رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالأرقام| 5 حلول لملء «فراغ كاريك» في وسط مانشستر يونايتد

بالأرقام| 5 حلول لملء «فراغ كاريك» في وسط مانشستر يونايتد

عبد الرحمن بدر 27 مارس 2017 22:32

اقتربت حكاية الإنجليزي، مايكل كاريك، مع نادي مانشستر يونايتد، من الانتهاء، بمباراة اعتزالية بعد نهاية الموسم الجاري، بعد 11 مواسمًا قضاها بين جدران أولد ترافورد.

ويواجه جوزيه مورينيو، المدير الفني للشياطين الحمر، أزمة كبيرة بعد اعتزال كاريك، ومع وجود لاعب مثل بول بوجبا في وسط الملعب، يحتاج مانشستر للاعب آخر، يؤدي الدور الدفاعي.

"ستاد مصر العربية" يقدم تحليلًا بالأرقام لأبرز المرشحين لخلافة كاريك في وسط ملعب الشياطين الحمر.

1- أندير هيريرا


شارك هيريرا في 28 مباراة في مباراة مع مانشستر هذا الموسم، بواقع 22 مباراة في الدوري الإنجليزي، و6 مباريات في الدوري الأوروبي، وأتم 77 تدخلًا ناجحًا، وقطع الكرة 25 مرة من المنافسين، واعترض 3 تسديدات، و3 عرضيات، و12 تمريرة، واستخلص الكرة من المنافس 55 مرة، واستخدمه مورينيو كلاعب وسط دفاعي في العديد من المناسبات، مما يرشحه لخلافة كاريك في هذا المركز.

 



2-كاسميرو


شارك البرازيلي كاسميرو، لاعب ريال مدريد الإسباني، في 19 مباراة رفقة الميرنجي هذا الموسم، بواقع 15 مباراة في الدوري الإسباني، و4 مباريات في دوري أبطال أوروبا، وأتم البرازيلي 41 تدخلًا ناجحًا على حامل الكرة، وقطع الكرة 24 مرة، ويبلغ من العمر 25 عامًا.

 

وحاول مانشستر يونايتد ضم اللاعب في الانتقالات الماضية مقابل 60 مليون يورو، إلا أن الملكي رفض العرض المقدم من الشياطين الحمر، ومن الممكن أن يقدم النادي عرضًا لضم كاسميرو مرة أخرى، مستغلًا رغبة الملكي في التعاقد مع ديفيد دي خيا، حارس الفريق، وتبلغ قيمة كاسميرو التسويقية 25 مليون يورو.


3-رادجا ناينجولان


شارك البلجيكي، رادجا ناينجولان، لاعب روما الإيطالي، في 38 مباراة مع الجيلاروسي هذا الموسم، بواقع 28 مباراة في الدوري الإيطالي، و10 مباريات بطولة الدوري الأوروبي، وأتم 34 تدخل ناجح على المهاجمين، وقطع الكرة 32 مرة، وسجل هدفان وصنع آخر أثناء مشاركته في مركز وسط الملعب الدفاعي، ويبلغ ناينجولان من العمر 28 عامًا.

 

 وتحاول العديد من الأندية الإنجليزية الحصول على خدمات الدولي البلجيكي، في الصيف المقبل، وعلى رأسها تشيلسي، ومانشستر يونايتد، ويعتبر خيارًا جيدًا للشياطين الحمر نظرًا لقيمته التسويقية التي تبلغ 35 مليون يورو.

 


4- أوريل روميو

يعتبر روميو، لاعب ساوثهامبتون الإنجليزي، صاحب الـ25 عامًا، أحد الخيارات المناسبة لتعويض غياب كاريك، إذ شارك في 26 مباراة مع الفريق في الدوري الإنجليزي وأتم 60 تدخلًا ناجحًا على الكرة، وقطع الكرة 44 مرة، واعترض طريق 12 تسديدة، و8 عرضيات، و 37 تمريرة، وتقدر قيمته التسويقية بـ7 مليون يورو فقط.

 


5-مروان فيلايني


يأتي فيلاين كآخر خيارات مورينيو، لغلق الجانب الدفاعي في وسط ملعب الشياطين الحمر، إذ أتم فيلايني صاحب الـ27 عامًا 32 تدخل ناجح في 30 مباراة، ارتدى فيها قميصا المنتخب البلجيكي، ومانشستر يونايتد، في الموسم الجاري، بينما قطع الكرة من المنافس 44 مرة، واعترض طريق 5 تسديدات، وعرضيتان، و18 تمريرة.

 


وزاد مورينيو الطين بلّة بعد استغنائه عن اللاعب الفرنسي مورجان شنايدرلين، في الانتقالات الشتوية الماضية، على الرغم من تحقيقه ﻷرقام قوية تؤهله للتواجد أساسيًا في منتصف ملعب مانشستر يونايتد.

أرقام شنايدرلين في آخر موسمين


على الرغم من قلة مشاركاته مع الشياطين الحمر، إذ أنه لعب 14 مباراة في الدوري الانجليزي و الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد وإيفرتون، أتم خلالها 30 تدخلًا ناجحًا، وقطع الكرة 15 مرة من المنافس، واعترض تسديدتان، وعرضية واحدة، و7 تمريرات، ومرر الكرة بنسبة نجاح 89.9%.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان