمسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال، 16 هدفًا لروس باركلي لاعب إيفرتون وخوان ماتا لاعب مانشستر يونايتد، و15 هدفًا لإيدين هازارد نجم تشيلسي.

 

ألي جوكر توتنهام 

 

يستطيع ألي اللعب في العديد من المراكز، فإنه يلعب في وسط الملعب المهاجم، ووسط الملعب المهاجم، وصانع الألعاب، كما أنه يجيد اللعب في مركز الجناح كما يوضح موقع "whoscored".

 

ألي محط أنظار برشلونة وريال مدريد

 

أصبح ألي، الهدف الرئيسي، لكبار القارة العجوز، فهو هدف رئيسي لريال مدريد في المواسم المقبلة، لتعزيز خط وسط الملكي.

 

وقال الأرجنتيني أوسي أرديليس، المدير الفني الأسبق لفريق توتنهام ، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت": "ريال مدريد وبرشلونة مهتمين جدًا بضم ديلي آلي، الجميع يريده وإن كنت مدربًا لريال مدريد أو برشلونة سوف أريده في فريقي".

 

وأضاف: "رنريد أن نفوز ببطولة، الموسم الماضي كان رائعًا، تأهلنا لدوري أبطال أوروبا ولكننا بحاجة للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي أو الدوري الأوروبي مثلًا، أو بالطبع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لذلك لا يجب أن نفرط في لاعبينا".

 

وأشارت صحيفة "صن" البريطانية، أن العملاق الألماني بايرن ميونخ، يستهدف موهبة توتنهام، رغم أنه سيكلف الفريق الراغب في ضمه مبلغا كبيرا من المال بعدما مدد عقده مع الفريق الذي يدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو حتى عام 2022.

 

ألي سيصبح أفضل لاعبي العالم 

 

يرى الأرجنتيني الآخر، ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني الحالي لفريق توتنهام، أن لاعبه الشاب، سيصبح أفضل لاعبي العالم في المستقبل القريب.

 

وقال بوكتينيو في تصريحات لصحيفة "صن"  البريطانية: "إنه لاعب يستحق أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني، إنه موهبة من الصعب أن نجد مثلها في أوروبا".

 

وأضاف: "لا شك أنه سيكون من بين أفضل اللاعبين في إنجلترا والعالم خلال 10 أو 12 عامًا المقبلة، لا يوجد لدي شك في ذلك، ورغم صعوبة الدوري الإنجليزي، فإنه يظهر بشكل رائع، وذلك يدل على أنه أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي".

 

ألي في تشكيلة الأفضل في عام 2016

 

اختارت صفحة "ليكيب" الفرنسية الموهبة الإنجليزية، ضمن أفضل 100 لاعب في العالم، وفي التشكيل الأمثل للاعبين دون الـ21 عامًا.

 

وجاء ألي على رأس هذه التشكيل التي ضمت نخبه من أفضل الشباب في الوقت الحالي.

 

ألي أمل الإنجليز في كأس العالم

 

انضم ألي للمنتخب الإنجليزي الأول في أكتوبر عام 2015، وهو يبلغ عمر الـ20 عامًا، تحت قيادة المدرب روي هودجسون آنذاك.

 

وقال هاري ريدناب الذي كان من المرشحين لتدريب المنتخب، في تصريحات لصحيفة "تليجراف" :"ديلي ألي يعد أبرز لاعب شاب في إنجلترا منذ فترة طويلة، وعلينا اعتباره ركيزة نبني حولها الفريق".

 

وقال بيكهام أسطورة المنتخب الإنجليزي الأسبق في تصريحات للصحافة الإنجليزية: "تملك إنجلترا فرصة طيبة لتقديم عروض قوية جدًا في بطولة أوروبا. بالنسبة لي قد يصنع الثنائي ديلي آلي وهاري كين الفارق".
 

وأضاف: "يلعب ديلي بشكل منتظم مع توتنهام وهو لا يهاب القيام بأي شيء واستمتع جدا بطريقة لعبه".

 

فهل سيتمر ألي في صفوف توتنهام، أما أنه سيخطو على خطى الويلزي جاريث بيل، الذي انتقل من صفوف توتنهام إلى ريال مدريد؟

 

وهل سيحقق أمل الجماهير الإنجليزية في تحقيق بطولة قارية وتقديم مستوى جيد في كاس العالم، بعد غياب أكثر من 50 عامًا بعيدًا عن منصات التتويج؟

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان