رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

كومباني.. لاعب الوسط «المدافع» الذي أنهكته الإصابات

كومباني.. لاعب الوسط «المدافع» الذي أنهكته الإصابات

تحقيقات وحوارات

فينسنت كومباني

في عيد ميلاده الـ31

كومباني.. لاعب الوسط «المدافع» الذي أنهكته الإصابات

لؤي هشام 10 أبريل 2017 11:55

يتم الدولي البلجيكي فينسنت كومباني، قائد مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم العاشر من أبريل، عامه الـ31.


ويرصد "ستاد مصر العربية" أبرز المحطات في حياة نجم دفاع السيتيسنز.
 

الاسم: فينسينت جان مبوي كومباني.


الجنسية: بلجيكا.


العمر: 31 عامًا.


المركز: لاعب وسط - مدافع.

أندرلخت
 

بدأ فينسنت كومباني صاحب الأصول الكونغولية، مسيرته الاحترافية كلاعب في فريق نادي أندرلخت البلجيكي موسم 2003-2004 وشارك مع الفريق في دوري أبطال أوروبا وقدم أداءً مميزًا.

هامبورج

احترف البلجيكي في ألمانيا عبر بوابة هامبورج في 2006 محققًا لقبًا واحدًا وهو كأس إنترتوتو، خلال موسمين خاضهما مع الديناصورات الألمانية، قبل أن يشد الرحال إلى بلاد الإنجليز في 2008.

مانشستر سيتي

يعد الانتقال إلى مانشسر سيتي هي النقطة الأبرز في مسيرة  كومباني إذ حقق قائدًا للفريق خمسة ألقاب رفقة الفريق الإنجليزي، تمثلت في بطولتي دوري إنجليزي، وبطولة الكأس الإنجليزية مرة واحدة، وبطولة "الكابيتال وان" مرة واحدة، وبطولة الدرع الخيرية مرة واحدة.

 

كومباني كان ثالث انتدابات المدرب السابق مارك هيوز، إذ شارك مع مانشستر سيتي لأول مرة في أغسطس من نفس عام قدومه عندما فاز الفريق بنتيجة 3-0 أمام وست هام يونايتد.

 

المنتخب البلجيكي

 

لعب كومباني في جميع فئات المنتخب البلجيكي بداية من تحت 17 عامًا وتحت 18 عامًا وكذلك تحت 21 عامًا، كما شارك مع المنتخب البلجيكي في أولمبياد بكين الماضية قبل أن يتقلد شارة قيادة المنتخب البلجيكي الأول خلال الفترة الماضية.

التحول من مركز لاعب الوسط للمدافع

 

تعاقد السماوي مع كومباني في 2008، مقابل 6 ملايين إسترليني فقط، وكان في هذا الوقت لاعب وسط مدافع، ولكن مع قدومه قرر مدرب الفريق في ذلك التوقيت مارك هيوز، الاعتماد عليه كمدافع.

 

وقال كومباني عن هذا الأمر: "مركزي المفضل هو لاعب وسط، ولكني أستطيع أن أقدم أداءً جيدا كمدافع، بمجرد أن تتاح لي فرصة اللعب فأنا أستغلها".

 

قدرته على اللَّعب في أكثر من مركز أفادت سيتي كثيرًا حين كان يعاني من العديد من الإصابات التي ضربَت صفوف الفريق في موسم 2008 - 2009، وقد كان من بين خمسة لاعبين فقط في الفريق شاركوا في أكثر من 30 مباراة في الدوري الممتاز رغم معاناته في وقت ما من إصابة في إحدى أصابع قدمه.

 

الإصابات تسبب التراجع

 

لم يخل موسم مع مانشستر سيتي إلا وتعرض فيه اللاعب البلجيكي للإصابة ليبلغ عدد الأيام التي غاب عن السيتسنز بسبب الإصابة 666 يومًا، أي ما يقرب من عامين.

 

ولم يشارك كومباني في 107 مباريات رفقة فريق مدينة مانشستر الأزرق، كان منها 22 مباراة هذا الموسم، تحت قيادة بيب جوارديولا؛ بسبب إصاباته التي تنوعت ما بين الفخذ والركبة والساق والكاحل، خلال 9 سنوات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان