رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«دوناروما».. «جيانلويجي» ولد من جديد

في عيد ميلاده

«دوناروما».. «جيانلويجي» ولد من جديد

عبد الرحمن إسماعيل 25 فبراير 2017 12:04

لا شيء يبقى للأبد والعمر يجعل أساطير الساحرة المستديرة تحرمنا من سحرها في المستطيل الأخضر، ولكن شاء القدر أن يظل جيانلويجي بوفون حتى سن الـ40 في الملاعب لإبهارنا بأدائه، ولكن سيأتي الوقت وحتمًا سيعتزل بوفون كرة القدم.

 

ولكن الكرة الإيطالية أبت أن نبقى من دون "جيانلويجي" في كرة القدم، لتقدم لنا دوناروما، حتى يكمل مسيرة الأخطبوط ويحرس عرين الأزوري، لمدة فترة كبيرة من العمر مثلما فعل بوفون، ولا أحد يعلم فمن الممكن أن يتخطى جيانلويجي الصغير، جيانلويجي الأسطورة الحالية في الإنجازات والأرقام.

 

ويحتفل اليوم الإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس الفريق الأول لكرة االقدم بنادي ميلان، بعيد ميلاده الـ18، إذ ولد في مثل هذا اليوم عام 1999.

 

ويعد دوناروما أبرز لاعبي الروسونيري في الوقت الحالي، فهو الذي يحمي عرين الفريق، في ظل الأزمة التي يمر أحد أعرق الفرق في القارة العجوز.

 

شارك دوناروما في أول مباراة له وهو يبلغ 16 عامًا و8 أشهر، إذ يعد أصغر حارس يشارك في مباراة في الدوري الإيطالي، إذ تخطى رقم حارس السيدة العجوز بوفون، الذي شارك وهو في سن 17 عامًا و10 أشهر، وذلك في العام 1995.

 

وقال والده بعد هذه المشاركة في تصريحات لصحيفة "لاستامبا" الإيطالية: "في سن الـ16 وسيلعب في السيريا آ، وضد ساسولو، لم أفهم شيئًا، فقط قدموا لنا تذاكر المباراة، لم أستطيع مقاومة الدموع وهي تنزل من عيناي، كانت ليلة لا تصدق".

 

ودخل حارس ميلان هذه المباراة أمام ساسولو، بدلاً من الحارس الأساسي، دييجو لوبيز، ومنذ ذلك الحين وهو يعتبر أبرز لاعبي الفريق، ويقدم مستويات رائعة تجعله أساسيًا في حراسة مرمى ميلان.

 

كما حقق دوناروما رقمًا قياسيًا مع المنتخب الإيطالي أيضًا، حيث شارك مع منتخب الأزوري تحت 21 عامًا، وشارك أمام منتخب أيرلندا وهو بعمر 17 عامًا وشهر واحد.

وتفوق دوناروما على بوفون والذي شارك مع المنتخب الإيطالي للشباب بعمر 17 عاما و10 أشهر.

 

ومع الروسونيري، لعب دوناروما 59 مباراة، استطاع أن يحافظ على نظافة شباكه في 18 مباراة، وتصدى لخمس ضربات جزاء، وحقق بطولة السوبر الإيطالي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان