رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

اسينسيو وراشفورد وسواريز.. الدكة «تسجن» أبناء الأندية

اسينسيو وراشفورد وسواريز.. الدكة «تسجن» أبناء الأندية

محمود البي 15 مارس 2017 19:00

بدأوا الموسم بآمال كبيرة، وطموحات عالية، واعتقدوا أنهم سيكونون ضمن خطط مدربيهم الرئيسية، وسيكتبون التاريخ رفقة أنديتهم، إلا أن أحدًا من أبناء الأندية، لم يجد ذلك، فظلوا "حبيسو دكة البدلاء".

 

وجود أسماء رنانة في مراكزهم، جعل من الصعب مشاركتهم في التشكيل الأساسي، ويستعرض "استاد مصر العربية" في التقرير الآتي  أبناء الأندية "سجناء" دكة الاحتياط.

 

ماركو اسينسيو

 

جوهرة ريال مدريد، ماركو اسينسيو، العائد لفريق الملكي بعد موسم رائع رفقة إسبانيول، على سبيل الإعارة، في الصيف الماضي.

 

وقرر الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، استمرار ماركو اسينسيو رفقة الفريق الملكي في الموسم الجاري، ولكن صاحب الـ21 عامًا، يعاني من قلة المشاركة.

 

اسينسيو غاب عن 5 مباريات على التوالي، قبل العودة للمشاركة أمام إيبار، في الجولة قبل الماضية من الليجا، والمنتهي برباعية نظيفة، سجل بها هدف، ثم شارك لمدة 11 دقيقة، بلقاء ريال بيتيس يوم الأحد الماضي.

 

وضع اسينسيو في ريال مدريد، كخيار رابع بعد الثلاثي لوكاس فاسكيز، وجيمس رودريجيز، وإيسكو، في غياب أحد الثلاثي جاريث بيل، وكريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما، عن الفريق الملكي.

 

وشارك اسينسيو في 25 مباراة هذا الموسم، سجل خلالها 8 أهداف، وصنع هدفًا، في كل البطولات.

 

ورفض ريال مدر يد قرابة 32 عرضًا لماركو اسينسيو في الصيف الماضي، لأن مسئولي الفريق الملكي لم يفكروا في بيعه، وتوجد رغبة كبيرة لدى مانشستر يونايتد، في التعاقد مع اللاعب، في الصيف المقبل، ودخوله بصفقة ديفيد دي خيا، إذا أصر الأخير على الرحيل نحو إسبانيا.

 

 

ماركوس راشفورد

 

مستقبل الكرة الإنجليزية، ونادي مانشستر يونايتد، دكة البدلاء كانت مصيره في الموسم الجاري، لوجود السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وتألق الثلاثي هنريك مختاريان، وأنطوني مارسيال، وخوان ماتا.

 

وبالرغم من مشاركة راشفورد في لقاء تشيلسي، يوم الإثنين الماضي، في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لغياب ابراهيموفيتيش، للإيقاف، ومارسيال، وروني للإصابة.

 

صاحب الـ19 عامًا، الذي انطلق بسرعة الصاروخ في الموسم الماضي، تحت قيادة لويس فان خال، يعاني بالموسم الجاري، من الجلوس على دكة الاحتياط.

 

وشارك راشفورد في 37 مباراة هذا الموسم، سجل فيها 7 أهداف، وصنع 3 أهداف.

 

وجود راشفورد على دكة البدلاء خلال الموسم الجاري، دفع فريق إشبيلية الإسباني، وبعض الأندية الإنجليزية لطلب استعارة صاحب الـ19 عامًا، في الصيف المقبل، ولكن مسئولي مانشستر يونايتد يرفضون التخلي عن اللاعب.

 

 

دينيس سواريز

 

استعاد فريق برشلونة، دينيس سواريز، في فترة الانتقالات الصيفية، عقب موسم رائع رفقة فياريال، مقابل 12 مليون يورو، لتدعيم خط وسطه.

 

ويعتقد مسئولي برشلونة بأن دينيس سواريز هو الخليفة المنتظر لتشافي في السنوات المقبلة، ولكنه يشارك على فترات متباعدة هذا الموسم، فقط في حالة غياب إنيستا وراكيتيش، وأندريه جوميز.

 

ويتفوق البرتغالي أندريه جوميز، على دينيس سواريز، في حجز المقعد الأساسي بوسط برشلونة، بالرغم من المستوى المتواضع الذي يقدمه الأخير.

 

 

واكتفى سواريز بالمشاركة في 32 مباراة هذا الموسم، سجل فيهم 3 أهداف وصنع 3 .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان