رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العشري: لا تفريط في عمرو مرعي.. وأحلم بقيادة إنبي للقب الدوري

في حوارٍ لـ"ستاد مصر العربية"..

العشري: لا تفريط في عمرو مرعي.. وأحلم بقيادة إنبي للقب الدوري

حسن أبو عوف 12 مارس 2017 21:46

تحدى الجميع، وطبق طريقة 4-4-2 في وقتٍ صعب، حين كانت كل الأندية المصرية تلعب بثلاثي دفاعي، باعتماد "الليبرو"، لتأمين الدفاع، وقاد فريقه السابق "حرس الحدود" للفوز بكأس مصر، وكأس السوبر.

 

طارق العشري، المدير الفني لنادي إنبي، الذي أكد للجميع صحة وجهة نظره، وانتقلت الأندية تباعًا لتلعب بـ4-4-2.

 

"ستاد مصر العربية" كان له هذا الحوار مع العشري:

 

ما سبب تراجع مستوى إنبي خلال الفترة الماضية؟


إنبي قدم مستوى جيدًا في آخر مبارياته، وكان قريبًا من حصد النقاط، لولا الأخطاء الدفاعية التي وقع بها دفاع الفريق، وأؤكد أن المرحلة المقبلة ستشهد تحسنًا كبيرًا.

 

وكيف ترى النتائج السلبية؟

 

هناك عدد من الأسباب أدت إلى ذلك، على رأسها تتابع الأجهز الفنية، إضافةً إلى تلاحم المباريات، التي تؤثر على أداء اللاعبين.

 

إذًا.. هل سيستفيد إنبي من توقف الدوري الممتاز؟


بكل تأكيد، فترة توقف الدوري فرصة لتصحيح الأخطاء الدفاعية، والهجومية، خاصةً أن مباراتي مصر المقاصة، وسموحة الأخيرتين، قبل توقف الدوري، أظهرتا أخطاء كثيرة، يتم تصحيحها من خلال التدريبات واللقاءات الودية.


ما هدفك مع إنبي هذا الموسم؟

 

نسعى لاحتلال مركز متقدم، فالفريق يستحق مكانة أفضل مما هو عليه الآن، خاصةً أن النادي البترولي له تاريخ مشرف في الدوري الممتاز.


هل تؤثر مفاوضات الأهلي والزمالك على أداء اللاعبين؟

 

بالتأكيد، مفاوضات القطبين، ووسائل الإعلام تشتت أذهان اللاعبين، وتخرجهم من تركيزهم، لذا أطالب من مسئولي الفريقين عدم فتح تلك المفاوضات في منتصف الموسم.


وهل ستوافق على رحيل نجوم الفريق بنهاية الموسم؟


حذرت مجلس الإدارة من الاستغناء عن خدمات عمرو مرعي، مهاجم الفريق، لاسيما وأن الفريق في حاجة لجهود اللاعب، الموسم المقبل، حتى يعود إنبي للمنافسة الحقيقية على المربع الذهبي، بعدما شهدت المواسم الماضية تراجعًا واضحًا في أداء ونتائج الفريق، نتيجة السماح لرحيل عدد كبير من النجوم سواء للأهلى أو الزمالك.


ما هو طموحك مع إنبي بشكل عام؟


أتمنى الحصول على بطولة الدوري، و المشاركة في البطولات الأفريقية، خلال المواسم المقبلة.


هل ندمت على تجربتك مع الشعب الإماراتي؟


لم أندم على أى تجربة تدريبة خضتها من قبل.


وما سبب فشل تلك التجربة؟


هناك عوامل كثيرة، أهما انشغال اللاعبين بالعمل "الدوام"، خاصةً أن أغلب اللاعبين كانوا موظفين، وحاولت التعاقد مع عدد من الناشئين بعض الفرق الكبري، مثل العين، والأهلي، لكن ذلك لم يحدث، لذا فضلت الرحيل عن النادي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان