رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

دوري أبطال أوروبا| معجزة شكسبير وعودة بورتو ومباراة الأهداف

دوري أبطال أوروبا| معجزة شكسبير  وعودة بورتو ومباراة الأهداف

تحقيقات وحوارات

مانشستر سيتي وموناكو

دوري أبطال أوروبا| معجزة شكسبير وعودة بورتو ومباراة الأهداف

محمود البي 13 مارس 2017 22:00

عودة للمتعة الكروية، والإثارة لكل عشاق الصخب، باستكمال مباريات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أسبوع ماضي شهد عودة تاريخية لفريق الكتالوني برشلونة بعدما سجل ستة أهداف في مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي ليعبر إلى ربع نهائي المسابقة.

 

ويلقى "ستاد مصر العربية" في التقرير الآتي الضوء على مباريات التي ستلعب يومي الثلاثاء والاربعاء.

 

يوفنتوس × بورتو: مباراة صناعة العودة

 

لقاء قوي بين يوفنتوس الإيطالي وبورتو البرتغالي بملعب "يوفنتوس استاديوم" وسط أمال ضئلية لفريق البرتغالي لعبور إلى ربع نهائي تشامبيونز ليج بعدما خسر لقاء الذهاب بهدفين.
 

المباراة صراع بين متصدر الدوري البرتغالي بورتو برصيد 62 نقطة بفارق نقطتين عن بنفيكا، حامل اللقب في السنوات الثلاثة الماضية ويوفنتوس صاحب صدارة الكالتشيو برصيد 70 نقطة بفارق 8 نقاط عن روما.

 

يمتلك بورتو ويوفنتوس اثنين من أفضل الحراس في تاريخ كرة القدم، إيكر كاسياس وبوفون، حيث إن الأول حافظ على نظافة شباكه في 16 مباراة هذا الموسم بالبطولة البرتغالي كأفضل رقم شخصي مسيرته ولم يزور خصومه شباكه في اخر 5 مباريات

 

ليستر سيتي× اشبيلية: معجزة شكسبير

 

معجرز ليستر سيتي خلال الموسم الجاري "تبخرت" برحيل الإيطالي كلاوديو رانييري في الأسابيع الماضية بعدما قاد الفريق للقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي قبل لقاء الإياب أمام إشبيلية غدا.

 

يسعى مدرب ليستر سيتي كريج شكسبير لصناعة المعجزة وتحقيق فوز بهدف أمام إشبيلية ليعبر فريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما خسر الثعالب لقاء الذهاب بهدفين لهدف.

 

بالمقابل فريق إشبيلية يعاني في الأونة الأخيرة بعدما فقد 4 نقاط أمام الصاعدين حديثا للبطولة الدوري الإسباني ديبورتيفو ألافيس وليجانيس بذات النتيجة 1-1.

 

وقال سامباولي، المدير الفني لفريق إشبيلية إن فريقه سوف يخرج أمام ليستر سيتي إذا قدم نفس الأداء أمام ليستر سيتي.

 

مانشستر سيتي× موناكو: مباراة للأهداف الغزيرة

 

قدم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ونظيره موناكو الفرنسي واحدة من أفضل من مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بلقاء الذهاب والمنتهي بخمسة أهدال لثلاثة.

 

متصدر الدوري الفرنسي موناكو برصيد 68 نقطة، يستضيف ثالث الدوري الإنجليزي برصيد 56 نقطة، وعينه على الاطاحة بفريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

 

فريق مانشستر سيتي وجد الإيقاع بالفترة الأخيرة بسلسة من الانتصارات المتتالية في 2017، وعدم خسارة أي لقاء وحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات متتالية وبلغ السيتي نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بفوز سهل على ميدلزبره بهدفين.

 

بالمقابل، فريق موناكو صاحب أقوى هجوم في الدوريات الخمس الكبرى ليس لديه ما يخسره بلقاء مانشستر سيتي بعد غد وسوف يسعى للإقصاء السيتي والتواجد ضمن أفضل 8 فرق بالقارة العجوز.

 

ويمتعان الفريقان بقدرات هجومية كبيرة في الموسم الجاري لستكون المباراة بين موناكو ومانشستر سيتي مسرحا للأهداف غزيرة.
 

اتلتيكو مدريد× باير ليفركوزن: مباراة دون مشاكل
 

فوز أتلتيكو مدريد الإسباني على باير ليفركوزن الألماني برباعية مقابل هدفين في لقاء الذهاب سهل من مهام فريق دييجو سيميوني بلقاء بعد غد الأربعاء.

 

ففريق سيميوني يقدم مستويات جيدة في بطولة الدوري الإسباني بفوز على فالنسيا بثلاثة نظيفة وعلى غرناطة بهدف.

 

السلاح الفتاك لفريق اتلتيكو مدريد هذا الموسم، هو الفرنسي انطوان جريزمان والمسجل لـ21 هدفا وصنع 10 أهداف في 38 مباراة.

 

اتلتيكو مدريد ابتعد عن ريال سوسيداد في سباق البطاقة الرابعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا برصيد 52 نقطة بفارق 4 نقاط عن الفريق الباسكي.

 

بالمقابل باير ليفركوزن ليس في أفضل أحواله بعد إقالة روجر شيمت من تدريب الفريق لخسارة المذلة أمام بروسيا دورتموند بستة أهداف لهدفين.

 

وعين النادي الألماني التركي تايفون كوركوت لمدربا لفريق حتى نهاية الموسم الجاري.    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان