رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بمدرجاتٍ خاوية| أندية مصر "تسير وحدها دائمًا"

بمدرجاتٍ خاوية| أندية مصر تسير وحدها دائمًا

تحقيقات وحوارات

جماهير الزمالك والاهلي

بمدرجاتٍ خاوية| أندية مصر "تسير وحدها دائمًا"

فريد السنباطي 09 مارس 2017 21:31

بعد أن باتت مدرجات ملاعب كرة القدم المصرية، خاوية على عروشها، منذ أحداث الدفاع الجوي والتي راح ضحيتها 22 من جماهير نادي الزمالك، وقبلها مذبحة بورسعيد، التي راح ضحيتها 72 من مشجعي الأهلي، أصبحت المدرجات تئن من صمت أليم، حتى أصبح وجودها غريبًا على الملاعب.

 

 

جماهير ليفربول، أحد أكبر الفرق في العالم، ترفع دائمًا شعار " لن تسير وحدك أبدًا You will never walk alone"، إذ تسير ورائه في كل مكان، في حين أن الأندية المصرية، أصبحت وحيدة طوال الوقت، حتى تشعر أن اللاعبين، وحتى المدرجات، تعودت على غياب جمهورها.

 

وشهدت المباريات الأفريقية انفراجة في موقف حضور الجماهير، إذ حضرت في العديد من المباريات، بجانب مباريات المنتخب الوطني، ومرت الأمور بسلام، وظهرت الجماهير بشكل حضاري.

 

الزمالك وأزمة الجماهير

 

بعد أن ضربت جماهير الزمالك مثلًا في الالتزام والتشجيع المثالي، في مباراة فريقها وصن داونز، بطل جنوب أفريقيا، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي أقيم على ستاد برج العرب بالإسكندرية، بحضور ما يقرب من 70 ألف متفرج، المباراة، ورغم هزيمة فريقها للبطولة، وتتويج الفريق الضيف باللقب، إلا ان الجماهير ضربت المثل والقدوة في التشجيع المثالي.

 

بينما رفض مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، السماح للجماهير، للعودة لمؤازرة فريقها، ليتم توزيع دعوات على أعضاء النادي، متجاهلًا جماهير الأبيض العريضة، والتي تُلعب كرة القدم من أجلها، لتنعكس المقولة هنا: "ستسير وحدك دائمًا".

 

 

الأهلي وموقفه من الجماهير

 

الأهلي الذي بدأ يسير على خطى "لا لعودة الجماهير"، ليعلن مجلس الإدارة أن حضور المباريات الأفريقية، سيكون بدعوات خاصة، ولكنها ليست للجماهير العاشقة للنادي، بل لأعضاء الجمعية العمومية، من أجل حسابات، و"تربيطات انتخابية"، يسعى ورائها مسؤولو مجلس الإدارة في القلعة الحمراء، مع اقتراب الانتخابات، لتنعكس أيضًا مقولة "ستسير وحدك دائمًا".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان