رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ربيع ياسين: أبو تريكة أخلص للوطن.. ورفضت عرض المصري من أجل جماهير الأهلي

ربيع ياسين: أبو تريكة أخلص للوطن.. ورفضت عرض المصري من أجل جماهير الأهلي

تحقيقات وحوارات

ربيع ياسين

في ندوة لـ«ستاد مصر العربية»

ربيع ياسين: أبو تريكة أخلص للوطن.. ورفضت عرض المصري من أجل جماهير الأهلي

صالح جمعة سيندم في هذه الحالة.. وهذا رأي في عودة عصام الحضري وحسام حسن للقلعة الحمراء

مصر العربية 29 مارس 2017 12:33

أدار الندوة: محمد مصلوح.. أعداها للنشر: بلال السيسي ومحمد شريف 

يظل ربيع ياسين ، المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني للشباب لكرة القدم، ورئيس قطاع الناشئين بالإنتاج الحربي، أحد القلائل الذين صنعوا الإنجازات في سماء الكرة المصرية بعد أن نجح في الفوز بلقب الأمم الأفريقية للشباب عام 2013.

ورغم إنجازاته، وجد ياسين نفسه خارج إطار التدريب في المنتخبات الوطنية، ما يثير اندهاش العديد من عشاق الساحرة المستديرة.

ربيع ياسين حل ضيفًا على "ستاد مصر العربية" في ندوة مطولة للحديث عن أوضاع الكرة المصرية.

* بداية، أين ربيع ياسين؟

أنا موجود، وأعمل في قطاع البترول، كما أنني رئيس قطاع الناشئين بالإنتاج الحربي.

* بصراحة، هل يشعر ربيع ياسين بالظلم؟

قمة الظلم في الدنيا، أنا أكثر مظلوم في الكرة المصرية ولم أقصر في شيء وكافحت من أجل صناعة منتخب قوي لمصر وبنيت جيلًا رائعًا وصرفت من جيبي وتعاقدت مع مخططي أحمال على نفقتي الشخصية وأحدهم سددوا راتبه بالكاد وساعدت اللاعبين في ظروفهم الشخصية، وأنا شخصية غير عادية فقد لعبت 118 مباراة دولية وشاركت في كأس العالم والأولمبياد والأمم الأفريقية ودورة الألعاب الأفريقية وحصلت على لقب أفضل لاعب في مصر والاتحاد لن يتعاقد مع أي مدرب أفضل مني.

* هل هناك مجاملات في اختيارات المدربين في المنتخبات الوطنية؟

بالتأكيد، وأتمنى أن يكون نظام مختلف يجمع بين العدالة والتخصص من خلال تقييم الجانب الفني والعمل مع قطاع الناشئين يحتاج لشخصية غير عادية وتكون مؤهلة علميًا ولاعب بدرجة نجم.

* ماذا عن مفاوضات النادي المصري البورسعيدي؟

 

رفضت تولى مسؤولية قطاع الناشئين بالنادي المصري، من أجل جماهير القلعة الحمراء، بعد أن علمت أن الجماهير الأهلي انزعجت من هذا الأمر.



* هل أنت مع عودة عصام الحضري وحسام حسن للأهلي؟

أرفض عودة الحضري حاليًَا خاصة وأنه عمره حاليًا 44 عامًا، والذي لا تعمله الجماهير أن الأهلي كان سيجبر الحضري على الاعتزال، إذا استمر في القلعة الحمراء حتى الآن، خاصة وأن النادي أجبر بعض اللاعبين على الاعتزال في سن الـ28 والـ30 وأكثر لاعب استمر مع الفريق كان عمره 35، ويعد الحضري ظاهرة، كما أنه نجم المنتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية، ومجلس إدارة الأهلي هو من يحق له اتخاذ قرار عودة الحضري من عدمه.

وبالنسبة لحسام حسن، أرى أنه مدرب ناجح جدًا، لكن قرار عودته يتوقف على الإدارة، التى لها الحق في اتخاذ القرار النهائي بشأن اختيار المدير الفني.  



ربيع ياسين اكتشف العديد من المواهب للكرة المصرية، لكن ما هي قصة ستيفان شعراوي؟

اكتشفت اللاعب وتواصلت معه، لكنني رحلت وهناك تقصير بالتأكيد في التواصل مع اللاعب بعد رحيلي.

* ماذ عن صالح جمعة وسلوكه خلال المرحلة الماضية؟ 

 

صالح جمعة حالة من الحالات، هو في منظومة كبيرة، ولا يوجد تهريج داخل النادي الأهلي، ويجب أن يصون وجوده داخل القلعة الحمراء، كما يجب أن يحترم الجماهير التى تحبه وكيان النادي الأهلي، وإذا لم يعمل بجد للحفاظ على مكانه داخل الأهلي، سوف يندم كثيرًا.  

* ما رأيك في إدراج أسم أبو تريكة ضمن قوائم الإرهاب؟ 

أحب أبو تريكة على المستوى الشخصي، والفاصل في تلك الأزمة هو القانون، كما أنه حقق العديد من الإنجازات للكرة المصرية، وأخلص للوطن كثيرًا.



* ما رأيك في مرتضى منصور؟

مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أحدث طفرة في القلعة البيضاء وأعاد الفريق في مكانه الطبيعي، كما أنه لعب دورًا هامًا، في ترتيب الأوضاع داخل البيت الأبيض، وهو شخص طيب للغاية. 



* هل لربيع ياسين أي انتماءات سياسية؟

لا أنا لا أهوى الحديث في السياسة ورفضت دعوات لحضور برامج سياسية وعندما فزت ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2013 للشباب أهديت اللقب للشعب المصري.

* وماذا عن الألتراس؟

من حقهم أن يشجعوا جمهورهم فيعانون من ظلم واضح بسبب سوء تعامل إعلامي وقصور في تعامل مجالس الإدارات في الأندية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان