رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أحمد عادل عبد المنعم.. حارس الأهلي «الوفي» بالوراثة

أحمد عادل عبد المنعم.. حارس الأهلي «الوفي» بالوراثة

تحقيقات وحوارات

أحمد عادل عبد المنعم

في عيد ميلاده

أحمد عادل عبد المنعم.. حارس الأهلي «الوفي» بالوراثة

محمد مجاهد 10 أبريل 2017 09:33

أحمد عادل عبد المنعم، نجل الحارس العملاق عادل عبد المنعم، الذي تألق في حراسة عرين الأهلي بالوراثة، والذي لا يتأثر مستواه بملازمته دكة البدلاء، فكلما جاءته الفرصة، أثبت أنه على أهبة الاستعداد للتصدي والذود عن شباك فريقه، إنه أحمد عادل عبد المنعم.

 

ولد أحمد عادل في 10 إبريل عام 1987، ليتم اليوم عامه الـ 30، وهو أحد أبناء مدرسة ناشئين الأهلي، والذي صُعد ليلعب للفريق الأول لأول مرة موسم 2005، في عامه الـ19 كحارس ثالث ، ومن وقتها لم يعرف لونًا لأي نادي سوى اللون الأحمر.

ظهر عادل لأول مرة بالتشكيل الأساسي عام 2009، بعد رحيل عصام الحضري، ليقرر البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للأهلي وقتها الدفع به رفقة زميله أمير عبد الحميد بالتبادل قبل عودة شريف إكرامي للقلعة الحمراء من رحلته الاحترافية.

 

يلقبه جمهور المارد الأحمر بـ "الخلوق" و"الوفي" و"ابن النادي"، وكلها ألقاب يستحقها، فهو من اللاعبين الذين يندر افتعالهم المشاكل، أو أن تسمع لهم صوتًا بالرغم من ابتعاده عن المشاركة لفترات طويلة، قد يطالب أي لاعب غيره بالرحيل في ظروف مشابهة، ولكنه لم يفعل.

 

لعب أحمد عادل مع الأهلي 200 مباراة رسمية بجميع البطولات، وتوج بـ 14 لقبًا محليًا وقاريًا على النحو التالي: 5بطولات دوري ممتاز، وثلاث بطولات دوري أبطال أفريقيا، ومثيلاتهم لكأس السوبر المصري، وبطولتين لكأس السوبر الأفريقي، وأخيرًا بطولة الكونفدرالية.

 

يتذكر جمهور الأهلي موقف حارسهم البطولي خلال مباراة الدور النهائي بالبطولة الكونفدرالية حين تحامل على نفسه وأكمل المباراة أمام سيوي سبورت رغم الإصابة، التي تسببت عقب اللقاء في ابتعاده شهرين عن الملاعب.

 

تناثرت الشائعات عند قدوم محمد الشناوي من بتروجت قبل انطلاق الموسم عن احتمالية رحيله عن الفريق، إلا أنه مازال متاحًا تحت إمرة فريقه، ينتظر أقرب فرصة ليلبي نداء بيته، ويعود لحراسة عرين الأحمر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان