رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو والأرقام| أبرز المرشحين للرحيل عن القلعة الحمراء

بالفيديو والأرقام| أبرز المرشحين للرحيل عن القلعة الحمراء

تحقيقات وحوارات

لاعبو الأهلي

بالفيديو والأرقام| أبرز المرشحين للرحيل عن القلعة الحمراء

محمد الصو 10 أبريل 2017 13:00

مع اقتراب الموسم الكروي المصري من نهايته، بدأت الأندية في مفاوضة اللاعبين لتدعيم صفوفها وحل مناطق الخلل وسد النقص، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، استعدادًا لانطلاقة الموسم الجديد.

 

ويعتبر النادي الأهلي من أكثر الفرق تدعيمًا لصفوفه خلال مواسم الانتقالات بسبب المشاركات الأفريقية والمشاركة في أكثر من بطولة.

 

ويحتاج الأهلي هذا العام، التدعيم بصفقات قوية للدخول في غمار دوري المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، أملًا في العودة لمنصات التتويج والمشاركة في كأس العالم للأندية العام المقبل.

 

دخول الأهلي في إبرام صفقات جديدة، سيدفع مجلس الإدارة للاستغناء عن بعض اللاعبين خلال موسم الانتقالات المقبلة.

 

ويستعرض "ستاد مصر العربية"، بالأرقام أبرز المرشحين للخروج من جنة الأهلي في الانتقالات الصيفية المقبلة، في هذا التقرير:

 

1- مسعد عوض

 

منذ انضمامه للقلعة الحمراء لم يثبت نفسه حتى الآن، ولم يقدِّم المطلوب بعد أن حصل على لقب أفضل حارس شاب في أفريقيا، لكنه في الأهلي أصبح الحارس الثالث  بعد الثنائي شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم، وشارك عوض مع الأهلي في 11 مباراة بواقع 937 دقيقة، وسكنت مرماه 9 أهداف واستطاع أن يتصدى لـ 3 كرات على المرمى.

 

 

2 - صالح جمعة

 

اللاعب الذي توقع له الكثيرون أن يصبح من أفضل لاعبي القلعة الحمراء، ووضعت جماهير المارد الأحمر، آمالها على أن يكون مستقبل الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

صالح لم يغتنم الفرصة، ليخرج من حسابات المدير الفني، وأصبح قريبًا من الرحيل، في ظل رغبة اللاعب الخروج من الأهلي ولو على سبيل الإعارة.

 

شارك اللاعب في 12 مباراة، بواقع 368 دقيقة استطاع خلالها صناعة هدفين فقط، ولم يحرز أي أهداف.

 

 

3 - باسم علي

 

أصبحت فرص باسم علي ضهير أيمن الفريق "ضعيفة جدًا" في ظل تألق أحمد فتحي في الفترة الأخيرة، وتعرّضه للكثير من الإصابات التي أبعدته عن الملاعب والتشكيل الأساسي.

 

يعتبر باسم من أبرز المرشحين للرحيل عن الأهلي الموسم الجاري، الذي لم يشارك سوى في مباراة واحدة فقط ولمدة 11 دقيقة، لم يحرز أو يصنع أي أهداف خلال الموسم.

 

 

4- أحمد حمدي

 

من اللاعبين أصحاب المشاركات القليلة مع الفريق منذ بداية الموسم "الأصعب" منذ تصعيده خلال ولاية جوزية بيسرو، إذ يدرس الجهاز الفني للأهلي، إعارة اللاعب نهاية الموسم إلى فريق سواء محلي أو خليجي لاكتساب بعض الخبرات والعودة للقلعة الحمراء مرة أخرى، ولم يشارك اللاعب مع الأهلي في أي مباراة هذا الموسم، واقتراب رحيله عن القلعة الحمراء.

 

5- أحمد عادل عبد المنعم

 

بعد التعاقد مع محمد الشناوي حارس بتروجت، ابتعد أحمد عادل عبد المنعم عن تشكيل الفريق النهائي، وأصبح خارج القائمة في غالبية المباريات، ما قد يدفع إدارة النادي الأهلي، للتنازل عن خدمات الحارس نهاية الموسم الحالي.

 

ولم يشارك عبد المنعم في أي مباراة للفريق الأحمر هذا الموسم حتى الآن.

 

6- محمد نجيب

 

ابتعد محمد نجيب مدافع الفريق عن حسابات الجهاز الفني، خصوصًا بعد اقتراب التعاقد مع محمود علاء مدافع فريق وادي دجلة نهاية الموسم.

 

وأصبح نجيب خارج حسابات المدرب حسام البدري، واحتل المرتبة الرابعة في أولويات الجهاز الفني في مركز الدفاع بعد أحمد حجازي ورامي ربيعة وسعد سمير،  ما يعني أن فرصته أصبحت شبه مستحيلة في الظهور بالتشكيل الأساسي للفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة.

 

شارك اللاعب في 14 مباراة بواقع 1188 دقيقة، أحرز خلالها هدفًا وحيدًا طوال الموسم.

 

7- حسين السيد

 

بعد اقتراب المارد الأحمر من التعاقد مع أيمن أشرف الظهير الأيسر بسموحة، ومع ابتعاد حسين عن المستوى المطلوب وابتعاده عن التشكيل الأسياسي، اقترب اللاعب من الرحيل عن النادي الأهلي نهاية الموسم.

 

وارتبط اسم اللاعب مؤخرًا بالرحيل إلى فريق مصر المقاصة، في ظل تألق التونسي علي معلول، وحجز مكانه في التشكيل الأساسي للنادي الأهلي، وشارك في 4 مباريات، بواقع 360 دقيقة واستطاع أن يصنع هدفًا وحيدًا طوال الموسم.

 

8- محمد هاني

 

رغم كثرة مشاركاته مع الفريق الأحمر وتواجده الدائم في قائمة الفريق الأساسية، إلا أن ارتباط اللاعب بعروض الاحتراف ورغبته في خوض تجربة الاحتراف في الدوريات الأوروبية، تجعل من استمرار اللاعب في الأهلي أمرًا صعبًا وأصبح قريبًا من الرحيل، وشارك مع الفريق في 16 مباراة بواقع 1387 دقيقة، لم يحرز أو يصنع خلالها أي أهداف.

 

9- عماد متعب

 

يعتبر عماد متعب مهاجم الأهلي من أبرز المرشحين للرحيل، نهاية الموسم الحالي في ظل عدم مشاركات اللاعب وخروجه من التشكيل الأساسي للفريق، وإثارة الأزمات في الفترة الاخيرة، أخرها الخروج عن النص في مباراة الأهلي الودية أمام سكر الحوامدية.

 

ويرغب اللاعب المخضرم الرحيل إلى  فريق خليجي نهاية الموسم، لإثبات ذاته والرجوع للمشاركة مع المنتخب الوطني.

 

شارك اللاعب مع الأهلي هذا الموسم في 5 مباريات بواقع 84 دقيقة فقط أحرز خلالها 4 أهداف وصنع هدفًا وحيدًا.

 

10- عمرو جمال

 

رغم مشاركاته المتميزة هذا الموسم لم يستطع اللاعب إثبات ذاته حتى الآن كمهاجم للمارد الأحمر، ليقترب من الرحيل عن القلعة الحمراء، خصوصًا بعد دخول الإيفواري سليماني كوليبالي خلال الفترة الأخيرة وتألقه بشكل لافت في المباريات الماضية.

 

شارك عمرو مع الأهلي، في 13 مباراة بواقع 813 دقيقة أحرز خلالها 4 أهداف وصنع لزملائه هدفين خلال هذا الموسم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان