رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| ركلات الجزاء المهدرة.. صداع في رأس البدري

بالفيديو| ركلات الجزاء المهدرة.. صداع في رأس البدري

محمد مجاهد 02 مارس 2017 23:08

أصبحت ركلات الجزاء التي يحصل عليها النادي الأهلي، تمثل نقطة ضعف للفريق مؤخرًا، بدلًا من أن تساعده على الفوز بالمباريات، فأضاع لاعبوه 3  ركلات من أصل 8 في بطولتي الدوري والكأس، فضلًا عن ضياع لقب السوبر المصري أمام الزمالك، بركلات الترجيح.

 

ودفع سيناريو مباراة السوبر، النقاد والمحللين الفنيين، لاتهام حسام البدري، المدير الفني للأهلي، بإهمال فقرة التدريب على ركلات الجزاء، خلال مرانه، وهو ما اتضح جليًا بعد ضياع 3 ضربات جزاء من أصل 4، للثلاثي حسام غالي، ومؤمن زكريا، وصالح جمعة، كانوا كافيين لإهداء اللقب للزمالك، ليرد البدري: "اللاعبون تدربوا على تسديد ركلات الجزاء.. والأمر مجرد سوء توفيق".


ولكن بعد إضاعة عمرو السولية لركلة الجزاء، أمس، أمام فريق الداخلية، عادت المشكلة للظهور على السطح مرة أخرى، لولا فشل الداخلة في إدراك التعادل، الذي كان سيضع الأهلي في مأزق، بل ويهدد مستقبله ببطولة الكأس.


 

ويستعرض"ستاد مصر العربية" أهم أرقام ركلات الجزاء والترجيح للأهلي هذا الموسم، وكيف يتمكن البدري من حل المشكلة..

 

عبد الله السعيد (نجم الشباك)

 

يظل عبد الله السعيد نجم شباك الأهلي، ومنتخب مصر، في تسديد ركلات الجزاء، وبالرغم من إضاعته ضربة وحيدة هذا الموسم أمام الاتحاد السكندري، إلا انه سجل 3 أخريات، في شباك كل من (المصري- الإسماعيلي- المقاصة).

 

ولكن بغياب عبد الله السعيد تبقى المشكلة كامنة، مثلما حدث أمس أمام الداخلية، ومن قبله في السوبر المصري بعد خروج "السعيد" بديلًا قبل انتهاء الوقت الأصلي من المباراة.

 

فشل البدائل

 

وحاول حسام البدري توفير بديل لعبد الله السعيد في تسديد ركلات الجزاء، فاستعان بمؤمن زكريا في مباراة الاتحاد السكندري، الذي لم يكن أوفر حظًا من السعيد في تلك المباراة، ليضيع على الأهلي ركلتين كانتا كفيلتين بحسم المباراة للأحمر، والتي انتهت بالتعادل 2-2.

 

وكذلك كان الحال مع "السولية" الذي عاود الظهور مع الأهلي بعد ملازمته دكة البدلاء لفترة، وربما أراد البدري استعادته للثقة بتسديد ركلة الجزاء أمام الداخلية، ولكنه رفض الهدية.


 

معلول..أبرز الحلول وأسهلها

 

ترجح لغة الأرقام كفة علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي، كحل بديل لإحراز الأهداف من ركلات الجزاء بالتخصص، حيث سدد مع فريقه السابق الصفاقسي التونسي، 20 ضربة ناجحة من أصل 23.

 

ويعد معلول ثاني المسددين بمنتخب تونس بعد وهبي الخزري، كما أحرز مع الأهلي ركلة الجزاء الوحيدة التي سددها بشباك طنطا، خلال الدور الأول من الدوري.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان