رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الروح الرياضية".. الجانب المشرق في عالم المستديرة 

"الروح الرياضية".. الجانب المشرق في عالم المستديرة 

مي حلمي 08 مارس 2017 19:55

"كرة القدم"، هذه اللعبة التي تحولت إلى "شغف" الملايين، وأصبحت بمثابة الهواء الذي يتنفسونه، ويستمدون منها الطاقة، إلا أن هذا الشغف، لا بد من كبح جماحه بـ"الروح الرياضية".

 

هذه الروح الرياضية، هي أساس اللعبة، فبدونها تتحول إلى "حرب"، بين الجماهير، واللاعبين، على حد السواء، فالبعض تصدر منه سلوكيات "غير حميدة"، ويشعلون الغضب في الملاعب.

 

وبالرغم من المشاحنات التي وقعت في الآونة الأخيرة، إلا أن هناك وقائع أخرى، تثبت أن هناك الكثيرين ممن يتمتعون بالروح الرياضية.

 

ويرصد "ستاد مصر العربية" أبرز لقطات الروح الرياضية في العالم.

 

أوليفر كان

 

أوليفر كان، من أبرز من أنجبت كرة القدم فى تاريخ حراسة المرمى، طلب من لاعبيه في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما توج بايرن ميونخ باللقب على حساب فالنسيا الإسباني، الاحتفال بهدوء، عندما شاهد حارس مرمى فالنسيا، سانتياجو كانيزاريس، حزين لخسارة اللقب، واتجه إليه ليواسيه.

 

روندون

 

أنقذ لاعب ويست بروميتش، روندون، مدافع سندرلاند، وساعده على تجنب التعرض لإصابة خطيرة، بالمباراة التي جمعت بينهما في الدوري الإنجليزي.

 

الدوري القطري

 

رفض أحمد الحديد، لاعب الجيش القطري، إحراز هدفًا، بعد سقوط حارس مرمى الوكرة.

 

الأهلي والزمالك

 

صافح لاعبو الزمالك، لاعبي النادي الأهلي، بعد الفوز عليهم ببطولة كأس السوبر المصري، لإظهار الروح الطيبة بين اللاعبين. 

 

إصابة فيرناندو توريس

 

حالة من الذعر والبكاء، انتابت لاعب فريق ديبورتيفو ألافيس، للإصابة الخطيرة التي تعرض لها فيرناندو توريس، لاعب أتليتكو مدريد، وخروجه من الملعب وسط وقوف جماهير  فريق  الخصم لتشجيعه بكل روح رياضية.

 

جيمس رودريجيز

 

بكى لاعب منتخب كولومبيا جيمس رودريجيز بعد خسارة منتخب بلاده في بطولة كأس العالم على يد منتخب البرازيل، وذهب لاعبو البرازيل بروح رياضية لمواسته و تشجيعه.

 

جدو

 

ربط محمد ناجي "جدو"، حذاء حارس مرمى الإنتاج الحربي، في المباراة التي جمعت بين  الإنتاج الحربي، والأهلي، حين كان جدو يلعب في صفوف الأحمر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان