رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ممدوح هاشم «ابن التالتة يمين».. محطات في قطار أفضل لاعب دائرة في بطولة أفريقيا لليد

ممدوح هاشم «ابن التالتة يمين».. محطات في قطار أفضل لاعب دائرة في بطولة أفريقيا لليد

تحقيقات وحوارات

محمد ممدوح هاشم لاعب الزمالك لليد

يحتفل بعيد ميلاده رقم 28

ممدوح هاشم «ابن التالتة يمين».. محطات في قطار أفضل لاعب دائرة في بطولة أفريقيا لليد

محمد ناجي 01 أبريل 2017 16:13

يحتفل اليوم السبت، محمد ممدوح هاشم لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة اليد، ونجم نادي الزمالك، بعيد ميلاده رقم 28، حيث أن ابن القلعة البيضاء من مواليد الأول من أبريل عام 1989.

 

ممدوح هاشم أو "ابن التالتة يمين" كما يحلو لمتابعيه وأصدقائه على منادته بهذا الاسم، فهو شديد التعلق بجماهير الزمالك، ويعتبر نفسه فردًا منهم.

 

بدأ وترتعرع داخل القلعة البيضاء، خاصًة أن والده هو أحد رموزها ومدربيها الكبار، ونشأ الإبن منذ الصغر على عشق القميص الأبيض.

 

استعان به العديد من المدربين بسبب قوته البدنية والتحامته القوية على الدائرة، وقدرته على الإختراقات للدفاعات، فهو لاعب بمواصفات عالمية داخل الأراضي المصرية.

 

نجح بعد تصعيده للفريق الأول أن يقود الزمالك للفوز بالدوري والكأس وبطولة أفريقيا، قبل أن يشارك الفريق الأبيض ببطولة كأس العالم للاندية، ويحصد رفقة الزمالك على برونزية بطولة العالم 2010.

 

ولكن في ليلة وضحها قرر ممدوح عباس تسريح فريق اليد، بسبب عدم قدرته على جلب رعاة أو أن الفريق لا يحصد من وراءه النادي على مقابل، في حين أن يدفع الكثير من الأموال مقابل العقود ومكافات الفوز.

 

انتقل حيئنها "هاشم" لعب في صفوف الجيش القطري وحصد معه العديد من البطولات المحلية والقارية، وشارك أيضًا في بطولة كأس العالم للأندية، ولكنه ظل متابعًا لمسيرة الفريق الأبيض خلال البطولات المحلية والقارية ومحفزًا لهم مع كل انتصار.

 

هاشم رفقة الجيش القطري

 


ومع بداية موسم 2015 - 2016، حاول أيمن صلاح المدير الفني الحالي

للزمالك اعادة هيكل الفريق من جديد، ونجح في التعاقد مع أحمد الأحمر بعد نهاية احترافه في قطر، واستغل "الجنرال" نهاية تعاقد الأهلي مع حارسه كريم هنداوي ليخطف اللاعب ليزود عن مرمى الفريق الأبيض، ونجح بعد هاتين الصفقتين في استقدام محمد ممدوح هاشم ليمثلوا مثلث الربع الزملكاوي لكل الفرق.

 

 

نجح "هاشم" في التتويج مع الزمالك خلال الموسم الماضي بـ4 بطوات من أصل 5، حيث توج بلقب بطولتي الدوري والكأس المحليتين، كما فاز ببطولة أفريقيا للاندية أبطال الدوري ونفس البطولة للأندية أبطال الكأس، فيما خسر الزمالك من الترجي التونسي في بطولة السوبر الأفريقي، في مباراة أكد جميع من تابعها تحيز الحكم الأفارقة للجانب التونسي.

 

محمد ممدوح هاشم وبعض من اللقطات في بطولة أفريقيا التي توج الزمالك بلقبها

 

 

كما نجح رفقة المنتخب الوطني في حصد بطولة أفريقيا للرجال، بعد غياب 8 سنوات عن مصر، وحصل فيها على لقب أفضل لاعب دائرة في البطولة القارية، التي تأهل منها الفراعنة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، ولتي قدم فيها هاشم مستواه المعهود، وقدم أداء مبهرًا لفت أنظار الأندية الأوروبية إليه، ليطلب نادي اكس ان بروفانس الفرنسي التعاقد معه.

 

محمد ممدوح هاشم يتسلم جائزة أفضل لاعب دائرة في أفريقيا

 

 

نجح هاشم في قيادة فريقه الفرنسي لقبل نهائي بطولة كأس فرنسا لليد، كما قاد فريقه للحصول على المركز السادس حتى الآن، في أولى خطواته الإحترافية بأوروبا.

 

سيظل "هاشم" معشوق الزملكاوية بسبب حبه وعشقه للقميص الأبيض الذي طالما تغنى به في كثير من المناسبات وكان آخرها في نهاية لقاءات الزمالك بدوري المحترفين عن العام الماضي، والتي كانت في صالة نادي الشمس بمدينة نصر.

 

غناء هاشم لجماهير الزمالك

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان