رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الأهلي يقترب من خطف «هدف الزمالك».. «القصة الكاملة»

الأهلي يقترب من خطف «هدف الزمالك».. «القصة الكاملة»

تحقيقات وحوارات

يامودو توريه

الأهلي يقترب من خطف «هدف الزمالك».. «القصة الكاملة»

أحمد أشرف 07 أبريل 2017 21:22

أصبح الجناح الغيني "يامودو توريه"، لاعب فريق حورية كوناكري، محظ أنظار العديد من الأندية، وتحديدًا قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك عقب تألقه مع منتخب غينيا للشباب في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في زامبيا خلال فبراير الماضي.

 

وأبدى مسؤولو الزمالك إعجابهم باللاعب الشاب ورغبتهم في الحصول على خدماته والاستفادة من إمكانياته الكبيرة، قبل خروجه للاحتراف في الدوريات الأوروبية حال استمرار تألقه في بطولة كأس العالم للشباب، والمقرر إقامتها في كوريا الجنوبية شهر مايو المقبل.

 

وصار اللاعب مطلب للعديد من الأندية منها أندية فرنسية، قبل أن يدخل الأهلي السباق ويقترب بشدة من ضم اللاعب بعدما أبدى اللاعب موافقته المبدئية على الانتقال للقلعة الحمراء.

 

ويرصد "ستاد مصر العربية"، في التقرير التالي القصة الكاملة للصراع بين القطبين، واقتراب المارد الأحمر من الحصول على خدمات اللاعب.

 

عرض مغري للزمالك

 

أرسل نادي الزمالك، فاكسًا رسميًا إلى نادي حورية كوناكري الغيني يطلب فيه التعاقد مع يامودو توريه جناح الفريق الشاب خلال الفترة المقبلة، إلا أن النادي الغيني رفض طلب القلعة البيضاء.

 

وقرر مسؤولو الزمالك تفويض أحد الوكلاء المصريين بشأن إتمام الصفقة من خلال التفاوض مع وكيل اللاعب الشاب، دون الرجوع إلى شركة "برومو لاين" المتعاقدة مع اللاعب بالاتفاق مع الغيني على تسويق اللاعب لدى الأندية.

 

قدم الوكيل المصري عرضًا مغريًا للوكيل الغيني قدره 100 ألف دولار مقابل منحه تفويضًا عليه توقيع اللاعب، لإنهاء الصفقة في أسرع وقت ممكن قبل انطلاق مونديال الشباب مع منح نادي حوريه كوناكري 600 ألف دولار، وهو المبلغ الذي طلبه النادي الغيني.

 

تدخل الأهلي.. وتراجع الزمالك

 

علم محمد أبو العطا، المدير التنفيذي لشركة "برومو لاين"، مخطط الوكيل المُفوض من نادي الزمالك لإنهاء الصفقة لصالح القلعة البيضاء، وذلك عن طريق الوكيل الشخصي للاعب الغيني والذي رفض العرض المُقدم له لتسهيل الصفقة، لتتراجع فرص الزمالك في ضم اللاعب.

 

وفي الوقت نفسه، دخل الأهلي السباق؛ حيث جلس أحد أعضاء جهاز الكرة بالقلعة الحمراء مع المدير التنفيذي للشركة المسؤولة عن تسويق اللاعب، وطلب الحصول على تفويض من النادي الغيني لشركة "برومو لاين" قبل الدخول في المفاوضات رسميًا والاتفاق على التفاصيل المالية.

 

ورحب أبو العطا بطلب الأهلي، كما حصل على رغبة اللاعب خاصةً بعدما علم أن الأهلي سيكون بوابة احترافه للدوريات الأوروبية.

 

وكشف محمد أبو العطا، في تصريحات لـ"ستاد مصر العربية"، عن تلقي عرض من نادي لوكوموتيف موسكو للحصول على خدمات اللاعب لكن ضعف القيمة المالية، تهدد إتمام الصفقة بنجاح.

 

وأشار إلى أنه ستكون هناك جلسة بينه وبين مسئولي القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة لاستكمال المفاوضات التي تسير بنجاح.

 

وأوضح أبو العطا، ان اللاعب كان قد خضع لفترة معايشة في فريق سانت إيتيان الفرنسي وكاد أن ينتقل لصفوف الفريق الفرنسي، لكن الصفقة لم تتم بسبب ضعف المقابل المادي، ومدة العقد الطويلة المقدمة للحصول على توقيع اللاعب

 

تجاهل الأندية المصرية لـ"توريه"

 

كشف المدير التنفيذي لشركة "برومو لاين"، عن عرض اللاعب في وقت سابق لعدة أندية مصرية أبرزها سموحة ووادي دجلة والمصري البورسعيدي، لكنها تجاهلت العرض في النهاية.

 

وأضاف:" قبل طلب الزمالك التعاقد مع اللاعب، كنت قد عرضت على مجموعة من الوسطاء المقربين من مرتضى منصور ومنهم خالد الغندور وفاروق جعفر، الدخول في مفاوضات والمساهمة في انتقال اللاعب إلى الزمالك، لكنني قابلت تجاهل وبعد ذلك أراد الزمالك الدخول في مفاوضات دون علمي بعد ذلك".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان