رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

باريس سان جيرمان.. نادي الأخطاء الإدارية والأموال المهدرة «القصة الكاملة»

باريس سان جيرمان..  نادي الأخطاء الإدارية والأموال المهدرة «القصة الكاملة»

تحقيقات وحوارات

باريس سان جيرمان

القصة الكاملة|

باريس سان جيرمان.. نادي الأخطاء الإدارية والأموال المهدرة «القصة الكاملة»

محمود البي 28 مارس 2017 23:35

حالة من التخبط يعيشها نادي باريس سان جيرمان على المستوى الإداري والفني خلال الموسم الجاري.

 

وبالرغم من قدوم الإسباني أوناي إيمري لتدريب باريس سان جيرمان في الصيف الماضي خلفا لفرنسي لوران بلان صاحب الثلاثية المحلية في الموسم الماضي ولكن الفريق يعانى على بعض الجوانب الفنية.

 

ويلقى "ستاد مصر العربية" في التقرير الآتي الضوء على باريس سان جيرمان ووضعه وكل الاحداث بالفريق الباريسي

 

كلايفرت والاخطاء في صفقات باريس جيرمان

 

قرر مسئولي نادي باريس سان جيرمان في الصيف الماضي قدوم ايمري وكلايفرت كبداية المسار لمصفاة كبار أوروبا مثل بايرن ميونخ وريال مدريد وبرشلونة.

 

وجاء تعاقد باريس سان جيرمان مع كلايفرت دون سابق انذار واعتمد مسئولي الفريق الباريسي على الاسم اللامع للاعب المنتخب الهولندي السابق وفريق برشلونة الذي لم يتمتع بخبرات عالية في مستوى الإدارة والصفقات.

 

فجلب النادي الباريسي في الصيف الماضي، كريتشوفياك من إشبيلية مقابل 33 مليون يورو وخيسي رودريجيز من ريال مدريد مقابل 25 مليون يورو وحاتم بن عرفة من نيس بصفقة انتقال حر، الثلاثي الذين لم يقدموا المستوى المرجو منه وخيسي رحل معارا للاس بالماس في يناير الماضي بينما بن عرفة وكريتشوفياك قريبين من الرحيل عن سان جيرمان في الصيف.

 

والصفقة الجيدة في الصيف الماضي من صفقات باريس سان جيرمان، توماس مينيويه القادم من كلوب بروج مقابل 6 ملايين يورو الذي قدم عروض جيدة هذا الموسم وخطف الجبهة اليمنى من الإيفواري سيرجي أوروير.

 

والغريب في صفقات باريس سان جيرمان الشتوية، بضم جوليان دراكسلر من فولفسبورج مقابل 40 مليون يورو وجونزالو جيديس من بنفيكا مقابل 30مليون يورو وجيوفاني لو سيلسو من روزاريو الأرجننتيني، انها في مركز صناعة اللعب المتواجد به لوكاس مورا وخافيير باستوري وانخيل دي ماريا وحاتم بن عرفة، ليدل ذلك على الأخطاء الساذجة لنادي الباريسي وكلايفرت باختيار الصفقات.

 

الصفقة الجيدة من الثلاثي دراكسلر الذي يشارك بصفة مستمرة بينما جيديس اكتفى فقط بـ5 مباريات مع باريس سان جيرمان بينما لو سيلسو لم ينال شرف حمل قيمص الفريق الباريسي.

 

لينفق باريس سان جيرمان 145 مليون يورو في موسم 2016-2017 تحت قيادة مديره الرياضي كلايفرت وقد لا يتوج بأي لقب بنهاية الموسم!

 

هذه الأخطاء الكثيرة لباتريك كلايفرت في اختيار اللاعبين والصفقات في النادي الباريسي، جعلت إدارة النادي تسعى للإقالته في نهاية الموسم الجاري، ولم يرض إيمري عن صفقات كلايفرت وطلب التعاقد مع مونشي، المدير الرياضي لفريق إشبيلية وصديقه ولكن الأخير بات على بعد خطوات من قيادة الإدارة الرياضية لنادي روما الإيطالي.

 

وبحسب ما نشره موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، فإن كلايفرت سيغادر باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الجاري.

 

ويحتاج باريس سان جيرمان في الفترة المقبلة إلى العقلانية في الانفاق على اللاعبين والاعتماد على أكاديمية والاستثمار في اللاعبين الشباب مثلما يفعل منافسه موناكو دون الذهاب للأسماء رنانة مثلما حدث بصفقة انخيل دي ماريا بصيف 2015 مقابل 75 مليون يورو.

 

وضع إيمري مع سان جيرمان

 

الجميع يعلم بأن باريس سان جيرمان ومالكه ناصر الخليفي هدفه دوري أبطال أوروبا كل موسم لينافس كبار القارة العجوز بعدما استحوذ النادي على الألقاب المحلية

 

ولكن جاءت الخسارة بستة أهداف لهدف من العملاق الكتالوني برشلونة في إياب دور الـ16 من المسابقة بعد الفوز في الذهاب برباعية، كالصاعقة على مسئولي باريس سان جيرمان وجماهيره والمباراة التي قد تكون بنسبة كبيرة كسرت احلام إيمري في حديقة الأمراء.

 

حقيقة ايمري كان جبانا خلال اللقاء ولم يستغل القصور الدفاعية في برشلونة وتسبب أخطائه الفنية في خروج باريس سان جيرمان من تشامبيونز ليج.

 

وضع باريس سان جيرمان في المسابقة المحلية كالتالي، وصيف الدوري الفرنسي برصيد 68 نقكة خلف موناكو بـ3 نقاط وبلغ النادي نهائي كأس الرابطة وسيواجه موناكو أول ابريل المقبل وتأهل لربع نهائي كأس فرنسا وسيواجه فريق افرانش 5 ابريل المقبل.

 

نعود للوراء قليلا فإيمري خلال الموسم الجاري، دخل في خلافات مع حاتم بن عرفة في تدريبات باريس سان جيرمان وقال له بأن لاعب نيس السابق ليس ليونيل ميسي قبل أن يدخل مؤخرا في مشاكل مع الإيفواري سيرجي أوروير، الذي يعد من واحد من أفضل الظهراء في العالم.

 

بحسب الصحافة الفرنسية بالتحديد صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن باريس سان جيرمان قد يقيل إيمرى حتى اذا حصد الثلاثية المحلية هذا الموسم كما حدث في الصيف الماضي مع بلان.

 

وكان مسئولي باريس سان جيرمان يرغبون بقوة في قدوم ارسين فينجر لقيادة الفريق في الموسم المقبل خلفا لإيمري الذي قد يذهب لقيادة روما بدلا من لوتشيانو سباليتي ولكن فينجر قرر الاستمرار لمدة عامين مقبلين في ملعب "الامارات".

 

ويضع باريس سان جيرمان حاليا جورجي سامباولي، مدرب اشبيلية وليوناردو جارديم، مدرب موناكو كبدلاء لإيمري في الفترة المقبلة علما بأن عقد الإسبانى حتى يونيو 2018.

 

خطر رحيل النجوم

 

يمتلك باريس سان جيرمان، نجوم تنال اهتمام كبار أوروبا مثل كافاني الذي ينتهي عقده في يونيو 2018 وماركينيوس وماركو فيراتي وادريان رابيو وسيرجي أورير.

 

فالبرازيلي ماركينيوس رفض تمديد عقده مع النادي الباريسي في الفترة الأخيرة بحسب ما نشرته صحيفة "سبورت" الكتالونية بينما وكيل فيراتي يخرج بتصريحات كل فترة وتلميحات بأن موكله سيغادر الفريق الباريسي في الفترة المقبلة.

 

بينما كافاني قد يغادر إلى فرق الدوري الإنجليزي بعد 4 مواسم في باريس سان جيرمان بالرغم من رغبة النادي في تمديد عقده حتى 2022.

 

وبحسب الصحافة الفرنسية فإن باريس سان جيرمان يرفض التفاوض على هولاء اللاعبين في الصيف المقبل.

 

بجانب خطر رحيل النجوم، فإن باريس سان جيرمان يضع قائمة من النجوم مثل اليكسيس سانشيز، لاعب ارسنال الذي يرفض تمديد عقده مع الجانرز بصفقة لن تقل عن 80 مليون يور ونيمار دا سيلفا، جناح برشلونة غير متفاوض معه من قبل النادي الكتالوني بوجود شرط جزائي يصل لـ250 مليون يورو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان