رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

حسام عاشور.. نسر «أهلاوي» لا يعرف التحليق بعيدًا

في عيد ميلاده الـ31

حسام عاشور.. نسر «أهلاوي» لا يعرف التحليق بعيدًا

أحمد أشرف 09 مارس 2017 12:41

"المسمار".. "الجندي المجهول".. "الأكثر تتويجا بالبطولات في الأهلي، جميعها ألقاب أُطلقت على حسام عاشور، نجم وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الذي يحتفل اليوم، الخميس بالذكرى الـ31 على ميلاده.

 

وحصد نجم القلعة الحمراء، 30 لقبا خلال مشواره مع الفريق الأول، الذي دام 429 مباراة، منذ نوفمبر 2003 الماضي.

 

وعلى الرغم من الانتقادات الشديدة التي تطوله مؤخرا بسبب تراجع مستواه، وعدم تطوير أدائه على الجانب الهجومي، إلا أنه يعد أحد الأعمدة الرئيسية التي ساهمت في تحقيق إنجازات المارد الأحمر خلال السنوات الأخيرة.


يستعرض "ستاد مصر العربية"، في التقرير التالي مسيرة عاشور وإنجازاته مع القلعة الحمراء:

 

بداية قوية ورقم قياسي 

 

حسام محمد عاشور سند، من مواليد 9 مارس 1986، استهل مشواره في الملاعب داخل أسوار القلعة الحمراء، حيث يعد أحد إنتاج قطاع الناشئين بالنادي الأهلي.

 

تم تصعيده إلى صفوف الفريق الأول في نوفمبر 2003 عن طريق فتحي مبروك، المدير الفني للقلعة الحمراء في ذلك الوقت.

 

أولى مواجهاته مع النادي الأهلي، كانت أمام الزمالك في الدور الأول من بطولة الدوري الممتاز موسم 2004/2003، وتحديدا يوم 21 نوفمير 2003، وانتهت المباراة بهدف نظيف لصالح القلعة البيضاء عن طريق جمال حمزة.

 

سطّر عاشور، تاريخا له في النادي الأهلي بعدما صار أصغر من حمل شارة القيادة في تاريخ النادي، وذلك في مباراة الفريق أمام اتحاد الشرطة موسم 2010/2009.

 

ويعد عاشور، أحد أكثر لاعبي الأهلي مشاركة في مباريات مونديال الأندية رفقة شادي محمد وأبو تريكة ووائل جمعة الذين شاركوا في جميع المباريات.

 

إنجازات تاريخية 

 

حصد عاشور، 30 بطولة خلال مشواره مع النادي الأهلي بواقع 9 ألقاب للدوري الممتاز، ولقبين من بطولة كأس مصر و5 ألقاب دوري أبطال إفريقيا وبطولة واحدة للكونفيدرالية و5 ألقاب كأس السوبر الإفريقية.

 

كما توج بالميدالية البرونزية مع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية عام 2006.

ولم يسجل طوال مسيرته سوى 3 أهداف فقط.


اختفاء دولي 

 

على الرغم من المشوار الكبير على المستوى المحلي مع النادي الأهلي، إلا أن مشاركاته الدولية جاءت ضعيفة للغاية، حيث لم يشارك مع المنتخب الأول سوى في 15 مباراة دولية فقط منذ عام 2006.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان