رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إبراهيم عبد الخالق: الزمالك أكبر من الانسحاب.. و «وقعّت للأهلي».. وهذا رأيي في المحترفين

إبراهيم عبد الخالق: الزمالك أكبر من الانسحاب.. و «وقعّت للأهلي».. وهذا رأيي في المحترفين

تحقيقات وحوارات

إبراهيم عبد الخالق

في ندوةٍ مع «ستاد مصر العربية»..

إبراهيم عبد الخالق: الزمالك أكبر من الانسحاب.. و «وقعّت للأهلي».. وهذا رأيي في المحترفين

شارك في الندوة: أحمد أشرف

مي حلمي 15 مارس 2017 18:53

نال الكثير من الإشادات والثناء على مستواه الثابت مع نادي سموحة السكندري،  ما جعله محط أنظار القطبين، الأهلي والزمالك، فحسم موقفه، واختار الانتقال لصفوف الأبيض، بناءً على رغبته، لكنه لم يحصل على فرصته كاملة، فانتقل معارًا، مطلع الموسم الجاري، إلى وادي دجلة، إلا أن سياسة النادي، بالاعتماد على الناشئين، لم تتح له الظهور بالشكل المطلوب، فانتقل إلى المقاولون العرب، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

 

إنه "إبراهيم عبد الخالق"، أحد أبرز لاعبي خط الوسط حاليًا في مصر، خاصةً في ظل دماثة خلقه، وامتلاكه لقدرات فنية وبدنية هائلة.

 

"ستاد مصر العربية"، استضاف اللاعب، وأجرى معه ندوة، تحدث خلالها عن أخطاء الحكام، و قرار انسحاب الزمالك من الدوري، والأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، وعن طموحاته وآماله في الفترة المقبلة.

 

في البداية... لماذا اخترت الانتقال للزمالك؟

 

وقعت للنادي الأهلي قبل الانتقال للزمالك، من خلال علاء عبد الصادق، المشرف على قطاع الكرة بالقلعة الحمراء في ذلك الوقت، إلى أن استخرت الله، وقررت الانتقال للزمالك.

 

وهل أثر ذلك على انتقالك للأبيض؟

 

لا، فوكيلي حينها، أنور شلوفة، تواصل مع عبد الصادق، واتفقا على تسليم العقود، دون مشاكل، وهو موقف يُشكر للقلعة الحمراء.

 

 

لماذا رحلت عن وادي دجلة؟

 

انتقلت لدجلة، بسبب عدم مشاركتي أساسيًا مع الأبيض، وشاركت مع الفريق الدجلاوي في 10 مباريات، بعد ذلك لم أشارك بصفة مستمرة، لذلك قررت الرحيل، حيث إنني لم أترك نادي الزمالك "بجلالة قدره" وجمهوره العظيم، حتى أجلس احتياطيًا.

 

لماذا فضلت المقاولون بعد الرحيل عن دجلة؟

 

قررت إكمال فترة إعارتي مع المقاولون، خاصةً أن طريقة لعب الذئاب، تناسبني كثيرًا،  بالإضافة إلى أنه نادي جيد جدًا، و مستقر في كل شيء.

 

كيف ترى الأخطاء التحكيمية مؤخرًا، وانسحاب الزمالك؟

 

الأخطاء التحكيمية، عامل كبير، يؤثر بالسلب أو الإيجاب على مسار المباريات، مثل مباراة المقاصة و الزمالك الأخيرة، وذلك على عكس دوريات أوروبا، التي من القليل أن تحدث بها أخطاء.

 

 

أما عن انسحاب نادي الزمالك، فالقرار خاطئ، فلا يمكن لنادٍ مثل الزمالك أن ينسحب، فالأبيض أكبر من ذلك بكثير.

 

 

 

كيف ترى هيكتور كوبر؟

 

أرى أنه شخصية قوية، و عادلة، وهذا أهم شيء يمتلكه مدرب كرة القدم، لعدم التفرقة بين اللاعبين، ورأينا ذلك مؤخرًا، إنه ليس لديه نجم، ويعاقب كل من يخطئ.

 

 

من أكثر مدرب ساهم في تطورك؟

 

شوقي غريب، فأعطاني ثقة كبيرة، وله فضل كبير علي، بعد الله سبحان و تعالى، إذ أنه ساعدني في تطوير طريقة لعبي.

 

كيف ترى عمل مرتضى منصور؟

 

حقق المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إنجازات كثيرة، وترك بصمة كبيرة في القلعة البيضاء، وإن لم يكن متواجدًا بالنادي، لتراكمت المشاكل في القلعة البيضاء، خاصةً أنه يحب النادي للغاية.

 

من وجهة نظرك.. من أفضل محترف مصري حاليًا؟


من وجهة نظري محمود حسن "تريزيجيه"، لاعب نادي موسكرون البلجيكي، المعار من نادي أندرلخت، سيحقق نجاحًا كبيرًا فيما بعد، و يقدم مستويات أفضل في مسيرته الاحترافية.

 

وما رأيك بأداء رمضان صبحي؟

 

رمضان صبحي، لاعب جيد جدًا وأتمني من الله أن يوفقه و يستمر على هذا المستوي الرائع.

 

 

لماذا تعتبر حسام غالي مثلك الأعلى؟

 

لأن "الكابيتانو" لاعب كبير، يجيد التمرير بدقة، و«معلم» في وسط الملعب، فلديه روح كبيرة، ومهارات عالية، تمكنه من قيادة فريقه.

 

 

ما هو طموحك مع نادي المقاولون الفترة المقبلة؟

 

طموحي حاليًا، أن أصل بذئاب الجبل إلى مركز يليق باسمه، حيث إنه نادي يمتلك جميع الإمكانيات التي تؤهله للدخول للمربع الذهبي.

 

وماذا عن طموحك الشخصي؟

 

أريد أن أقدم مستوى مميزًا الفترة المقبلة، للعودة لنادي الزمالك، وأتمنى العودة مرة أخرى للمنتخب الوطني، لذلك أسعى لبذل كل جهدي، و تطور مستواي بشكل مستمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان