رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تحليل مصر العربية| "عشوائية" التعدين تهدي الزمالك فوزا بأقل مجهود

تحليل مصر العربية| عشوائية التعدين تهدي الزمالك فوزا بأقل مجهود

تحقيقات وحوارات

الزمالك والنصر للتعدين

تحليل مصر العربية| "عشوائية" التعدين تهدي الزمالك فوزا بأقل مجهود

أحمد أشرف 24 فبراير 2017 23:02

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزا سهلا على النصر للتعدين بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "بترو سبورت" ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الممتاز.

 

ولم يقدم لاعبو الزمالك، الأداء الجيد في ظل المستوى الفني المتواضع للاعبي فريق النصر للتعدين، الذي خاض اللقاء في حدود الإمكانيات المتاحة.

 

في المقابل، سهّل فريق النصر للتعدين من مهمة الزمالك في مباراة اليوم بفضل العشوائية التي لعب بها الفريق الضيف، وعدم تضييق المساحات وإحكام السيطرة على مفاتيح خطورة الزمالك.

 

كيف أهدى النصر للتعدين، فوزا سهلا للزمالك؟

 

خاض محمد حلمي، المدير الفني لنادي الزمالك بنفس الطريقة والتشكيل الذي خاض لقاء طلائع الجيش الأخير، باستثناء الدفع بمعروف يوسف في خط الوسط واللعب بحسني فتحي في مركز الظهير الأيسر.

 

ونجح حلمي في تصحيح الخطأ الذي ارتكبه في مباراة الطلائع، عندما دفع بمعروف يوسف في مركز الظهير الأيسر وكان ثغرة كبيرة استغلها أحمد عيد عبد الملك، لاعب طلائع الجيش، أما في مباراة اليوم فقدم معروف يوسف واحدة من أفضل مبارياته، عندما عاد للعب بجوار طارق حامد ونجح في إفساد هجمات النصر للتعدين واستخلاص الكرة 18 مرة.

 

لم تشهد المباراة، أي ملامح فنية في ظل ضعف أداء الخصم واعتماده على الكرات الطويلة للمهاجم الوحيد باتريك أدو، والذي وقع في شباك الثنائي إسلام جمال وعلي جبر اللذان تمكنا من السيطرة على اللاعب في المواقف الثنائية.

 

على الجانب الآخر، تمكن الزمالك من الوصول إلى شباك النصر للتعدين بسهولة، بفضل عشوائية وعدم تنظيم لاعبي التعدين على الجانب الدفاعي.

 

 

في أوقات كثيرة من المباراة، كان ينظم الزمالك، هجماته في وجود 4 أو 5 لاعبين من النصر للتعدين وأمامهم 3 أو 4 من نجوم الزمالك من بينهم الثنائي أيمن حفني ومصطفى فتحي، اللذان يمتازان بالمهارات الفردية وهو ما جعل مهمة باسم مرسي وستانلي وحتى في نزول باولو وشيكابا ومحمد إبراهيم تبدو سهلة للغاية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان