رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«كوليبالي» نجم ذاق مرارة «الجفاء» في الأهلي.. هذه الأسباب

«كوليبالي» نجم ذاق مرارة «الجفاء» في الأهلي.. هذه الأسباب

تحقيقات وحوارات

سوليمان كوليبالي

«قطار أمل» معطل في محطة «الدكة»

«كوليبالي» نجم ذاق مرارة «الجفاء» في الأهلي.. هذه الأسباب

محمد حسين 24 مارس 2017 20:13

دائمًا ما تشغل الصفقة الأفريقية حيزًا كبيرًا من اهتمام الجهاز الفني بالأهلي والجماهير، التي تنتظر المهاجم المخلص، الذي يقود المارد الأحمر للفوز في المباريات، وهو الأمر الذي حدث مع الإيفواري سوليمان كوليبالي، الذي انتظره البعض وتوقع الجميع له النجاح بعد مشاهدة فيديوهاته، لكن سرعان ما تحول اللاعب إلى «نجم الدكة».

 

يستعرض "ستاد مصر العربية" أبرز الأسباب التي أدت إلى ذلك التحول..

 

الانسجام

 

يعاني كوليبالي من الاستبعاد الدائم منذ انتقاله للأهلي، بداعي عدم الانسجام، وحاجته لوقت أطول من أجل الدخول في أجواء الفريق، وبالرغم من صحة الكلام على المستوى النظري، إلا أنه عمليًا كان القشة التي قصمت ظهر الإيفواري.

 

ورصد "ستاد مصر العربية" في فترة مبكرة بعد انتقال كوليبالي للأهلي، مستوى اللاعب في التدريبات وتألقه بشكل كبير، لكن رويدًا رويدًا تبخر هذا المستوى.

 

تواضع المستوى

 

بعد جلوسه على مقاعد البدلاء لفترة - ليست القصيرة - منذ انتقاله للمارد الأحمر في انتقالات الميركاتو الشتوي، تحول اللاعب لمثار سخرية المتابعين لتدريبات الأهلي، من صحفيين وأعضاء للنادي، حتى نظرات المدرب حسام البدري نفسه للاعب باتت واضحة ومعبرة للغاية عن ضيق واستياءه من تدهور حال اللاعب.

 

التصريحات

 

لاشك أن الإيفواري كوليبالي يتأثر بما يدور ويقال حوله، سلبًا كان أو بالإيجاب، وما يتردد داخل أروقة القلعة الحمراء عن اللاعب بكل تأكيد كفيل بإفقاده كل ما لديه من ثقة وخبرات، لاسيما وأنها تجربة جديدة له في أجواء لم يعتد عليها من قبل.

 

وبدأت التصريحات ضد كوليبالي بعد تبرأ عضو لجنة الكرة طه إسماعيل من المشاركة في التعاقد مع اللاعب، بالإضافة لسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، الذي أعلنها صريحة"ربما ينجح أو يفشل"، في تمهيد واضح وصريح لفشل اللاعب وخروجه من الحسابات، على غير العادة من عبدالحفيظ.

 

بدوره أعلن البدري أن اللاعب لم يحصل على فرصة حتى الآن، ومن المقرر أن يتم الحكم عليه بعد الحصول على فرصة الفترة المقبلة، إلا أنه اعترف بخداعة عن طريق الفيديوهات التي شاهدتها للاعب وأظهرت تباين كبير في المستوى مقارنة بالواقع.

 

تعليق اللاعب

 

صرح كوليبالي أكثر من مرة بأنه يتدرب بشكل جيد، وينتظر الفرصة من المدير الفني للقلعة الحمراء حسام البدري، ولا يشغل باله بالكثير من الحديث الذي يقال عن رحيله، وبكل تأكيد تلك تصريحات من اللاعب تهدف لامتصاص الهجوم الذي يتعرض له، والذي بالتأكيد نال من تركيزه وهو ما وضح عليه في التدريبات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان