رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وائل فرَّاج: الأهلي والزمالك فاوضاني.. وسألعب لهذا النادي ولو «ببلاش»

في حوار لـ«ستاد مصر العربية»

وائل فرَّاج: الأهلي والزمالك فاوضاني.. وسألعب لهذا النادي ولو «ببلاش»

عبدالله السعيد افضل لاعب بالدوري.. وإيهاب جلال أعادني للحياة من جديد

فريد السنباطي 08 مارس 2017 12:20

«الفرصة تأتي في العمر مرة واحدة» يؤمن الكثيرون بتلك الحكمة فمنهم من يعمل لتحقيقها على أرض الواقع ومنهم من يتركها خلف ظهره ويمضي، ربما وائل فرَّاج مهاجم فريق بتروجت، أحد هؤلاء المؤمنين بتلك الحكمة، بعد الخروج من ظلام دوري الدرجة الثانية بنادي تليفونات بني سويف إلى «دوري النور» في مصر المقاصة.

 

استغل فرَّاج الفرصة وأبلى بلاءً حسنًا وظهر كأحد أفضل المهاجمين هذا الموسم، ونجح في حفر اسمه وسط الهدافين المتميزين فى الدوري  الممتاز، ليدخل ضمن حسابات قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

"ستاد مصر العربية" حاور وائل فراج عن مستقبله وأصعب المواقف التي مر بها في مشواره الكروي، وإلى نص الحوار:

 

ما سبب تراجع مستواك في الفترة الأخيرة؟

 

في الحقيقة مستواي لم يتراجع ولكن طريقة اللعب في مصر المقاصة تختلف كثيرًا عن إنبي وبتروجت في الدوري، خصوصًا أنَّ المقاصة يلعب كرة هجومية بشكل كبير على عكس الطرق الدفاعية التي يلعب بها إنبي وبتروجت، وهذا لم يساعدنِ على الظهور بالمستوى المطلوب.
 

هذا يعني أن طريقة اللعب لم تساعدك في إنبي؟


نعم وبكل صراحة تعرَّضت لظلم كبير مع هاني رمزى وحمادة صدقي بسبب طريقة اللعب الدفاعية والتي كانت سببًا رئيسيًا في عدم ظهوري بالشكل المعهود ما دفعني للمطالبة بعدم المشاركة في كثير من المباريات بسبب عدم وجود أي شكل هجومي والاعتماد على الكرات الطولية، ما يؤثر بالسلب على أداء أي مهاجم.

 


 

ما أصعب فترة في مشوارك الكروي؟

 

أصعب فترة في مسيرتي بعد قرار بتروجت بالاستغناء عنّي قبل غلق باب القيد بيوم واحد ما وضعني في مأزق كبير لم أجد سوى الشرقية والنصر وتلفونات بني سويف التي لعبت لها مقابل 1500 جنيه تقريبًا في الموسم، وتمَّ الاستغناء عنّي أنا وباسم مرسي، بقرار من مختار مختار.
 

حدثَّنا عن سبب تألقك في الدوري مرة أخرى مع المقاصة؟

 

جميع المدربين الذين عملت معهم تركوا بصمة في أداء وائل فراج، لكن إيهاب جلال، هو صاحب الفضل عليّ ولا يمكن أن أنكر جميلًا في عنقي وكان السبب الرئيسي في تألقي خاصة في ظل فكره الهجومي مع المقاصة.
 

ماذا عن مفاوضات الأهلي والزمالك معك؟

 

بالفعل تلقيت عروضًا من الأهلي والزمالك قبل الانتقال إلى بتروجت وكنت قريبًا جدًا من اللعب للزمالك فريقي المفضل، لكن المفاوضات لم تكتمل بالشكل المطلوب، وأتمنى اللعب للزمالك وارتداء القميص الأبيض ولو «ببلاش» لأن اللعب للزمالك هو حلم حياتي.
 

الأهلي أيضًا فاوضني من خلال وائل جمعة، مدير الكرة آنذاك، لكنني رفضت بسبب عشقي ورغبتي في اللعب لنادي الزمالك وأكدت له أنني زملكاوي.
 

ماذا لو فاوضك الأهلي والزمالك مرة أخرى؟

 

لن ألعب للأهلي وحلم حياتي اللعب للزمالك وارتداء التيشيرت الأبيض لو موسم واحد.

 

كيف ترى مشوار أحمد الشيخ وميدو جابر في الأهلي؟

 

أحمد الشيخ لم يحصل على فرصة كاملة في الأهلي خاصة وأنه لاعب جيد ويمتلك إمكانيات كبيرة لكنني نصحته بعدم اللعب للأهلي خاصة في وجود عدد كبير من اللاعبين في نفس مركزه، ما يجعل مشاركته صعبة في ظل وجود هؤلاء اللاعبين ونفس الأمر بالنسبة لميدو جابر، نصحته بعد اللعب للأهلي خوفًا عليه من مصير أحمد الشيخ.
 


من أفضل لاعب في مصر هذا الموسم؟

 

بدون شك عبدالله السعيد نجم الأهلي ومنتخب مصر ويقدم أداء أكثر من رائع هذا الموسم.
 

من اللاعب الذي تفضل اللعب بجواره؟

 

أتمنى اللعب بجوار شيكابالا وأيمن حفني 
 

رايك فى صلاح والنني ورمضان صبحي؟

 

أصبحوا واجهة مشرفة للاعبين المصريين في أوروبا من خلال المستوى الرائع والأداء المتميز لهم مع أنديتهم في أوروبا.
 

ماذا عن رغبتك في الانضمام للمنتخب؟

 

اللعب لمنتخب مصر شرف أي لاعب يتمناه لكن هدفي الظهور بمستوى جيد والمشاركة الفاعلة مع فريقي حتى يكون بوابتي للمنتخب.
 

أداء بتروجت اختلف مع حسن شحاتة؟

 

دون شك حسن شحاتة، اسم كبير في كرة القدم وهناك تغير جذري في الشكل والأداء مع المعلم والجميع يشيد بذلك خاصة مع الطريقة الهجومية التي سنخوض بها المباريات وأنا سعيد باللعب تحت قيادة المعلم واتعلم منه الكثير .
 

 

إلى من يمكن أن توجه رسالة أخيرة؟

 

أوجه الشكر والتقدير لإيهاب جلال، المدير الفني للمقاصة صاحب الفضل الأول والذى أعادنى للملاعب بشكل جديد بعد أن كاد يضيع مستقبلي عقب رحيلي عن بتروجت.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان