رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تحدي الـ"ريمونتادا"| برشلونة يكتب التاريخ.. والزمالك "حظ سعيد في مرة أخرى"

تحدي الـريمونتادا| برشلونة يكتب التاريخ.. والزمالك حظ سعيد في مرة أخرى

تحقيقات وحوارات

الزمالك و برشلونة

تحدي الـ"ريمونتادا"| برشلونة يكتب التاريخ.. والزمالك "حظ سعيد في مرة أخرى"

رشا حسين 09 مارس 2017 14:14

أعادت العودة التاريخية لفريق برشلونة، أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز بنتيجة 6/1، بعد الهزيمة ذهابًا برباعية نظيفة، إلى الأذهان، نهائي دوري أبطال أفريقيا، إلا أن الأمر جاء معاكسًا، فخسر الزمالك لقب البطولة، بعد الهزيمة ذهابًا بثلاثية نظيفة، لكنه لم يستطع تحقيق الـ"ريمونتادا" في العودة، وفاز بهدف واحد. 

 

ويستعرض "استاد مصر العربية " بعض الأحداث المشابهة للمباراتين.

 

نجم الفريق 

 

نجد في فريق برشلونة الإسباني، النجم الأرجنتيتي ليونيل ميسي، الذي شارك في مباراة الذهاب والإياب بشكل أساسي، وساهم في فوز فريقه في مباراة الإياب بنتيجة ستة أهداف لهدف، بتسجيلة الهدف الثالث لفريقه من ضربة جزاء .

 

بينما نجد نادي الزمالك، شارك محمود عبد الرازق "شيكابالا" في مباراة الذهاب بشكل أساسي، ولكن تم استبداله في الدقيقة 55، و نزل رمزي خالد بدلًا منه، وفي مباراة الإياب، ظل  شيكا على مقاعد البدلاء، ونزل في الدقيقة 76 من عمر المباراة.

 

الحشد الجماهيري

 

ملأت جماهير برشلونة، ملعب "كامب نو" عن آخره، ولأول مرة بعد غياب طويل، تواجد "أولتراس" برشلونة.

 

يأتي ذلك، على عكس الأوضاع في نادي الزمالك، الذي منع رئيسه مرتضى منصور، السماح لأولتراس "وايت نايتس"، بالدخول للمباراة، واقتصر دخول الجماهير، على العائلات، وأعضاء النادي.

 

حكام المباراة 

 

البارسا وباريس

 

قال الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، عقب المباراة، إن الحكام ساهموا في خسارة فريقه، بهذه الصورة "6/1".

 

و أكمل: "الحكم تغاضى عن منحنا ركلة جزاء مُستحقة، ورغم ذلك منح اثنتين لبرشلونة".

 

الزمالك وصن داونز 

 

تغاضى الحكم عن احتساب ركلتي جزاء، الأولى لفريق صن داونز ، عندما أمسك أحمد دويدار، مدافع الزمالك، مهاجم صن داونز، من القميص، داخل منطقة جزاء الفريق الأبيض، فى الدقيقة 25، والثانية كانت لصالح شيكابالا، صانع ألعاب الزمالك، عندما دفعه مدافع صن دوانز داخل منطقة الجزاء.

 

المدربين

 

خرج المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، لويس إنريكي، بتصريحات بأن هذا الموسم هو الأخير له مع برشلونة، وذلك قبل مباراة فريقه مع سيلتا فيجو، ومباراة الإياب مع باريس سان جيرمان، ما رفع الضغط عليه، وعلى اللاعبين، إلا أنه نجح في استفزاز حماس اللاعبين، لتحقيق الـ"ريمونتادا".

 

وفي الزمالك، خرج مؤمن سليمان، المدير الفني للأبيض، في ذلك الوقت، بتصريحات، قال فيها: "لا أحمل اللاعبين المسئولية فقط.. فكلنا نتحمل مسئولية الخسارة".

 

تصريح المنافسين

 

صرح مدافع نادي ريال مدريد الإسباني، سيرخيو راموس، قبل مباراة برشلونة و باريس سان جيرمان، بأنه سيكون سعيدًا إذا خسر فريق برشلونة ولم يتأهل إلى ثمن نهائي البطولة .

 

وقال نجم ريال مدريد، راؤول جونزلس، إنه من الصعب تحقيق برشلونة لمعجزة، والعودة في المباراة والتأهل.

 

في حين صرح محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، بعد لقاء الذهاب، وهزيمة الزمالك بثلاثية نظيفة، بأنه يتمنى فوز الأبيض في لقاء العودة، وتحقيق اللقب.

 

وقال محمد عبد الوهاب، عضو مجلس إداراة النادي الأهلي السابق ، إن الزمالك لعب شوطًا واحدًا فقط من النهائي،  ولا تزال هناك مباراة أخرى في الإسكندرية، مضيفًا: "كل الدعم لهم في هذه المباراة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان