رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القاع الأكثر اشتعالًا.. 6 فرق تصارع شبح الهبوط

القاع الأكثر اشتعالًا.. 6 فرق تصارع شبح الهبوط

تحقيقات وحوارات

فريق الشرقية

بعد 20 جولة..

القاع الأكثر اشتعالًا.. 6 فرق تصارع شبح الهبوط

محمد مجاهد 07 مارس 2017 23:06

بعد خوض 20 جولة من بطولة الدوري المصري الممتاز، يتبقى 14 جولة قبل الإعلان رسميًا عن فرق المربع الذهبي، والثلاث متذيلي الترتيب، الذين سيهبطون لدوري الممتاز (ب).

 

ويستعرض "ستاد مصر العربية"، أقرب الفرق المعرضة للهبوط بشكل كبير، والأخرى التي تصارع من أجل البقاء، والعبور لمنطقة الأمان.

 

الشرقية

 

لازم فريق الشرقية القاع منذ بداية الموسم، وحتى نهاية الجولة الـ20، رغم توالي 3 مدربين على قيادته الفنية بدءًا من طارق يحيى، و منير عقيل، وآخرهم عماد النحاس، الذي تكفل بحمل عبء المهمة المستحيلة.

 

ويمتلك فريق الشرقية 8 نقاط من 20 مباراة، ويتبقى له عدد من المواجهات الصعبة أمام كل من الزمالك، والإسماعيلي، ووادي دجلة، والأهلي.

 

النصر للتعدين

 

لا تقل مهمة عبدالنبى عاشور، المدير الفني لفريق النصر للتعدين، الصاعد حديثًا إلى الدوري الممتاز، صعوبة عن مهمة النحاس؛ حيث يمتلك الشرقية في رصيده 10 نقاط فقط، محتلًا المركز قبل الأخير.

 

أسوان

 

ويأتي نادي أسوان في المركز الـ16 من جدول المسابقة، صاحب الـ13 نقطة ليشارك في زحام القاع، تحت قيادة أسامة عرابي، الذي أنهى آخر 3 مباريات له بنتيجة التعادل.

 

ويواجه عرابي تحدي في تخطي مواجهات ثقيلة مثل الأهلي، والمصري، وسموحة، بين المواجهات المتبقية له كي يتمكن للعبور لمنطقة الأمان.

 

الداخلية

 

بالرغم من احتلال فريق الداخلية المركز الـ 15 من جدول المسابقة، إلا أنه لم يأمن على استمراره في المسابقة بعد.

 

ويسعى أشرف قاسم، المدير الفني للداخلية، للهروب من شبح الهبوط، إلا أنه لم يحظ بأكثر من 7 نقاط خلال 7 مباريات خاضها.

 

طنطا

 

يحتل طنطا المركز الـ 14، برصيد 20نقطة، في ظل استقرار الجهاز الفني بقيادة خالد عيد، الذي صعد بالفريق من دوري المظاليم.

 

ويتمتع لاعبو طنطا بروح معنوية عالية بعد الفوز في مبارتهم الأخيرة أمام نادي سموحة بهدفين نظيفين، في المباراة المأساوية التي شهدت سقوط لاعبين متأثرين بالصليبي.

 

الإنتاج الحربي

 

يعاني فريق الإنتاج الحربي انحدارًا في النتائج مع مديره الفني شوقي غريب، مقارنة بالموسم بالماضي الذي أنهاه في المركز السابع برصيد 52 نقطة.

 

ويقع الإنتاج حتى الآن في المركز الـ13 برصيد 21 نقطة، وبفارق من النقاط عن مراكز الهبوط، ليتحتم على غريب الشد من أزر لاعبيه لعدم التعرض إلى مأزق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان