رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

موناكو.. قاتل حلم الإنجليز في دوري أبطال أوروبا

موناكو.. قاتل حلم الإنجليز في دوري أبطال أوروبا

تحقيقات وحوارات

موناكو ومانشستر سيتي

موناكو.. قاتل حلم الإنجليز في دوري أبطال أوروبا

مصطفى عوني 16 مارس 2017 11:00

نجح فريق موناكو الفرنسي في إقصاء نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، من دور الـ 16 بمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، ليواصل فريق الإمارة هوايته المفضلة في إقصاء الأندية الإنجليزية من دوري الأبطال.

 

موناكو نجح في إقصاء عمالقة إنجلترا من البطولة، على مدار مشاركته في فعاليات دوري أبطال أوروبا، بعد أن أقصى مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ارسنال، توتنهام وتشيلسي.

 

"استاد مصر العربية" يرصد مشاركات موناكو أمام الأندية الإنجليزية، في دوري أبطال أوروبا، عبر التاريخ:

 

1- موناكو يخطف التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا من مانشستر يونايتد:

 

بعد أن نجح موناكو للعبور للدور ربع النهائي من البطولة، واجه نظيره مانشستر يونايتد، في موسم 1997 - 1998، وبالرغم من خروج اليونايتد من مباراة الذهاب في الدور ربع النهائي أمام موناكو بنتيجة إيجابية، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي، إلا أن فريق الإمارة، تألق في مباراة الإياب، واستطاع أن يحسم تأهله للمباراة النهائية، بعد أن تعادل في المباراة بهدف لكل فريق، ليستفيد الفريق الفرنسي بقاعدة تسجيل هدف خارج الأرض.

 

 

 

2- موناكو يبلغ المباراة النهائية على حساب تشيلسي

 

نجح موناكو في إقصاء تشيلسي، من الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، في موسم 2003- 2004، بعد أن نجح الفريق الفرنسي في التغلب على تشيلسي في مباراة الذهاب، بنتيجة 3- 1 ، أن سجل برسو، فرناندو موريانتس ونوندا، أهداف فريق الإمارة، بينما سجل للبلوز هيرنان كريسبو.

 

كما نجح في خطف تعادلًا ثمينًا في مباراة العودة بإنجلترا، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ليتأهل الفريق إلى نهائي البطولة، ويواجه بورتو البرتغالي، ويخسر المباراة النهائية بنتيجة 3-0

 

 

 

 

3- موناكو يُسقط ارسنال وسط ملعبه ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال:

 

في موسم 2014 - 2015، أسفرت القرعة عن وقوع موناكو مع ارسنال الإنجليزي، ليخوض الفريقين المواجهة الأولى في دور الـ 16 بالبطولة، في فبراير 2015، على ملعب الإمارات، ونجح موناكو في التغلب على الجانرز بنتيجة 3-1، وسط جماهير ارسنال، بثلاثية كوندوجبيا وبرباتوف وكاراسكو، فيما سجل تشامبرلين هدف ارسنال الوحيد.

 

وفي مباراة العودة، على ملعب لويس الثاني، وبالرغم من تحقيق ارسنال الفوز بهدفين نظيفين، إلا أن الفوز لم يشفع لارسنال للعبور لدور الثمانية من البطولة، ليتأهل موناكو لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 


 

4- توتنهام يودع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات:

 

أسفرت قرعة دور المجموعات عن وقوع موناكو مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي، سيسكا موسكو الروسي وباير ليفركوزن الألماني، ونجح موناكو في تصدر المجموعة الأولى، وأقصى توتنهام من البطولة بعد أن تغلب عليه ذهابًا بنتيجة 2-1 على ملعب ويمبلي بإنجلترا، وإيابًا في فرنسا بنتيجة 2-1.

 

 

 

 

5- موناكو يقضي على أحلام مانشستر سيتي في التأهل لربع النهائي:

 

بالرغم من الهزيمة التي تعرض لها موناكو في مباراة الذهاب أمام مانشستر سيتي، في مباراة درامية تألق فيها لاعبي موناكو وتقدم فيها في النتيجة، إلا أن مانشستر سيتي عاد إلى المباراة وسجل 5 أهداف، لتنتهي المباراة بفوز السيتيزنز بنتيجة 5-3.

 

وفي مباراة العودة على ملعب لويس الثاني بفرنسا، نجح موناكو في تسجيل 3 أهداف، في المباراة التي انتهت بفوز موناكو على مانشستر سيتي بنتيجة 3-1، ليقصي موناكو ضيفه مانشستر سيتي من دور الـ 16 من البطولة، ويتأهل إلى دور الثمانية.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان