رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هذا ما قالته الصحف العالمية حول زيارة ميسي لمصر

هذا ما قالته الصحف العالمية حول زيارة ميسي لمصر

تحقيقات وحوارات

ميسي في مصر

هذا ما قالته الصحف العالمية حول زيارة ميسي لمصر

وكالات - إفي 22 فبراير 2017 14:36

لفتت زيارة نجم الكرة العالمي ونادي برشلونة، ليونيل ميسي، إلى مصر أمس في إطار حملة للترويج للسياحة العلاجية في البلد العربي، اهتمام الصحف العالمية.

 

وكتبت صحيفة (كلارين) الأرجنتينية أن لاعب كرة القدم "يحدث ضجة في البلد الأفريقي بزيارته الترويجية للعلاج من فيروس سي".

 

فيما قالت (سبورت) الكتالونية "ليو ميسي بصحبة شقيقيه..استقبال حاشد خلال زيارته" إلى مصر.

 

أما صحيفة (البريوديكو) فقالت إن اللاعب "ابتعد عن أزمة البرسا" و"سافر إلى القاهرة برفقة شقيقيه حيث تلقى استقبالا حاشدا" في إطار الحملة الترويجية للعلاج من الفيروس.

 

وكتبت شبكة "ESPN" "ميسي يثير ضجة في مصر". اما صحيفة (كوبا ديباتي) الكوبية، فقالت "ليونيل ميسي في مصر للمساعدة في القضاء على فيروس سي".

 

وترى (ديلي ميل) البريطانية أن زيارة ميسي لمصر بمثابة استراحة للنجم الملقب بـ"البرغوث" بعيدا عن مشكلات برشلونة في الفترة الأخيرة.

 

وكتبت صحيفة (ميلييت) التركية "ميسي في مصر" لتسليط الضوء على مرضى التهاب الكبد الوبائي (فيروس سي)، و"يقوم بجولة في منطقة الأهرامات".

 

وقالت وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا) في نسختها الانجليزية "ميسي يصل إلى مصر في حملة للقضاء على فيروس سي".

 

وتأتي زيارة ميسي السريعة التي استغرقت ساعات للقاهرة، باعتباره سفيرا دوليا للدعاية للسياحة العلاجية في مصر، تحت شعار "عالم خال من فيروس سي".

 

وتستهدف الحملة القضاء على المرض عالميا بتكلفة مخفضة فى متناول الجميع باعتبار تكلفة العلاج لا تتعدى 10 بالمائة من قيمتها العالمية.

 

يذكر أنه تم طرح عقار "السوفالدي" فى عام 2014 وكان يوجد حوالى 140 مليون مصاب بفيروس سى في العالم منهم حوالى 12 مليون في مصر.

 

ومنذ طرح العقار تم الإعلان عن تعافي عدد كبير جدا من المصابين بالفيروس حول العالم وصل إلى أكثر من مليون ونصف مريض فى أقل من عامين منهم حوالى 900 ألف متعافي في مصر.

ميسي في القاهرة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان