رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خاص| في عيد ميلاده.. ماذا قال نجوم الأندية الأوروبية عن ميدو؟

خاص| في عيد ميلاده.. ماذا قال نجوم الأندية الأوروبية عن ميدو؟

تحقيقات وحوارات

نجوم الأندية الأوروبية يتحدثون عن ميدو

خاص| في عيد ميلاده.. ماذا قال نجوم الأندية الأوروبية عن ميدو؟

عمر البانوبي 23 فبراير 2017 12:08

يحتفل أحمد حسام "ميدو"، مهاجم منتخب مصر السابق، بعيد ميلاده الـ 34 اليوم، الخميس، بعد رحلة حافلة بالتألق في الملاعب الأوروبية مع أندية عريقة.
 

بدأ ميدو رحلته مع كرة القدم في نادي الزمالك، وطار سريعًا إلى أوروبا من بوابة جينت البلجيكي، ومنه إلى التألق والشهرة مع أياكس أمستردام الهولندي، ثم إعارة إلى سيلتا فيجو الإسباني، والانتقال إلى مارسيليا الفرنسي، ثم روما الإيطالي، وتجربة طويلة مع الكرة الإنجليزية باللعب لتوتنهام وميدلسبره وويجان ووست هام يونايتد والعودة إلى أياكس أمستردام معارًا ثم الختام في بارنسلي أحد أندية الدرجة الثانية في إنجلترا.
 

ويستعرض "ستاد مصر العربية" في هذا التقرير أبرز ما قاله نجوم الأندية الأوروبية عن ميدو خلال حوارات أجريت بشكل حصري معهم الفترة الماضية..


1-فلافيو روما، أسطورة موناكو وحارس مرمى إيطاليا

"بالطبع أتذكر ميدو مع مارسيليا، لقد كان لاعبًا جيدًا وذو شخصية مختلفة، أما داخل المستطيل الأخضر فكان يتمتع بالشخصية القتالية والقيادية، وتأقلم بسرعة مع الدوري الفرنسي".

 

ميدو يسجل في فلافيو روما

2-كريستيان زاكاردو، مدافع ميلان ومنتخب إيطاليا
 

"لا أتذكره تقريبًا ﻷنه لم يشارك كثيرًا في الدوري الإيطالي، أعتقد أنه كافح ليتأقلم مع أسلوب الكرة في إيطاليا، ولكنه فشل في إثبات قدراته ولم يكن موفقًا".
 

3-يان والكر، أسطورة توتنهام وحارس مرمى إنجلترا
 

" ﻻ أتذكر من اللاعبين المصريين سوى ميدو، تابعته مع توتنهام وميدلسبره، ولكن لا أعرفه على المستوى الشخصي".
 

4-فيليكو باونوفيتش، نجم أتلتيكو مدريد الإسباني
 

"أعجبت بميدو منذ الوهلة الأولى في الدوري الإسباني، ﻷنه يملك القدرة على قراءة المباريات بشكل سريع ويترجم أفكاره إلى تحركات داخل الملعب، وأعتقد أن هذا التناغم يصنع شخصية اللاعب البطل".

 

 

5-جاري تومسون، مهاجم آستون فيلا السابق

"أتذكر ميدو، لمع نجمه في بدايته مع توتنهام، وتوقع الجميع نجاحه، ولكنه سرعان ما تلاشى، ولقد انتقل من فريق إلى آخر دون أن يترك بصمته حتى رحل عن كرة القدم الإنجليزية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان