رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

6 مدربين قاوموا ظاهرة التغيير في الدوري

6 مدربين قاوموا ظاهرة التغيير في الدوري

محمد مجاهد 23 فبراير 2017 22:18

مرت 20 جولة من عمر الدوري المصري الممتاز، الذي يضم 18 فريقًا في جدوله، شهد 12 منهم تغيير القيادة الفنية، بينما أبقت 6 فرق فقط على قيادتها الفنية منذ بداية الموسم، ثقة من مسؤولي أنديتهم أن بقاؤهم يحقق عامل الاستقرار، يأتي في مصلحة الفريق.

ويسرد "استاد مصر العربية" من خلال هذا التقرير، أسماء الـ 6 مدربين الذين قاوموا الظاهرة التي فرضت نفسها على أندية الدوري الممتاز، ألا وهي تبديل المدربين لسوء النتائج، وضعف المستوى.

حسام البدري (الأهلي)

وعاد حسام البدري لتولي مسؤولية الأهلي، قبل انطلاق الموسم الجاري للمرة الثانية، وحافظ على صدارة ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة، من 19 جولة، لم يذق فيهم طعم الهزيمة.

ونال البدري حزمة من الانتقادات بعد خسارة لقب السوبر أمام الزمالك، اعتراضًا على تذبذب أداء الفريق، الذي تلاه ضياع نقطتين في انطلاقة مباريات الدور الثاني أمام الإسماعيلي.

حسام حسن (المصري)

بدأ المصري البورسعيدي الموسم تحت قيادة العميد حسام حسن، للموسم الثاني على التوالي، ليقدم أداءً طيبًا نال استحسان الجميع؛ حيث لعب 17 لقاء فاز في 11، وهُزم في 5، وتعادل في لقاء وحيد ليحصد 34 نقطة محتلًا المركز الخامس، ويتبقى له مبارتين مؤجلتين أمام الشرقية والنصر للتعدين.

ويمر العميد بفترة استقرار مع النادي البورسعيد، بعدما فاز مؤخرًا على نظيره النيجيري إيفياني أبواه 3 - 0 بضربات الترجيح في لقاء الإياب في دور 64 لكأس الكونفيدرالية الأفريقية، وتخطيه الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين بدور الـ 16 من كأس مصر.

إيهاب جلال (مصر المقاصة)

واستمرت العروض المميزة لمصر المقاصة تحت قيادة إيهاب جلال، المدير الفني  للمقاصة، الذي أثنى الجميع على فنياته وقدراته في توظيف لاعبيه، كما يحسب لها عودة أحمد الشيخ بمستواه بعد فترة من ملازمة دكة بدلاء الأهلي.

ويحتل المقاصة المركز الثاني برصيد 43 نقطة أسفل الأهلي صاحب الـ52 نقطة، ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام الزمالك.

محمد عودة (المقاولون العرب)

كذلك ابتدأ المقاولون العرب الموسم الجاري تحت قيادة محمد عودة، الذي تولى قيادة الذئاب الموسم الماضي خلفًا لطارق العشري، وأنهى الموسم في المركز الثاني عشر.

ويعاني عودة هذه الأيام من تدهور النتائج بعد خسارة أول مبارتين بالدور الثاني للدوري، بالإضافة للخروج مبكرًا من كأس مصر أمام حرس الحدود، ما أثار  غضب مسؤولي المقاولون العرب، وهدد برحيل ابن النادي في حال استمرار إهدار النقاط.

خالد عيد (طنطا)

أبقى المهندس فايز عريبي، رئيس مجلس إدارة نادي طنطا، على خالد عيد مديرًا فنيًا، صاحب إنجاز الصعود من دوري القسم الثاني، رغم تقدم عيد باستقالته أكثر من مرة بسبب سوء النتائج.

ويقع طنطا في المركز الـ14 برصيد 20 نقطة، ليبتعد عن أقرب فرق القاع الداخلية برصيد 4 نقاط.

شوقي غريب (الإنتاج الحربي)

واستمر شوقي غريب في قيادة فريق الإنتاج الحربي للموسم الثاني على التوالي، بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز السابع، إلا أنه عانى سوء توفيق في الجولات الماضية، فلم يحصد فيهم سوى 21 نقطة، ليقترب من منطقة الخطر.

واستطاع غريب إعادة ترتيب أوراقه خلال فترة توقف الدوري الأخيرة، ليقدم فريقه عروضًا طيبًا خلال أول مبارتين بالدور الثاني من الدوري، ليفوز على الزمالك بهدفين لهدف، ويتعادل مع الإسماعيلي إيجابيًا بهدف لكل فريق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان