رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"كهربا": "أبو تريكة مش إرهابي".. وهذه أصعب لحظة في مسيرتي

في حوارٍ لـ "ستاد مصر العربية"..

"كهربا": "أبو تريكة مش إرهابي".. وهذه أصعب لحظة في مسيرتي

رونالدو مثلي الأعلى.. وجاهزون للفوز بكأس ولي العهد

مي حلمي 04 مارس 2017 22:45

تركه الأهلي يرحل صغيرًا، فانتقل إلى صفوف إنبي، وخطف الأنظار سريعًا، فتم تصعيده لصفوف الفريق الأول، ثم احترف في جراسهوبرز ، قبل أن يعود لمصر مرة أخرى، وينتقل لصفوف الزمالك، وقدم موسمًا "استثنائيًا"، وانتقل بعدها إلى اتحاد جدة السعودي، على سبيل الإعارة.

 

يقدم حاليًا، واحدًا من أفضل مواسمه على الإطلاق، ما جعل أنظار الكثير من الأندية تتجه إليه، خاصةً بعد تألقه اللافت في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بالجابون 2017، إذ كان عاملًا أساسيًا فى تخطي وفك عقدة منتخب مصر، أمام المغرب، بإحرازه هدف الفوز، فقدمه لا تعرف سوى طريق الشباك.

 

حفر اسمه بحروفٍ من ذهب مع اتحاد جدة، المعار إليه من القلعة البيضاء، بفضل قتاله في الملعب، وقدرته على صناعة الفارق، وبات أحد أهم مهاجمي الكرة المصرية في الوقت الحالي، إنه محمود عبد المنعم "كهربا"، الذي كان لـ"ستاد مصر العربية"، هذا الحوار معه، وهو الأول له بعد عودته من كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر.

 

في البداية.. ما سر تألقك مع اتحاد جدة؟


اتحاد جدة نادي كبير، أجد معه راحة نفسية، والجميع يحبني، خاصةً اللاعبين و الجماهير، التي أحبتني في وقت قصير للغاية. 

 

 

كيف ترى المدير الفني التشيلي لويس سييرا؟


إنه من أفضل المدربين الذي تدربت معهم، إذ يثق بي و بقدراتي، لذلك يمنحني كامل حريتي فى الملعب، وأنا سعيد بهذه الثقة، و أحرص للحفاظ عليها، و تقديم المزيد.

 

جماهير "العميد" تثق بك كثيرًا.. فكيف ترى ذلك؟

 

أفضل شيء للاعب كرة القدم، ثقة الجماهير، ودعمهم الدائم، حيث إنها تعطيني طاقة كبيرة، و حافز لإعطاء أفضل ما لدي، لإسعادهم.

 

 

 

من هو مثلك الأعلى عالميًا؟


البرتغالي كريستيانو رونالدو،  لاعب ريال مدريد الإسباني، هو مثلي الأعلى، نظرًا لما يقدمه من أداء متكامل ومميز، فهو لاعب موهوب، و حاسم، وحقق الكثير من الألقاب، و الأرقام القياسية في مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات، و الانتصارات.

 

 

تنتظركم مباراة صعبة أمام الهلال في الدوري.. كيف تستعدون لها؟

 

تعد مباراة حاسمة، نظرًا لأهميتها الكبيرة في الصراع للفوز بالدوري، ونعمل بكل جهد للفوز، وتقليص فارق النقاط، فالمباراة لن تكون سهلة، وجميع اللاعبين على قدر المسؤلية.

 

كيف ترى نهائي كأس ولي العهد أمام النصر؟

 

المباراة مهمه للغاية، لا غنى فيها عن الفوز، حيث ستكون أول بطولة لي مع نادي اتحاد جدة، نستعد لها جيدًا، ونصب تركيزنا للفوز بها.

 

هل منتخب مصر قادر على الوصول لكأس العالم 2018؟

 

بكل تأكيد، منتخب مصر يمتلك لاعبون قادرون على تحقيق حلم الملايين، والوصول للبطولة، التي يغيب عنها المنتخب منذ 28 عامًا.

 

نعمل كأسرة واحدة، ومتمسكين بهدفنا، و لدينا عزيمة قوية لتحقيق الهدف.

 

كيف ترى إدارج محمد أبو تريكة على قائمة "الإرهاب"؟


أبو تريكة نجم كبير، وعلى المستوي الشخصي، فإنه يساندني، و يعطيني الكثير من النصائح الهامة، ودائمًا ما أقول رمزًا كبيرًا في عالم الساحرة المستديرة، فهو "تاريخ".

 

أما عن إدراجه على قائمة الإرهاب، فلا أحب أن أتدخل في الأمور السياسية، لكني لا يمكنني تصديق ذلك، فتريكة مثال للأخلاق، والتصرفات المتزنة.

 

هل تؤثر الانتقادات عليك؟

 

من النادر أن تنتقدني الجماهير، نظرًا للتفاهم الكبير بيننا، ولكن إذا حدث ذلك، لا أتأثر، فكل لاعب معرض للانتقادات.

 

ولكن في كل الأحوال، أنا أركز على عملي كلاعب كرة، وأبذل كل جهدي لتحقيق الفوز مع فريقي.

 

من أكثر مدرب ساهم في تطور مستواك؟


لا يمكنني أن أذكر شخص بعينه، فكل المدربين الذين مررت عليهم، تعلمت منهم الكثير، والجميع ساندني للوصول إلى ما أنا عليه الآن، فكل من دربني، أثر علي، وعلى مستواي.

 

كل المدربين الذين تدربت معهم، وجهوا لي الكثير من النصائح، التي استفدت منها جميعها، فأحاول دائمًا تطوير مستواي، للوصول لأهدافي.

 

ما هي أفضل لحظة لك في عالم المستديرة؟

 

أفضل لحظه لي فى مسيرتي حتى الآن، إحرازي الهدف الحاسم لمنتخب مصر ضد أسود الأطلس، في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي جمع بيننا في كأس الأمم، وتأهلنا لربع النهائي.

 

 

وأصعب لحظة؟

 

لا أحب أن أتذكرها كثيرًا، ولكن كل ما أستطيع قوله، إنها كانت مع نادي الزمالك، حين أضعت ركلة الجزاء في مباراة السوبر أمام الأهلي، والتي خسرها الأبيض بثلاثة أهداف لهدفين، فهذه الركلة كانت كفيلة بضمان البطولة للأبيض.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان