رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الفشل".. عنوان الفرنسيين في القلعة البيضاء 

الفشل.. عنوان الفرنسيين في القلعة البيضاء 

تحقيقات وحوارات

آلان جيريس

مع اقتراب جيريس من الزمالك..

"الفشل".. عنوان الفرنسيين في القلعة البيضاء 

أحمد أشرف 25 مارس 2017 13:16

اقترب الفرنسي آلان جيريس، المدير الفني السابق لمنتخب مالي، من تولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خلال الفترة المقبلة خلفا لمحمد حلمي المدير الفني الحالي.

 

وأجرى مسؤولو القلعة البيضاء، اتصالات مع الفرنسي خلال الساعات الأخيرة، في ظل عدم اقتناع مرتضى منصور رئيس الزمالك بأداء الجهاز الفني الحالي.

 

وحدد مجلس إدارة نادي الزمالك، مبلغا ماليا قدره 40 ألف دولار، راتبا شهريا للمدير الفني الأجنبي الذي سيتولى تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

وفي حال التعاقد مع جيريس، سيكون ثاني فرنسي يتولى تدريب القلعة البيضاء، بعد هنري ميشيل الذي تولى تدريب الفريق في ولايتين سابقتين.

 


الولاية الأولى 

 

قاد هنري ميشيل، الفارس الأبيض خلال موسم 2007/2006، خلفا للبرتغالي مانويل كاجودا ولم يحقق الفريق أي لقب خلال هذا الموسم لكنه تأهل إلى نهائي كأس مصر وخسر اللقب أمام الغريم التقليدي "الأهلي" بنتيجة 3/4 في مباراة مثيرة.

 

 

ويُحسب للفرنسي، أنه حقق خر انتصارات الزمالك على الأهلي في بطولة الدوري خلال هذا الموسم، بهدفين دون رد عن طريق تامر عبد الحميد وجمال حمزة.

 

وأنهى ميشيل، ولايته الأولى بشكل غير لائق بعدما غادر القلعة البيضاء هاربا، ليثير غضب الجمهور "الزملكاوي".

 

 

الولاية الثانية 

 

تولى ميشيل تدريب الفريق في منتضف موسم 2009/2008، خلفا للسويسري ميشيل دى كستال، وفشل مجددا في الفوز مع الفريق بأي بطولة بل جاء مشواره في الولاية الثانية أكثر سوءا من الولاية الأولى ليقرر الرحيل سريعا مع نهاية الموسم.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان