رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بايرن ويوفنتوس يحلقان في القمة وبرشلونة يحيي حظوظه

بايرن ويوفنتوس يحلقان في القمة وبرشلونة يحيي حظوظه

تحقيقات وحوارات

ملخص الدوريات الأوروبية

في ملخص الدوريات الأوروبية الكبرى

بايرن ويوفنتوس يحلقان في القمة وبرشلونة يحيي حظوظه

وكالات- إفي 06 مارس 2017 12:24

يواصل قطار بايرن ميونخ ويوفنتوس السير دون توقف نحو التتويج بلقبي الدوري الألماني والإيطالي على الترتيب، في نهاية أسبوع بكرة القدم الأوروبية شهدت أفضل نسخة لبرشلونة في الليجا وعودة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما للتألق مع ريال مدريد وتكميمه لأفواه منتقديه.

ويقترب لقب البوندسليجا أكثر من بايرن ميونخ للمرة الخامسة على التوالي والـ27 في مشواره، وهو الأمر الذي لا يثير الاندهاش. ولا يسع فقط سوى الانتظار ورؤية إذا كان فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيتمكن من تحطيم الرقم القياسي في حسم اللقب مبكرا عن سلفيه بيب جوارديولا ويوب هاينكس.

ففي التوقيت الحالي، وبعد مرور 23 جولة، يبتعد بايرن بسبع نقاط عن لايبزيج بعد فوزه على كولن 0-3 ، مع تعادل وصيف الجدول مع أوجسبورج 2-2.

أما بروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث، فيبتعد بـ13 نقطة خلف بايرن، رغم فوزه الكاسح 6-2 على باير ليفركوزن، الذي قرر بعدها بساعات إقالة مديره الفني، روجر شميدت.

وفي البريمييرليج، وقبل لقاء الليلة بين المتصدر، تشيلسي، على ملعبه أمام وست هام، شهدت الجولة نتائج منطقية، بفوز ملاحقي "البلوز": توتنهام ومانشستر سيتي وليفربول، على إيفرتون (3-2) وسندرلاند (0-2) وارسنال (3-1)، لتبتعد بسبع وثماني و11 نقطة على الترتيب عن صاحب القمة.

وعاد المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مع "السيتيسنز" بعد تسجيله الهدف الافتتاحي للقاء أمام سندرلاند.

فيما سقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل بهدف لمثله أمام المتواضع بورنموث، في معقله أولد ترافورد، رغم أن الزوار لعبوا الشوط الثاني كله بعشرة لاعبين، والذي شهد ركلة جزاء مهدرة من قبل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ليواصل الفريق ابتعاده عن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، بفارق 14 نقطة عن صاحب الصدارة.

وتبرز خسارة ارسنال في الانفيلد أمام ليفربول بثلاثة أهداف لواحد، في ليلة شهدت جلوس التشيلي أليكسيس سانشيز على مقاعد البدلاء خلال الشوط الأول، ليفشلوا في قلب النتيجة وتتضائل أيضا حظوظهم في تحقيق "انتفاضة" في لقاء العودة بدور الـ16 من دوري الأبطال غدا الثلاثاء أمام بايرن ميونخ بعد الخسارة ذهابا بخمسة أهداف لواحد.

كما أن لقب الكالتشيو أصبح يقترب شيئا فشيئا من يوفنتوس، حامل اللقب في آخر خمسة مواسم، الذي رغم تعادله 1-1 أمام أودينيزي، فقد وسع الفارق بينه وصاحب المركز الثاني، روما، إلى ثماني نقاط بعد خسارة فريق العاصمة أمام نابولي بهدفين لواحد على الأولمبيكو، بفضل ثنائية البلجيكي دريس ميرتنز.

ويعد التعادل هو الأول لـ"السيدة العجوز" هذا الموسم بالدوري الايطالي.

فيما ساهم هذا الانتصار في دعم نابولي انتظارا للقاء المثير أمام ريال مدريد غدا بإياب ثمن نهائي دوري الأبطال، إذ كان قد خسر ذهابا 3-1.

وكذلك المثل فالنادي الملكي استفاق في الليجا، بعد ثلاث جولات لم يجنِ فيها سوى أربع نقاط، بفوز ساحق خارج أرضه على إيبار 1-4 في غياب عدد من نجومه في الهجوم أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل والإسباني ألفارو موراتا.

تألق في المباراة الفرنسي كريم بنزيما صاحب الثنائية والذي صنع هدفا آخر، ليرد بذلك على المشككين في مستواه، الذي كان قد تراجع مؤخرا بشكل واضح.

وبفريق من "البدلاء" نجح الريال بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، في تقديم مستوى جيد وظهر بشكل متماسك، وتألق في اللقاء أيضا الكولومبي جيمس رودريجيز الذي سجل هدفا وصنع اثنين.

فيما واصل برشلونة تألقه اللافت في الليجا، بفوز ساحق على سيلتا فيجو 5-0 ، وذلك بعد ثلاثة أيام بالتحديد من إعلان مدربه لويس إنريكي الرحيل بنهاية الموسم.

وتألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بتسجيله ثنائية وصناعته لهدفين آخرين، ليواصل تصدر جدول هدافي الليجا والسباق نحو جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدافي الدوريات الأوروبية بـ23 هدفا.

وحافظ برشلونة على صدارة الليجا بفارق نقطة عن ريال مدريد، لكنه خاض مباراة إضافية عن الملكي.

وسجل الفريق الكتالوني 11 هدفا في آخر جولتين، إذ كان قد فاز أيضا على ملعبه كامب نو 6-1 أمام سبورتنج خيخون، ليستعد بأفضل شكل لاستضافة باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء بإياب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي، على أمل الخروج بنتيجة مماثلة، حيث كان قد تجرع أمامه هزيمة مؤلمة برباعية نظيفة.

وينتظر أن يخوض إشبيلية، ثالث ترتيب الجدول، مباراته اليوم في ختام الجولة أمام ألافيس، وحال فوزه سيعيد الفارق إلى نقطتين مع برشلونة.

بينما استعاد أتلتيكو مدريد نغمة الانتصارات بفوز ساحق بثلاثية نظيفة على فالنسيا، بفضل تألق الفرنسي أنطوان جريزمان صاحب الثنائية، ليستعيد المركز الرابع المؤهل للدور التمهيدي من دوري الأبطال الموسم المقبل.

في حين تتواصل الإثارة بـ"الليج آ"، حيث يواصل موناكو تصدر الجدول بعد فوزه الساحق على نانت برباعية نظيفة، ليبتعد بثلاث نقاط عن ملاحقيه، باريس سان جيرمان، الذي عانى للفوز على نانسي بهدف نظيف، ونيس، الذي واجه صعوبات أيضا للفوز على ديجون بهدف نظيف.

وجاء انتصار البي إس جي حامل اللقب والذي يستعد لزيارة برشلونة في دوري الأبطال، بفضل هدف من ركلة جزاء قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق سجله الهداف الأوروجواياني، إدينسون كافاني.

وفي هولندا سقط المتصدر فينورد روتردام في زيارته للمتواضع سبارتا روتردام بهدف نظيف، ولم يستغل أقرب ملاحقيه أياكس أمستردام الوضع ليتعادل أمام جرونينجن بهدف لمثله، ليتقلص الفارق بينهما إلى أربع نقاط.

وفي البرتغال يتواصل الصراع على القمة بين بنفيكا وبورتو، حيث ينفرد الفريق اللشبوني بالجدول بعد الفوز على فيرينسي بهدف نظيف، بينما سحق بورتو منافسه ناسيونال بسباعية نظيفة.

وفي اليونان يواصل أوليمبياكوس صدارته للجدول رغم سقوطه في فخ الهزيمة للمباراة الثالثة على التوالي أمام باوك سالونيكا، وصيف الجدول، بثنائية نظيفة.

وتقلص الفارق بين الفريقين إلى خمس نقاط فقط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان