رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

9 مكاسب لـ"يد الأهلي" بالفوز على الزمالك في دوري المحترفين

9 مكاسب لـ"يد الأهلي" بالفوز على الزمالك في دوري المحترفين

محمد ناجي 25 فبراير 2017 19:19

فاز  الأهلي على الزمالك، مساء أمس الجمعة، بنتيجة 20 – 19، في لقاء الدور الأول من بطولة دوري المحترفين لكرة اليد، وهي المباراة التي أقيمت على صالة هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية.

 

ونجح الشياطين الحمر في ضرب عدة عصافير بحجر الفوز على الزمالك، ونستعرض في التقرير التـالي بعض من هذه المكاسب.

 

الفوز على الغريم التقليدي:

 

استطاع الأهلي الفوز على غريمه التقليدي في مباراة يراها الكثير من جماهيره، بطولة خاصة في حد ذاتها، وفي مباراة قوية لم يتحدد الفائز بها إلا مع الصافرة الأخيرة لحكم اللقاء.

 

المحافظة على صدارة الترتيب:

 

حافظ المارد الأحمر على صدارة الترتيب العام للمسابقة، بعدما وصل رصيده للنقطة 36، اعتلى بهم صدارة البطولة بدون منازع.

 

توسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه:

 

وسع الشياطين الحمر الفارق بينهم وبين أقرب ملاحقيهم "الزمالك" لـ3 نقاط، ما يعزز فرصهم في التتويج بلقب الدوري.

 

الاهلي بطل الدور الأول من دوري المحترفين:

 

على غرار ما تقوم به أندية أوروبا من تنصيب بطل الشتاء، فالأهلي نجح في عبور الدور الأول من الدوري بالفوز بكل لقاءاته، وأصبح بطل الدور الأول من المنافسة.

 

الاقتراب من الفوز والتتويج باللقب:

 

فوز الأهلي باللقاء، يقربه بشدة من اللقب، حيث يتبقى له مباريات الدور الثاني فقط، وتتجه المؤشرات لفوز الأهلي بباقي لقاءاته المتبقية في الدوري قبل مواجهة الزمالك بالدور الثاني المقرر إقامتها 28 أبريل المقبل.

 

كسر الحاجز النفسي من الهزيمة المتكررة أمام الزمالك:

 

استطاع أبناء "عاصم حماد"، المدير الفني، كسر الحاجز النفسي للهزائم المتكررة أمام الزمالك، بعد الخسارة أمام أبناء القلعة البيضاء في 4 مواجهات رسمية، خلال العام الماضي.

 

تسجيل الفوز الثاني على الزمالك خلال شهر:

 

بفوز الأهلي على الزمالك في مواجهة أمس، استطاع تسجيل الفوز الثاني له على غريمه التقليدي خلال 30 يومًا فقط، ولكن يعود الفوز الأول للشياطين الحمر بشكل ودي، خلال بطولة القاسمي الدولية لكرة اليد وانتهت المباراة يوم 25 يناير الماضي بفوز الأحمر بنتيجة 22 – 17.

 

كسر عقدة صالة هيئة قناة السويس:

 

يد الأهلي لم يستطع الفوز على الزمالك منذ 4 أعوام، أما بسبب أن اللقاءات كانت تقام على ملاعب الأندية، أو أن الاتحاد كان يتحمل لعب المباريات على صالات الشرطة أو استاد القاهرة بتأمين من الجمهور نفسه.

 

التقى الفريقان على صالة هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية 3 مرات خلال الموسم الماضي، استطاع الزمالك الفوز بهم، بواقع مواجهتان في الدوري ومرة في كأس مصر.

 

الفوز بالبروفة الأخيرة قبل السوبر الأفريقي:

 

تُعد هذه المباراة هي القمة الأخيرة، قبل المواجهة التاريخية والفاصلة بين الفريقين بكأس السوبر الأفريقي، وهو اللقاء الذي يتأهل الفائز به لكأس العالم للأندية، المقامة الصيف المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

عودة بعض اللاعبين لمستواهم الحقيقي:

 

استطاع الجهاز الفني للفريق الأحمر، بقيادة عاصم حماد، الاطمئنان على بعض اللاعبين، بعد تراجع مستواهم خلال الفترة الأخيرة، ويأتي أبرزهم محمد عبد الرحمن "بودي" والذي قدم مباراة قوية أمام نظيره الزمالك، ونجح في تعويض غياب ممدوح طه، لاعب الفريق، والذي أصيب قبل لقاء القمة بكدمة قوية في الركبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان