رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| أفضل 11 أهلاويا دربهم مانويل جوزيه

بالفيديو| أفضل 11 أهلاويا دربهم مانويل جوزيه

محمد حسين 26 مارس 2017 22:10

أعلن الأسطورة البرتغالية مانويل جوزيه، مدرب النادي الأهلي الأسبق، اعتزاله التدريب بعد فترة طويلة من العطاء على رأسها تواجده داخل القلعة الحمراء.


ويرصد "ستاد مصر العربية" التشكيل الأفضل للأهلي تحت قيادة البرتغالي جوزية..


عصام الحضري

بلا شك يعد السعد العالي عصام الحضري، حارس مرمى النادي الأهلي السابق، ووادي دجلة الحالي، أفضل الحراس الذين تدربوا تحت قيادة مانويل جوزية، بل يعد الأفضل في التاريخ، لذلك فهو أفضل حارس في تشكيلة جوزية المثالية بلا منافس.


 

وائل جمعة

كان الصخرة وائل جمعة، مدافع الأهلي الاستثنائي، بمثابة حائط الصد الأول في تشكيل البرتغالي جوزية، حيث قدم معه ومع الأهلي بشكل عام أفضل مستوياته، ونال لقب المدافع الأفضل في مصر وإفريقيا لأكثر من موسم متتالي، وبعيدًا عن الأرقام بلا شك هو الأفضل في الناحية الدفاعية.


 

إبراهيم سعيد

ربما يكون نصيبه قليل من حيث التواجد لفترة زمنية كبيرة مع البرتغالي، لكن يبقى إبراهيم سعيد أفضل العناصر التي شغلت مركز المساك مع جوزية إذا ما قارناه بشادي محمد وأحمد السيد وأي إسم آخر لعب في هذا المركز.
يبقى "هيما" الورقة الرابحة إذا ما كنت تختار الأفضل من حيث المستوى ممن لعب مع جوزية، كان ورقة رابحة في الدفاع ووسط الملعب، لكنه لم يستمر معه كثيرًا.


 

جلبرتو

يعد الأنجولي جلبرتو، الظهير الأيسر، أفضل من لعب في الجبهة اليسرى تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزية، بالإضافة للعلاقة الطيبة بينهما وللغة المشتركة، كان جلبرتو الأفضل والخيار الأول له دومًا مقارنة بأي لاعب آخر لعب في نفس المركز، أما عن المردود الفني فحدث ولا حرج.


 

محمد بركات

"العبقري" هكذا وصفه جوزية، إشادة من البرتغالي بذكائه الشديد وقدرته على تفهم ما يريد تنفيذه في الملعب، بالإضافة للعديد من المواقف خارج أرض الملعب.
كان لبركات حضور دائم وقوي في تشكيل جوزية في المكانين الجبهة اليمنى ووسط الملعب كجناح هجومي.




حسام عاشور وأحمد فتحي

الثبات على المستوى، القتال، اللعب بعزيمة وإصرار يفضلها كثيرًا مانويل جوزية، وهو ما توفر في الثنائي حسام عاشور وأحمد فتحي، خاصة الأول الذي كان بمثابة المسمار في التشكيل الأحمر، بينما فتحي كان "جوكر"، بكل ما تحمل الكلمة من معنى في كل مكان بالملعب.

 

 

خالد بيبو

بالرغم من تواجده لفترة ليست بالطويلة تحت قيادة جوزية إلا أن خالد بيبو يستحق بكل جدارة التواجد في التشكيل الأفضل للبرتغالي على مدار تاريخ تدريبه بالقلعة الحمراء، ليس فقط لرباعيته في الزمالك، وإنما لدوره الفني الكبير في المواسم التي لعبها بالقلعة الحمراء.


 

أبوتريكة

مهما كتب المؤرخون لن يستطيعون توضح كيف كان أبوتريكة مهما في تشكيل جوزية، الأفضل أن تذكر أبوتريكة وتصمت.. على المستوى الشخصي وصفه جوزية بالأفضل، أما الفني فحدث ولا حرج فكان الأهم والأبرز والأفضل في تشكيله العجوز البرتغالي.


 

متعب وفلافيو

ثنائي مدمر، مرعب لكل الدفاعات والفرق، "الدويتو" الأشهر في تشكيلة مانويل جوزية، كان للثنائي حضور قوي ومميز وكونا مع بركات وأبوتريكة رباعي ناري.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان