رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

إصابة توريس ورحيل إنريكي .. أبرز مشاهد الأسبوع في إسبانيا

بالفيديو

إصابة توريس ورحيل إنريكي .. أبرز مشاهد الأسبوع في إسبانيا

وكالات -إفي 03 مارس 2017 11:49

 انقض برشلونة على صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفوزه الساحق بسداسية مقابل هدف على سبورتنج خيخون، بينما تراجع ريال مدريد للوصافة بعد تعادله أمام لاس بالماس بثلاثة أهداف لكل فريق، في حين واصل أتلتيكو مدريد نتائجه المتواضعة وسقط في فخ التعادل أمام ديبورتيفو لاكورونيا بهدف لمثله.


وأصبح برشلونة في الصدارة برصيد 57 نقطة، ليتفوق بنقطة على حساب ريال مدريد، الذي لاتزال أمامه مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.
وفيما يلي أبرز مشاهد الجولة الـ25:


1- ريال مدريد يواصل تذبذب الأداء ويفقد الصدارة.


فقد ريال مدريد صدارة الليجا للمرة الأولى منذ 16 جولة بعد مباراة مليئة بالجنون والأخطاء الفردية. طرد جاريث بيل، لمسة يد لسرجيو راموس داخل المنطقة وخطأ فادح من كيلور نافاس كلفت ريال مدريد ثلاثة أهداف في مرماه وعلى أرضه أمام لاس بالماس الذي قدم عرضًا رائعًا ولكن تألق كريستيانو رونالدو أعاد للمدريديين هيبتهم وخرجوا بتعادل بشق الأنفس.

 


2- لويس إنريكي يعلن رحيله عن برشلونة بعد الصعود للصدارة.


حقق برشلونة فوزا ساحقا على ضيفه سبورتنج خيخون 6-1 بفضل تألق ثلاثي (MSN) وفي وجود عدد كبير من اللاعبين البدلاء، ليقرر بعدها لويس إنريكي الإعلان عن رحيله عن البرسا بنهاية الموسم، وهو القرار الذي كان قد اتخذه قبل عدة أشهر. وبهذا الشكل سينهي مسيرة استمرت لثلاثة أعوام مع البلاوجرانا توج فيها بكل الألقاب. أمله أن يرحل محرزًا لقب الليجا.

 


3- فرناندو توريس يثير فزع كرة القدم الإسبانية.


كانت لحظة توقفت فيها قلوب عاشقي كرة القدم والروخيبلانكوس، عندما ارتطمت رأس المهاجم الإسباني، فرناندو توريس، بالأرض، عقب التحام في الهواء بأحد لاعبي ديبورتيفو، ليتعرض لكدمة قوية في الجمجمة وعنق الرقبة، وهو ما استدعى تدخل الإسعاف سريعا ونقله إلى المستشفى.


وكان الفزع والخوف والحزن يشوب وجوه لاعبي أتلتيكو خلال لحظات إسعاف توريس، الذي غاب عن الوعي عقب ارتطامه بالأرض، قبل أن يطمأن النادي عشاقه بشأن حالة "النينيو" مؤكدا أن حالته استقرت وأنه سيخضع لاحقا لفحوصات دقيقة، وبعدها نشر اللاعب رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي يشكر فيها الجميع ويعرب عن أمله في العودة سريعا للملاعب.

 

 

4- سامباولي يفوز على فالفيردي في السباق نحو البرسا.

 

بعد يوم من إعلان لويس إنريكي رحيله عن برشلونة الصيف القادم، التقى أقوى مرشحين لخلافته، خورخي سامباولي، مدرب إشبيلية، وإرنستو فالفيردي، مدرب أتلتيك بلباو. وفاز فريق المدرب الأرجنتيني بشق الأنفس بهدف نظيف، ليواصل إشبيلية مسعاه نحو المنافسة على لقب الليجا.

 

 

5- فياريال يعمق آلام أوساسونا.

 

برباعية مقابل هدف سقط أوساسونا مرة أخرى على ملعبه السادار أمام فياريال هذه المرة، ليعمق من جراحه وليصبح الفريق الأقرب للهبوط إلى دوري القسم الثاني.


ولم يتحسن أداء الفريق مع الصربي بيتار فاسيليفيتش، ولايزال رصيده عشر نقاط فقط من 25 جولة، ويبدو أنه بحاجة لمعجزة من أجل البقاء في الأضواء. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان