رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحليل| أبرز نقاط القوة والضعف لـ«بيديفست»

تحليل| أبرز نقاط القوة والضعف لـ«بيديفست»

تحقيقات وحوارات

بيديفيست ويتس

قبل مواجهة الأهلي

تحليل| أبرز نقاط القوة والضعف لـ«بيديفست»

أحمد أشرف 10 مارس 2017 22:03

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الجنوب أفريقي بيديفست في المباراة التي ستقام، في السادسة والنصف مساء غدًا السبت، ضمن ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويسعى المارد الأحمر، لتحقيق نتيجة جيدة في مباراة الغد قبل مباراة العودة في جنوب أفريقيا والتي ستكون مواجهة قوية وصعبة للغاية على المارد الأحمر الذي سيكون مُطالبا بتحقيق نتيجة كبيرة في لقاء الغد.

 

ومن المقرر أن تكون مباراة الغد قوية، خاصة أن بطل جنوب أفريقيا صاحب لقب كأس جنوب أفريقيا عقب الفوز على صن داونز صاحب لقب دوري أبطال أفريقيا بثلاثية نظيفة، فضلا عن تصدره لبطولة الدوري هذا الموسم، بالإضافة إلى أنه يضم مجموعة مميزة من اللاعبين.

 

ويستعرض "ستاد مصر العربية"، في التقرير التالي أبرز نقاط قوة وضعف فريق بيديفست ويتس الجنوب أفريقي، منافس الأهلي في البطولة الأفريقية.

 

أبرز نقاط قوة بيديفست

يضم فريق بيديفست، ثنائي هجومي مميز للغاية جيمس كين وجبادينيو مهانجو، بالإضافة إلى الجناحين دايني كلاتي ودومينيجيز، ويعتبر هذا الرباعي هم الأبرز في صفوف الفريق الجنوب أفريقي.

 

يخوض فريق بيديفيست، مبارياته بطريقة 2/4/4 التي تتغير في بعض الأحيان إلى 4/2/4 بانضمام كلاتي ودومينيجيز بجوار كين ومهانجو.

 

 

جيمس كين، مهاجم إنجليزي انضم إلى صفوفق بيديفست قادمًا من الدوري السويدي خلال فترة الانتقالات الصيفية، ويلعب بجواره مهانجو وهو أحد أخطر لاعبي الفريق الجنوب أفريقي والذي نجح في تسجيل 10 أهداف وصناعة 3 أهداف هذا الموسم.

 

دايني كلاتي، الجناح الأيسر وهو ثاني أكبر لاعبي الفريق الجنوب أفريقي سنًا؛ حيث يبلغ من العمر 32 عامًا، وهو ورقة أخرى خطيرة في صفوف الفريق ويجيد تنفيذ الركلات الثابتة بنجاح.

 

 

ويعتمد بطل جنوب أفريقيا، أيضًا على انطلاقات الظهيرين سيفيسو هيلانتي وآلي اللذان يمنحان الفرصة للجناحين للتوغل في عمقف الملعب، بالإضافة إلى إتقانهمالا في إرسال الكرات العرضية.

 

ثغرة بطل جنوب إفريقيا

على الرغم من قدرة ثنائي دفاع بيديفست ويتس، بوهلي ماكاونزي وهلاتشوايو، على تسجيل الأهداف حيث سجل الأول 4 أهداف والثاني 3 أهداف هذا الموسم، إلا أن ما يعيبهما هو ضعف الرقابة الدفاعية وسوء التغطية، الأمر الذي قد يستغله الأهلي للتسجيل غدًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان