رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حمادة صدقي: منتخب الناشئين لم يقلل مني.. وحسن حمدي يستحق التكريم

حمادة صدقي: منتخب الناشئين لم يقلل مني.. وحسن حمدي يستحق التكريم

تحقيقات وحوارات

حوار: إيمان عليش - تصوير: محمد شريف

في حواره لـ«ستاد مصر العربية»..

حمادة صدقي: منتخب الناشئين لم يقلل مني.. وحسن حمدي يستحق التكريم

حمادة صدقي.. اسم لمع كثيرًا في السنوات الأخيرة، على الصعيد التدريبي، فابن الأهلي كان مشاركًا في إنجاز منتخب الشباب عام 2001، بإحراز برونزية كأس العالم، ثم شارك المعلم حسن شحاته، في تحقيق 3 ألقاب لكأس الأمم الأفريقية، ثم انطلق بعدها في عالم التدريب كـ"رجل أول"، إذ درب سموحة، ووادي دجلة، ومؤخرًا، تولى القيادة الفنية لمنتخب الناشئين.

 

وتحدث صدقي في حوار خاص لـ"ستاد مصر العربية"، عن طموحاته مع منتخب الناشئين، وعن رأيه في الدوري العام بشكل عام، وأداء الأهلي والزمالك بشكل خاص، فإلى نص الحوار:

 

في البداية ما طموحاتك مع منتخب الناشئين؟

 

أتمنى تحقيق نتائج طيبة، وتعويض إخفاق الشباب السابق مواليد 1997 بالخروج من البطولة الأفريقية، وعدم تكرار الأخطاء، فالأخطاء ليست دائمًا فنية، ولكن بعضها أخطاء إدارية، وأتمنى الوصول إلى كأس الأمم الإفريقية، ثم الوصول لكأس العالم، وهذا هو الهدف الأكبر.

 

رأيك في اختيارات كوبر لقائمة المنتخب الأول؟

 

لا أفضل التعليق على اختيارات المدربين، فهذا حق النقاد، ومن المؤكد أن كوبر لديه كل الإجابات بخصوص اختيار قائمة المنتخب، وعلى الجميع احترام اختيارات المدير الفني لكل فريق.

 

مارأيك في ضم جنش وأحمد الشيخ وعمرو طارق للمرة الأولى؟

 

من الواضح أن كوبر اختار هذه الأسماء، بعد أدائهم الرائع في مباريات الدوري، ما يؤكد متابعة الأرجنتيني للمسابقة المحلية بشكل دقيق.

 

كيف ترى منتخب المحليين؟

 

منتخب المحليين سيكون عماد المنتخب الوطني، خاصة مع الرعاية السليمة له، ولذلك لا بد من وجود تنسيق بين كوبر، وهاني رمزي، المدير الفني للمحليين.

 

هل تسعى لقيادة الأهلي أو الزمالك في المستقبل؟

 

شرف لأي مدرب تدريب الأهلي أو الزمالك، ولكن لن أسعى لهذه الخطوة، فعملي هو ما قد يدفع أي ناد لطلب التعاقد معي.

 

رأيك في قيادة محمود طاهر للنادي الأهلي؟

 

محمود طاهر أحدث طفرة داخل النادي الأهلي، مثلما فعل حسن حمدي، رئيس النادي السابق، وتُعد إداراة النادي الأهلي مسئولية كبيرة، وأتمنى التوفيق لطاهر في الفترة المقبلة.

 

رأيك في الانتقادات التي يتعرض لها حسام البدري؟

 

إداراة البدري ناجحة مع الفريق بنسبة كبيرة، وأهنئه على نجاحه في مباراة بيدفيست، بطل جنوب أفريقيا، ولا أرى سببًا لهذه الانتقادات.

 

ما رأيك في تجديد القلعة الحمراء لحسام غالي وعماد متعب؟

حسام غالي، قائد الأهلي "الكابيتانو"، وأخلص للفريق طويلًا، ولكنه مستواه البدني تراجع، وهذا شيء طبيعي، نظرًا لتقدمه في العمر، ولكنه مازال يمتلك الخبرة لحسم المباريات، ولكن لا يمكن القول إن مستوى عماد متعب وحسام غالي مثل العشر سنوات الأخيرة.

 

رأيك في قيادة مرتضى منصور.. وأداء محمد حلمي مع الزمالك؟

حدثت طفرة كبيرة في نادي الزمالك في وجود مرتضى منصور، وأحرز النادي البطولات في أكثر من لعبة، وقرار إاسحاب الزمالك من الدوري مجرد تعبير عن الغضب، لما حدث في مباراة الزمالك والمقاصة، وأداء حلمي مع الفريق أداء ممتاز بنسبة كبيرة.

 

ما الفارق بين أداء البدري مع الأهلي وحلمي مع الزمالك؟

 

الفارق هو فرق الخبرات، قاد حسام البدري مشوار طويل المدير العام لفترة كثيرة، وحاز على بطولات، بينما حلمي لم يخض نفس مشوار البدري للأهلي.

 

رأيك في تكريم الاتحاد الأفريقي لحسن حمدي؟

 

شيء رائع، ويستحقه، على كل ما قدمه طوال مشواره داخل النادي الأهلي، فهو رمز من رموز الكرة المصرية، وليس النادي الأهلي فقط.

 

هل تفضل المدرب المحلي أم الأجنبي؟

 

منذ القدم وأفضل الأكفئ، سواء كان مصريًا أو أجنبيًا، والتدريب ليس له جنسية، ولكن لنا الكفاءة والنجاح والتقدم.

 

ماذا عن ذكرياتك مع الأهلي.. والجهاز الفني للمنتخب الوطني؟

 

لدي الكثير من الذكريات الجميلة داخل الأهلي، والمنتخب، فحققت العديد من البطولات منذ البداية مع شوقي غريب في منتخب الشباب، ثم حققتنا إنجازًا كبيرًا في تاريخ الكرة المصرية عند الفوز بالمركز الثالث بكأس العالم في الأرجنتين، واستكملنا البطولات مع حسن شحاته.

 

رأيك في حل اتحاد الكرة؟

لاتعليق.

 

لماذا وافقت على تدريب منتخب الناشئين بعد تدريب سموحة وإنبي؟

 

منتخب الناشئين لايقلل مني، وهذا شئ كبير لأي مدير فني يقوم بتدريب منتخب سواء، وطني، أو محلي، أو ناشئيين، وأتمنى التوفيق من الله.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان