رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

في 5 نقاط.. المُنتَظر من إيناسيو ليأمن «شر مرتضى»

في 5 نقاط.. المُنتَظر من إيناسيو ليأمن «شر مرتضى»

تحقيقات وحوارات

إيناسيو ومرتضى منصور

في 5 نقاط.. المُنتَظر من إيناسيو ليأمن «شر مرتضى»

محمد مجاهد 10 أبريل 2017 10:17

مر على الفريق الأول لكرة القدم لنادي الزمالك، 10 مديرين فنيين في عهد رئيس النادي الحالي مرتضى منصور، ليصبح البرتغالي إيناسيو رقم 11 في تعداد المدربين ككل، والخامس بعد الـ 4 الأجانب السابقين وهم: فيريرا وجيم باتشيكو وماكليش وباكيتا، في ظل معطيات لا توحي من قريب أو بعيد بأي ضمانات ليأمن البرتغالي الجديد على منصبه من الإقالة.

 

ويستعرض "ستاد مصر العربية"، أهم ما ينتظره مرتضى منصور من نتائج ينتظهرها من البرتغالي إيناسيو الذي قدم به من أجل تحسين الأوضاع.

 

انتصارات الدوري

 

لا شك في أن المدرب الذي جاء بعد 3 هزائم متتالية من مصر المقاصة وسموحة والشرقية سيطلب منها تعويض ما فات وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط من الـ 13 مباراة المتبقية، ويا حبذا لو يفوز بها جميعًا، ليخرج المستشار وقتها مرددًا: "أنا صح".

 

وتعديل مسار الزمالك بالعدد المتبقي من المباريات يحسن من وضع الزمالك في جدول المسابقة، لأنه بمركزه الحالي (الخامس) لن يؤهله لأي مشاركة أفريقية للموسم المقبل.

 

الفوز بكأس مصر

 

نجح محمد حلمي المدير الفني السابق للزمالك في أثناء ولايته في الوصول بالأبيض لدور الثمانية من كأس مصر، ليصبح "إيناسيو" مطالبًا بحصد اللقب لعدة اعتبارات، يأتي في مقدمتها أنها البطولة الوحيدة التي تبدو أنها في المتناول بعد ابتعاد لقب الدوري، فضلًا عن فرض الزمالك سيطرته على الكأس خلال آخر 4 نسخ، ومن البديهي ألا يتقبل جمهور القلعة البيضاء ضياع لقبه المفضل.

 

حلم اللقب الأفريقي الغائب

 

تسلم إيناسيو الراية البيضاء، بعد نجاح الزمالك في التأهل لدور الـ16 (دور المجموعات) من بطولة دوري أبطال أفريقيا، على أمل النجاح فيما فشل فيه المدرب الأسبق مؤمن سليمان، والذي كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب الأفريقي الذي غاب عن دولاب بطولات نادي الزمالك منذ 15 عامًا، وبالتحديد في العام 2002.

 

استثمار صفقات الدكة

 

لم يستفد نادي الزمالك من معظم الصفقات المبرمة قبل انطلاق الموسم سواء للإصابة أو عدم الجاهزية الفنية والبدنية.

 

وعن ضيوف شرف الزمالك الذين سيفاجئ بهم إيناسيو فحدث ولا حرج، فهناك محمد مسعد ومحمد مجدي و"ريكو" وناصف ومايوكا، ما يشكل تحدي لدى المدير الفني البرتغالي.

 

إعادة فتح بوابات مدرسة الفن والهندسة

 

قدَّم الزمالك عروضًا باهتة في مبارياته الأخيرة، ليخرج شيكابالا قائد الفريق بعد الإطاحة بحلمي يرجع سوء الأداء والنتائج لعد حصول اللاعبين على التدريبات التي تليق بلاعب نادي الزمالك، وفشل حلمي الذريع في على المستوى الفني والتكتيكي.

 

وينتظر جمهور الزمالك هذه النقطة من إيناسيو على وجه الخصوص دون غيرها، فاستعادة الفريق لشكله ورونقه قد يخفف من أثر سلسلة الهزائم المتتالية الأخيرة، ويشفع للاعبين لدى جمهورهم الذي تحمل الكثير.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان