رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في كأس الاتحاد| تفوق مانشستراوي.. ومورينيو يمنح تشيلسي لقبهم الأول

في كأس الاتحاد| تفوق مانشستراوي.. ومورينيو يمنح تشيلسي لقبهم الأول

تحقيقات وحوارات

مانشستر يونايتد

في كأس الاتحاد| تفوق مانشستراوي.. ومورينيو يمنح تشيلسي لقبهم الأول

مصطفى عوني 13 مارس 2017 00:26

يحل مانشستر يونايتد ضيفًا على تشيلسي، على ملعب ستامفورد بريدج، مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي. 

 

وتواجه الفريقين، في خمس مباريات، في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، استطاع مانشستر يونايتد أن يحقق الفوز في 3 مباريات، فيما نجح تشيلسي في اقتناص فوزين.

 

يستعرض "ستاد مصر العربية" في التقرير الاَتي مواجهات الفريقين في بطولة الكأس، وفقًا لما نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية:


1- في نهائي كأس الاتحاد 1994:  

 

بالرغم من خسارة مانشستر يونايتد أمام تشيلسي ذهابًا وإيابًا في منافسات بطولة الدوري الإنجليزي، إلا أن الشياطين الحمر استطاعو تحقيق لقب بطولة كأس الاتحاد عام 1994، بعد التغلب على تشيلسي بنهائي البطولة بنتيجة ( 4-0) بعد أن سجل كانتونا هدفين، مارك هيوز هدف فيما أحرز براين ماكلير الهدف الرابع، ليتوج اليونايتد بالبطولة على حساب تشيلسي.          

 


2- في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 1996:      

 

واصل مانشستر يونايتد تفوقه على تشيلسي، بعد أن حقق الفوز عليه في مباراة الدور نصف النهائي من البطولة بهدفين مقابل هدف واحد، ، عندما تقدم رود جيلد لتشيلسي في الدقيقة 35، بينما سجل لليونايتد أندي كول وديفيد بيكهام، ليقصي الشياطين الحمر البلوز من البطولة، ويتأهل الأحمر إلى نهائي الكأس، والذي توج بلقبه في ذلك العام بعد الفوز على ليفربول بهدف دون مقابل في ويمبلي.

 

 


3- مباراة درامية في الدور الثالث من كأس الاتحاد 1998:

 

في مباراة درامية جمعت الفريقين، في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، استطاع مانشستر يونايتد أن يؤكد تفوقه على تشيلسي في لقاءات الفريقين في الكأس، بعد أن فاز اليونايتد بنتيجة (5-3)، ليقصي مانشستر تشيلسي من البطولة للمرة الثالثة خلال مواجهات الفريقين بكأس الاتحاد.

 

 

4- نهائي كأس الاتحاد 2007:  

 

بعد أن لجأ الفريقين إلى الوقت الإضافي، بعد التعادل في الوقت الأصلي، استتطاع الفيل الإيفواري "ديديه دروجبا" مهاجم تشيلسي، أن يسجل هدف قاتل في الدقيقة 116 من عمر الشوط الإضافي الثاني، ليحقق البلوز لقب البطولة، للمرة الأولى تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للبلوز في ذلك الوقت. 

 


5- في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2013:

 

بالرغم من إحراز مانشستر يونايتد، هدفين عن طريق خافيير هيرنانديز وواين روني، بعد 11 دقيقة فقط، إلا أن تشيلسي نجح في تسجيل هدفين خلال المباراة، عن طريق إيدين هازارد وراميريس، ليخوض الفريقين مباراة الإعادة على ملعب ستامفورد بريدج، ويحقق فيها البلوز الفوز بهدف نظيف عن طريق ديمبابا، ليتأهل تشيلسي إلى نصف نهائي البطولة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان