رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

يوفنتوس.. السيدة التي تحلم بالمجد الأوروبي

يوفنتوس.. السيدة التي تحلم بالمجد الأوروبي

تحقيقات وحوارات

ديبالا وبوفون

يوفنتوس.. السيدة التي تحلم بالمجد الأوروبي

سيف الحسيني 16 مارس 2017 12:00

أنطفأ شبابه وأصبحت الأتربة تتمايل عليه يومًا بعد يوم وعامًا بعد عام، لم يتحرك ساكنًا ولم يدرك خطورة الموقف بعد.. إنه الكالتشيو الإيطالي الذي باتت فرقه في الاندثار في البطولات الأوروبية وأبرزهم دوري أبطال أوروبا.

 

ولكن سيدته العجوز "يوفنتوس"، أبت ذلك وتزال تحافظ على الرونق الأخير له مع انتظار البقية في حجز مقعد في قطارها الحديث.

 

ولحق مساء أول أمس يوفنتوس بركب المتأهلين لدور الـ8 للبطولة الأعرق وهي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على بورتو في مجموع المباراتين بنتيجة 3-0، ليخطي خطوة جيدة نحو النهائي.

 

وتغيب الأندية الإيطالية عن اللقب الكبير منذ موسم 2010 عندما حقق إنتر اللقب على حساب بايرن ميونخ الألماني بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الحالي.

ويسعى يوفنتوس للوصول للنهائي التاسع في تاريخه وتحقيق لقبه الثالث بعد لقبين 1985و1996، منذ زمن بعيد تغيرت فيه مجريات الكرة وأبعادها، ليعادل إنتر صاحب الثلاث ألقاب ولكنه مبتعدًا عن ميلان صاحب الـ7 ألقاب.

 

ويملك يوفنتوس نحسا عنيدا في نهائيات دوري أبطال وأبرزها 5 نهائيات في النظام الحديث للبطولة.

 

النهائي الأول:

 

عام 1983 سقط اليوفي أمام هامبورج بهدف على استاد أثينا الأولمبي بالعاصمة اليونانية.

النهائي الثاني:

 

خسر يوفنتوس لقب موسم 97 بعد هزيمته أمام بروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت بملعب ميونيخ الأليمبي، بألمانيا.

 

النهائي الثالث:

 

وفي 98 خسر يوفنتوس  أمام ريال مدريد، بهدف نظيف، لصالح الملكي، في المباراة التي أقيمت على ملعب أمستردام أرينا، بالعاصمة الهولندية.

النهائي الرابع:

 

 كان فريق السيدة العجوز، أمام ميلان في نهائي 2003، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، قبل أن يفوز ميلان بضربات الترجيح (3-2)، وذلك على ملعب أولد ترافورد، بمدينة مانشستر الإنجليزية.

النهائي الخامس:

 

النهائي الأخير ليوفنتوس أمام برشلونة الإسباني عندما خسر بنتيجة 3-1 في الملعب الأولمبي ببرلين.

ويبقى السؤال هنا، هل سيظل يوفنتوس يحمل لواء السفينة الإيطالية كل موسم ويحارب من أجل اسم الكالتشيو؟ ومتي ينضم البقية له لمزاحمة كبار أوروبا؟

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان