رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

5 مشاهد مثيرة في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

5 مشاهد مثيرة في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

تحقيقات وحوارات

جانب من مباراة ذهاب برشلونة وباريس سان جيرمان

5 مشاهد مثيرة في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

عبد الرحمن بدر 06 مارس 2017 22:09

اعتاد مشجعو كرة القدم على الانتباه لشاشات التليفزيون، واهمال كل شئ بمجرد سماع الموسيقى التي تسبق مباريات أحد أكثر البطولات متعة إن لم تكن أمتعها على الإطلاق.

ودائمًا ما قدمت هذه البطولة المتعة الكروية لمشجعيها، وشهدت بزوغ نجوم وفرق، بينما خفت نجم بعض الفرق الأخرى، وبعض الفرق حققت ما يسمى في الكرة بالـ"Come Back" أو العودة في النتيجة، بينما استطاع البعض الآخر من الفرق الصغيرة إحداث مفاجآت أمام عملاقة أوروبا.

تقام مباريات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين بمواجهات قوية بين نابولي وريال مدريد، وبرشلونة وباريس سان جيرمان وارسنال وبايرن ميونخ، وموناكو ومانشستر سيتي، بروسيا دورتموند وبنفيكا، واشبيلية وليستر سيتي، يوفنتوس وبورتو، أتلتيكو مدريد وبايرن ليفركوزن.

وينتظر متابعي دوري أبطال أوروبا مواجهات نارية بين العديد من الفرق خاصة بعد نتائج مباريات الذهاب والتي شهدت خسارة برشلونة برباعية نظيفة أمام باريس سان جيرمان، وهزيمة ارسنال أمام بايرن ميونخ بخمسة أهداف مقابل هدف، وفوز ريال مدريد على نابولي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفوز أتلتيكو مدريد على بايرن ليفركوزن بأربعة أهداف مقابل هدفين، وفوز مانشستر سيتي على موناكو بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

"ستاد مصر العربية" يرصد 5 مشاهد مثيرة من إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

1- برشلونة يعتمد على "MSN" لإشعال جحيم الـ"كامب نو"

 

يستعد نادي برشلونة الإسباني لإستضافة باريس سان جيرمان على ملعب الكامب نو، بعد الخسارة برباعية نظيفة في مباراة الذهاب على ملعب حديقة الأمراء.

ويأمل عشاق البلوجرانا في عودة الـ"MSN"لسابق مستواهم وإعادة الفريق للطريق الصحيح وتحقيق العودة في النتيجة بإحراز خمسة أهداف في مرمى الفريق الباريسي من أجل العبور لربع نهائي البطولة.

وزادت النتائج الإيجابية الأخيرة للكتيبة الكتالونية، والفوز على سبورتنج خيخون بستة أهداف مقابل هدف في الجولة الـ25 من الدوري والفوز على سيلتا فيجو بخمسة أهداف نظيفة في الجولة الـ26.




2- نابولي يأمل في تحقيق المعجزة في الـ"سان باولو"


يسعى نادي نابولي للفوز على ريال مدريد وتعويض الخسارة في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، خاصة أن الفوز بهدفين نظيفين يؤهل الفريق الإيطالي مباشرة لربع النهائي

ويطمح ماوريزيو ساري، المدير الفني لنابولي في استغلال حالة التخبط التي تسود الفريق الملكي في الفترة الأخيرة وسقوطه عن صدارة الليجا لصالح غريمه التقليدي برشلونة بعد التعادل أمام لاس بالماس في الجولة الـ25 من الدوري.




3- ارسنال يسعى لحفظ ماء الوجه أمام بايرن العنيد 


يستعد ارسنال الانجليزي لمباراة العودة أمام بايرن ميونخ الألماني على ملعب الإمارات بلندن.

ويرغب المدفعجية في تقديم مباراة للمتعة أمام بايرن ميونخ الألماني، والحفاظ على ما تبقى من ماء الوجه، بعد الخسارة المٌذلة بخمسة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب.

ويرغب ارسن فينجر، المدير الفني لارسنال، في تقديم مباراة للتاريخ مع الجانرز، لتكون مباراة خالدة في ذاكرة مشجعي الفريق بعد اقترابه من الرحيل عن تدريب الفريق في الصيف المقبل وكثرة الأزمات داخل الفريق، وآخرها المشادة التي حدثت بينه وبين أليكسس سانشيز مهاجم الفريق.

بينما يدخل كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لبايرن ميونخ، اللقاء متشبعًا بالانتصار الكبير في مباراة الذهاب بخمسة أهداف مقابل هدف.




4- موناكو ومانشستر سيتي يصطدمان في لقاء للتاريخ


يدخل فريقا موناكو الفرنسي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، لقاء العودة آملان في تقديم مباراة تاريخية كتلك التي قدماها في الذهاب على ملعب الاتحاد، والتي شهدت 8 أهداف وانتهت لصالح السيتسنز بخمسة أهداف مقابل ثلاثة. 

ويآمل موناكو في تحقيق الـ"Come Back" والصعود للدور ربع النهائي على حساب كتيبة جوارديولا، الساعي للإستمرار في المشوار الأوروبي.

ويدخل الفريقان المباراة منتعشان بالانتصارات المحلية، حيث يتصدر موناكو ترتيب الدوري الفرنسي، بينما يحتل مانشستر سيتي المركز الثالث في الدوري الانجليزي.




5- باير ليفركوزن يسعى لفك العقدة أمام أتلتيكو مدريد


يدخل باير ليفركوزن الألماني مباراة أتلتيكو مدريد راغبًا في فك عقدة دور الـ16، إذ استطاع الوصول لهذا الدور خمس مرات في آخر ست مواسم لكنه فشل في العبور منه، بينما يسعى أتلتيكو مدريد للوصول لربع النهائي للموسم الرابع على التوالي مع الأرجنتيني ديجو سميوني.

ويسعى أتلتيكو مدريد لاستغلال نشوة عودة الانتصارات والرجوع للمربع الذهبي للدوري الإسباني مرة أخرى والصعود لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، من أجل استمرار نجاحه في البطولة الأوروبية مع المدرب الأرجنتيني.

وانتهى لقاء الذهاب المثير بفوز الروخي بلانكوس بأربعة أهداف مقابل هدفين، ويستضيف ملعب فنسنتي كالديرون مباراة العودة، الذي تعود على المباريات المثيرة والقوية لأتلتيكو مدريد، ويتسلح الفريق الألماني بخافيير هيرناندز، المهاجم المكسيكي لدك شباك أتلتيكو مدريد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان