رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 مساءً | الثلاثاء 28 مارس 2017 م | 29 جمادى الثانية 1438 هـ | الـقـاهـره °

حلّ اتحاد الكرة.. «القصة الكاملة»

حلّ اتحاد الكرة.. «القصة الكاملة»

تحقيقات وحوارات

مجلس إدارة اتحاد الكرة

حلّ اتحاد الكرة.. «القصة الكاملة»

أحمد أشرف 12 مارس 2017 22:53

أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، حكمًا بحل مجلس اتحاد الكرة المصري "الجبلاية"، بناءً على الدعوى المقامة من عمر هريدي المحامي، والمرشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد، وتطالب بوقف تنفيذ إعلان نتيجة الانتخابات التي أجريت في 30 أغسطس الماضى، وأسفرت عن مجلس إدارة جديد برئاسة المهندس هاني أبوريدة.

 

واختصمت الدعوى، رقم 72551 لسنة 70، كلا من وزير الشباب والرياضة، ورئيس المجلس القومي للرياضة، والمدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، والمدير التنفيذي والقائم بأعمال مجلس الإدارة لاتحاد كرة القدم المصري، بصفتهم.

 

وقالت الدعوى، إن كشوف المرشحين لا تمثل الحقيقة لمخالفتها أحكام القضاء؛ حيث يوجد بها حازم الهواري الذي ينافسه على عضوية مجلس الإدارة على الرغم من صدور حكم قضائي.

 

مصير الكرة المصرية بعد حكم حلّ الجبلاية.. التجربة الكويتية توضح

 

وتواجه الكرة المصرية، مصير نظيرتها الكويتية بعدما أدان اﻻتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قرار حل اتحاد الكرة الكويتي، ليتم معاقبته بعدم إشراكه في المسابقات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

 

إحالة حكم حلّ مجلس اتحاد الكرة لهيئة المفوضين

 

أحالت المحكمة الإدارية العليا، حلّ مجلس إدارة اتحاد الكرة، إلى هيئة المفوضين لإعداد تقرير حول حيثيات الحل التي أستندت إليها هيئة المحكمة.

 

اتحاد الكرة يستشكل على قرار حلّ مجلسه

 

تقدم اتحاد الكرة باستشكال، لإيقاف قرار حلّ مجلس إدارته، بعد الحكم الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد.

 

ثروت سويلم يتولى إدارة شئون الجبلاية

 

يتولى ثروت سويلم، المدير التنفيذي باتحاد الكرة، إدارة شئون الجبلاية، خلال الفترة المقبلة، عقب قرار محكمة القضاء الإداري، بحل المجلس الحالي.

 

خاص| ماجدة الهلباوي تعلق على حكم حلّ اتحاد الكرة

قالت ماجدة الهلباوي، عضو الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، إن مجلس الاتحاد من حقه الاستشكال على قرار القضاء الإداري بحل المجلس.

 

وأضافت الهلباوي، في تصريح خاص لـ"استاد مصر العربية"، أن استشكال اتحاد الكرة لن يغير في حكم الإدارية العليا في شيء، وأنه سيتم تأكيد قرار الحل، مطالبةً وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبوريدة.

 

وزير الرياضة ينتظر الاطلاع على حيثيات حكم حلّ اتحاد الكرة

 

ينتظر خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، الإطلاع على صورة من قرار المحكمة الإدارية العليا، بحلّ مجلس إدارة اتحاد الكرة للاطلاع عليه.

 

تعرف على حيثيات حكم بطلان انتخابات الجبلاية

 

ذكرت المحكمة في حيثيات الحكم، أنها أصدرت للمدعين عمر هريدي وماجدة الهلباوي، أحكام لم يتم تنفيذها باستبعاد حازم وسحر الهواري، ورفضت الجهة الإدارية وسمحت لهما بدخول اﻻنتخابات بعد ذلك اﻷمر الذي يمثل خرقًا لأحكام الدستور والقانون الذى أوجبت تنفيذ الالغاء والتى تتمتع بطبيعه عينية وبحجية مطلقة تسرى على الكافة.

 

وأضافت المحكمة أن الحكم القائم بوقف التنفيذ هو حكم قطعي له أحكام وخصائصه، ويحوز حجية الأحكام في هذا الخصوص، ومن ثم لا يجوز لجهة الإدارة أن تعطل تنفيذه أو تتحابل عليه بطريق مباشر أو غير مباشر.

 

الماشطة: اتحاد الكرة ينتظر وصول حيثيات حكم الحلّ

 

أكد محمد الماشطة، المستشار القانوني ﻻتحاد الكرة، أنه ينتظر وصول حيثيات الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، ببطلان اﻻنتخابات، وحلّ مجلس الإدارة، من أجل التعرف على الشق القانوني الذي سيسلكه المجلس خلال الفترة المقبلة.

 

مجدي عبد الغني: الجبلاية لن تلتزم بحكم «الحلّ» لهذا السبب

 

أكد مجدي عبد الغني، عضو اتحاد الكرة، أن مجلس الجبلاية لن يلتزم بحكم محكمة القضاء الإداري، بحل مجلس الجبلاية، بناءً على الدعوى المقامة من عمر هريدي، المحامي، والمرشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، وطالبت بوقف تنفيذ إعلان نتيجة انتخابات اتحاد الكرة، التي أجريت يوم 30 أغسطس الماضي.

 

وأوضح عبدالغني، في تصريحات صحفية، أن ذلك يأتي بناءً على قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب عدم اعترافها باﻷحكام المدنية.

 

عصام عبد الفتاح: نحترم أحكام القضاء

 

أكد عصام عبدالفتاح، عضو اتحاد الكرة، ورئيس لجنة الحكام، أن مجلس الجبلاية يحترم أحكام القضاء، وﻻ يمكنه التعقيب عليها.

 

«الإسماعيلي»: الوزير سيعين بأبوريدة لتيسير الأعمال

 

أكد مصدر بمجلس إدارة نادي الإسماعيلي، أن قلعة الدراويش ليست طرفًا في حكم بطلان انتخابات اتحاد الكرة.

 

وأضاف المصدر، أنه يتوقع تعيين هاني أبوريدة، رئيسًا للاتحاد الكرة، لتسيير أعمال الجبلاية، حال رفض الاستشكال، خشية من تصعيد الأمر للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

هريدي يكشف حيثيات حكم حلّ الجبلاية وموقف الاستشكال

 

كشف عمر جلال هريدى، المرشح السابق لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، حيثيات حكم محكمة القضاء الإداري.

 

وتابع هريدي: من حق مجلس الجبلاية التقدم باستشكال ضد الحكم ولكن الاستشكال لن يوقف تنفيذ الحكم.

 

شوبير يهاجم مجدي عبدالغني: «مينفعش تقول على أحكام القضاء تهريج»

 

شن الإعلامي أحمد شوبير، هجومًا قويًا على مجدي عبدالغني، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب تصريحاته عقب قرار محكمة القضاء الإداري، ببطلان انتخابات مجلس إدارة الاتحاد، وحل مجلس الجبلاية.

 

ووجه شوبير رسالة إلى عبدالغني، قائلًا: "مينفعش تقول على أحكام القضاء تهريج".

 

خاص| موقف الأهلي من حل مجلس إدارة اتحاد الكرة

 

كشف عماد وحيد، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عن موقف القلعة الحمراء، عقب حل مجلس إدارة اتحاد الكرة بحكم قضائي.


وأكد وحيد، في تصريح خاص لـ"ستاد مصر العربية"، أن حل اتحاد الكرة، سيكون له تأثير خطير على مستقبل الكرة المصرية، في المرحلة المقبلة، خصوصًا في ظل الأزمة الأخيرة، والتهديدات بالانسحاب من الدوري الممتاز.

 

مرتضى منصور يُعلق على حلّ اتحاد الكرة: «الماتش هيتعاد هيتعاد»

 

علق مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك،  على حل اتحاد الكرة، قائلاً: "حل اتحاد الكرة أمر واجب، ومش هلعب أي مباراة في عدم وجود اتحاد".

حلّ اتحاد الكرة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان