رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«الصليبي» يداهم 9 من لاعبي الدوري هذا الموسم

«الصليبي» يداهم 9 من لاعبي الدوري هذا الموسم

تحقيقات وحوارات

عمر سعد ومحمود سيد

آخرهم ثنائي سموحة

«الصليبي» يداهم 9 من لاعبي الدوري هذا الموسم

محمد مجاهد 27 فبراير 2017 10:09

"أصيب فلان بالرباط الصليبي".. جملة يصرف اللاعبون وجوههم وآذانهم عنها كلما سمعوا خبرًا عن تلك "الإصابة اللعينة" التي تمثل شبحًا قد ينهي مستقبل أحدهم بين عشية وضحاها.. الإصابة الخطيرة تعرض لها عدد كبير من لاعبي الدوري المصري هذا الموسم نستعرضهم في هذا التقرير:

 

مروان محسن

 

داهم "الصليبي" مروان محسن، مهاجم فريق الأهلي، خلال مشاركته مع بعثة منتخبنا الوطني بالجابون 2017، وتحديدًا على ملعب بورت جنتيل صاحب الأرضية الصلبة، في مباراة الدور ربع النهائي أمام منتخب المغرب.

 

وحُرم الأهلي من خدمات محسن حتى نهاية الموسم، الذي خضع لجراحة ناجحة في ألمانيا خلال الأيام القليلة الماضي.

 

 

رباعي سموحة

 

وتعرض لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة، عمر سعد ومحمود سيد، في مباراة كبيسة على الفريق السكندري لإصابة بقطع في الرباط الصليبي أمام فريق طنطا، ضمن مواجهات الجولة العشرين بالدوري.

 

وأكد عاطف حنفي، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة، أنَّ لاعبي الفريق عمر سيجرون عملية الرباط الصليبي بمستشفى أحمد عبدالعزيز بالقاهرة، على أن تجرى عمليات التأهيل بدولة قطر.

 

ومن المحتمل تغيب اللاعبين ما لا يقل عن أربعة أشهر، ما يعني حرمان فريق سموحة من خدماتهما طوال الموسم الجاري.

 

وتعرض محمود عزت وكواكو مانسواه مدافعا الفريق السكندري لنفس الإصابة؛ حيث أصيب مانسواه الظهير الأيسر خلال مباراة ودية أمام فريق نجوم المستقبل، فيما أصيب محمود عزت مدافع الفريق السكندري خلال مشاركته في مباراة ودية مع المنتخب العسكري، ليصبح عدد مصابي الرباط الصليبي بسموحة 4 لاعبين.

 

 

"شوشة" الشرقية

 

كما تعرض سامح شوشة، مدافع فريق الشرقية للإصابة بقطع في الرباط الصليبي أيضًا، خلال مشاركته مع فريقه أمام المقاولون العرب بالجولة السادسة للدوري الممتاز.

 

وفي الدقيقة 13 من زمن الشوط الثاني سقط اللاعب على أرضية ملعب المباراة دون تدخل من أحد ليخرج من المباراة، ويحل أحمد صالح بديلاً له، وأثبتت الفحوصات إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

 

ومن المنتظر أن يغيب شوشة عن صفوف الشرقية لمدة لن تقل عن 6 أشهر، وربما يفتقده الفريق الشرقاوي حتى نهاية الموسم.

 

 

يندرج اللاعبون السابق ذكرهم تحت المصابين أثناء خوض المباريات، ومع ذلك هناك لاعبون داهمهم "الصليبي" خلال التدريبات مع فريقهم، نذكر منهم:

 

مهاجم الاتحاد

 

أثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها محمد عبد المجيد، مهاجم الاتحاد السكندري، إصابته بقطع في الرباط الصليبي أثناء مشاركته في تدريبات فريقه قبل مواجهة طلائع الجيش؛ حيث شعر اللاعب بآلام في القدم اليمنى، ليكتشف الجهاز الطبي إصابته بقطع في الرباط الصليبي، وغيابه عن الفريق لمدة ٦ أشهر.

 

مهاجم طنطا

 

كما أصيب وحيد محسن، مهاجم فريق طنطا، بقطع في الرباط الصليبي، خلال إصابته في مران فريقه قبل انطلاق الدوري، ليضطر الجهاز الفني استبعاده حتى نهاية الموسم.

 

ويعد "محسن" أحد اللاعبين الأساسيين في فريق طنطا منذ الموسم قبل الماضي، وساهم بشكل أساسي في صعود الفريق للدوري الممتاز.

 

ظهير دجلة

 

وتعرض محمد جمال، الظهير الأيسر لفريق وادي دجلة، للإصابة بالرباط الصليبي خلال تدريبات اللاعبين المستبعدين من معسكر الفريق الدجلاوي، بعد أن سقط بشكل خاطئ على أرض ملعب الدفاع الجوي، حيث انضم اللاعب إلى وادي دجلة قادمًا من الأسيوطي سبورت أحد أندية القسم الثاني في بداية الموسم الحالي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان