رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كونتي في تشيلسي.. عقبات على طريق البقاء.. «القصة الكاملة»

كونتي في تشيلسي.. عقبات على طريق البقاء.. «القصة الكاملة»

تحقيقات وحوارات

هازارد وكونتي وابراموفيتش

كونتي في تشيلسي.. عقبات على طريق البقاء.. «القصة الكاملة»

محمود البي 02 أبريل 2017 11:22

"المتحمس والثائر على الخط المسموح للمدربين".. الإيطالي أنطونيو كونتي، فاجأ الجميع في أول مواسمه مع تشيلسي الإنجليزي بصدارة الدوري الإنجليزي بفارق 7 نقاط عن توتنهام بعد مرور 30 جولة من المسابقة.


موسم أول خيالي لكونتي مع تشيلسي سيكلل بالنجاح الكبير إذا حقق لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في مسيرته والسادسة بتاريخ البلوز.
 

ويلقى "ستاد مصر العربية" الضوء على كونتي في تشيلسي وخطته للمستقبل ومصيره.

 

مدرب يوفنتوس السابق جاء خلفًا لجوس هيدينك في يونيو الماضي بعقد لمدة 3 سنوات بعدما قرر المدرب صاحب الـ47 عاما، الرحيل عن المنتخب الأزوري لعشقه التدريب كل يوم الذي لم يجده رفقة منتخب بلاده بالرغم من النتائج الجيدة له معه.

 

ذهب تشيلسي للتعاقد مع كونتي بعد فشله في جلب بيب جوارديولا الذي تولى قيادة مانشستر سيتي أو جورجي سامباولي الذ فضل بداية رحلته في أوروبا مع إشبيلية الإسباني.

 

وقع اختيار الروسي رومان إبراموفيتش، مالك تشيلسي، على كونتي لتناسب طريقة لعب الفريق مع المدرب الإيطالي.

 

في بداية عمله في تشيلسي، واجه كونتي صعوبات في بداية الموسم، لذلك غيّر طريقة اللعب إلى 3-4-3 التي يقدم فيها الفريق اللندني مستويات رائعة، واستغلال العائد ديفيد لويز في مركز "ليبرو" الفريق لقدرته على بناء الهجمة من الخط الخلفي بصورة جيدة.

 

وقال كونتي بشأن تغيير طريقة اللعب، إنَّه رأى الأنسب للفريق 3-4-3 والتي أعطت تشيلسي عمقًا واستقرارًا مع انتصارات متتالية.

 

في السياق ذاته، صرح سيزار أزيبلكويتا مدافع تشيلسي، بأنَّ تغيير طريقة لعب الفريق جاء بالنفع على البلوز هذا الموسم.

 

إلى جانب تغيير كونتي لطريقة اللعب، فالمدرب الإيطالي له أسلوب مميز في التعامل مع اللاعبين بعدما استعاد دييجو كوستا وإيدين هازارد مستواهما الذي غاب عنهما في الموسم الماضي تحت قيادة الثنائي مورينيو وهيدينك.

 

ويمتاز كونتي بشخصية قوية ظهرت في تصريحاته حينما قال إنَّه قد يقتل "اللاعب الكسول" في التدريبات.

 

بجانب هازارد وكوستا، فالنيجيري فيكتوس موسيس "خيالي" مع المدرب الإيطالي بعدما كان البعض يراه صفقة فاشلة لإدارة الروسي رومان إبراموفيتش.

 

وعلى الرغم من السقوط أمام كريستال بالاس بهدفين لهدف، فتشيلسي لا زال على المرشح المفضل لحصد لقب الدوري الإنجليزي بنسبة لا تقل عن 80%.

 

ويستطيع تشيلسي مع كونتي هذا الموسم، حصد ثنائية الدوري الذي يتصدره وكأس الاتحاد الإنجليزي الواصل لنصف نهائيه وسيواجه توتنهام 22 من الشهر الجاري.

 

بعد المستوى الرائع لتشيلسي مع كونتي، يسعى رومان إبراموفيتش، لمكافأة الإيطالي بعقد جديد لمدة 5 سنوات وبزيادة راتبه السنوي والمقدر بـ5 ملايين إسترليني 50%.

 

واعترف كونتي في تصريحات سابقة بأن يفتقد عائلته في لندن التي تعيش في إيطاليا ما فتح الباب حول إمكانية رحيله عن البلوز، خاصة عقب اهتمام إنتر ويوفنتوس بالتعاقد مع كونتي في الصيف المقبل خلفا لماسيليمانو أليجري الذي يعد مستقبله رفقة اليوفي غير مستقر بينما مسؤولي إنتر لا يثقون في ستيفانو بيولي المتولي زمام الأمور منتصف الموسم الجاري بعقد حتى 2018.

 

وبحسب صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، فإن تشيلسي قريب من تمديد عقد كونتي لمدة 5 سنوات.

 

واتفقت الصحافة البريطانية بأن تشيلسي سيجدد عقد كونتي ولكن سيكون بعد حسم الفريق لقب البريمير ليج.

 

طلبات كونتي في تشيلسي

 

ونأتي للحديث عن طلبات كونتي للاستمرار في تشيلسي ورفض الحنين إلى الكرة الإيطالية بالصيف المقبل.

 

طلب كونتي من إدارة البلوز الحصول على الصلاحيات الكاملة ليس كمدرب فقط بل كمدير رياضي لتشيلسي في إدارة صفقات النادي في فترات الانتقالات.

 

وكشفت صحيفة "تيليجراف" البريطانية، أمس عن مخطط كونتي للموسم المقبل بعد الاجتماع مع إدارة النادي بوضع الثنائي اليكسيس سانشيز، جناح ارسنال وراميلو لوكاكو، مهاجم إيفرتون خيارات البلوز الأولى في الصيف بقيمة 100 مليون إسترليني.

 

وأضافت الصحيفة أن كونتي تراجع عن فكرة ضم ألفارو موراتا من ريال مدريد ووضعه كخيار ثالث حال فشل بضم سانشيز ولوكاكو.

 

لا يطلب كونتي فقط سانشيز ولوكاكو بل يريد قلب دفاع قوي من الدوري الإيطالي ويضع الثنائي ليوناردو بونوتشي، مدافع يوفنتوس وكاليدو كوليبالي، مدافع نابولي كأهدافه لتدعيم الدفاع في الصيف

 

سيجد تشيلسي صعوبة في ضم بونوتشي من يوفنتوس الرافض التفريط في لاعبه ولكن السنغالي كوليبالي سيكون محتاج بقيمة لن تقل عن 50 مليون إسترليني.

 

بجانب صفقات تدعيم الصفوف، فكونتي طلب من إدارة النادي عدم التفريط في أي نجم من الفريق خاصة تيبو كورتوا وايدين هازارد المهتم بضمه ريال مدريد في الصيف المقبل.

 

ولا يمانع كونتي في رحيل دييجو كوستا بالصيف المقبل خاصة مع إصرار صاحب الأصول البرازيلية على خوض تجربة اللعب بالدوري الصيني والحصول على 30 مليون إسترليني سنويا، خاصة اذا ضم البلوز لوكاكو من ايفرتون او موراتا من ريال مدريد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان