رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تقرير| هل يكسر الأهلي قواعده من أجل عيون "الحضري"؟

تقرير| هل يكسر الأهلي قواعده من أجل عيون الحضري؟

تحقيقات وحوارات

عصام الحضري

تقرير| هل يكسر الأهلي قواعده من أجل عيون "الحضري"؟

محمد مجاهد- مي حلمي 02 فبراير 2017 18:34

ألا يستحق لاعب استثنائي مثل الحارس عصام الحضري، حصد مع الأهلي 16 لقبًا محليًا، و6 ألقاب قارية، وبرونزية كأس العالم للأندية، استثناء من القاعدة في المقابل، ومنحه كارت العفو على رحيله المفاجئ لسيون السويسري موسم 2008-2009، والذي أعدته إدارة الأهلي جُرمًا يستحق النفي خارج الديار، لمدة قاربت الـ 10 أعوام، رغم تقديم الحضري الاعتذار والندم والتنازلات في مقابل العودة لحراسة عرين المارد الأحمر.

 

ويستعرض "ستاد مصر العربية" من خلال هذا التقرير فرص عودة الحضري من عدمه ..

 

قصة التوأم حسن

 

فور ما يُطرح موضوع عودة عصام الحضري للأهلي، يتبادر في الذهن على الفور واقعة التوأم حسن، واللذان شربا من نفس كأس الحضري، في ظل ولاية صالح سليم، رئاسة القلعة الحمراء في ذلك الوقت.

 

وتعود واقعة نفي التوأم خارج جدران القلعة الحمراء إلى عام 1994، عندما ألقى حسام حسن بقميص الأهلي أرضًا بعد طرده في مباراة جمعت الأهلي والمصري على ملعب المقاولون العرب، استياءً من صدور قرار بإيقاف توأمه لمدة عام، وحرمانه من اللعب برفقة المنتخب الوطني والأهلي علي الصعيد القاري، ليعاقب صالح "سليم" حسام حسن بإيقافه 6 أشهر، وعلى إثره يخرج اللواء حرب الدهشوري، رئيس الاتحاد المصري حينها، لإيقافه عن الانضمام لصفوف المنتخب.

 

وبعد إيقاف حسام حسن، لم يحرز الأهلي سوى هدفين طوال شهرين، ليطلب عادل هيكل بالرجوع عن قرار الإيقاف باعتبار "حسام" أهم لاعب في الفريق، خشية ضياع لقب الدوري، ليرد "سليم": "لن يلعب حسام ولو اتغلبنا 100 مرة..حتى لو مش هناخد الدوري".

 

وعليه، قرر حسام الاحتراف في الدوري التركي، إلا أن الأجواء لم تروقه هناك، فحاول العودة للمارد الأحمر مرة أخرى، ليقابل تعنت إدارة الأهلي متمثلة في شخص "صالح سليم"، وثابت البطل"، مدير الكرة آنذاك، بداعي ترك النادي الأهلي.

 

وكما نرى لم يغفر ما قدمه العميد من إنجازات للنادي الأهلي ومنتخبنا الوطني فعلته بالرحيل عن الأهلي، ليرسو الأهلي قاعدة ثابتة ألا وهي "تذكرة السفر من النادي الأهلي ذهاب بلا عودة".

 

فيما تضاربت آراء رموز النادي الأهلي في هذا الشأن، فمنهم يرى تمام الاستحقاق بالعودة، وآخر يرى أن الأمر يتعارض كلية مع مبادئ الأهلي.

 

مصطفى يونس: "اللصوص بترجع الأهلي.. فما يمنع عودة الحضري"

 

أيد مصطفى يونس فكرة عودة عصام الحضري، حارس وادي دجلة، ومنتخبنا الوطني لبيته القديم الأهلي، كنوع من التكريم له لما قدمه للنادي الأهلي ومنتخب مصر.

 

وقال "يونس"، في تصريح خاص لـ "ستاد مصر العربية": "إذا كان الناس اللي اختلسوا ملايين من النادي بيرجعوهم، فما يمنع عودة من خدم الأهلي سنوات وحارس عرين منتخب بلاده".

 

وأضاف "يونس" أنه في حالة تعنت الإدارة بشأن عودة الحضري، سيكون هذا خشية غضب "الأولتراس" ليس إلا، متابعًا: "أنا أرغب بشدة في رؤية عصام الحضري بفانلة الأهلي من جديد".

 

طه إسماعيل: عودة الحضري للأهلي مرفوضة لاعتبارات خاصة

أشاد طه إسماعيل، عضو لجنة الكرة بالنادي الأهلي، بتألق الحارس عصام الحضري، فى بطولة الأمم الأفريقية، المقامة بالجابون حاليًا.

 

وفيما يتعلق بعودة عصام للنادي الأهلي مرة أخرى، قال "إسماعيل": "لا جدال في عودته للنادي الأهلي، هذا أمر محسوم بعدم عودته والأسباب متواجده ولا جدال فيها".

 

وأضاف: " عودة الحضري للنادي الأهلي لها علاقة باعتبارات سابقة وليست لأسباب فنية".

 

وفيما يخص الجانب الفني قال إن وفيما يخص الجانب الفني قال إن: "لا يمكننا أن نقول بأن عصام الحضري لديه مستقبل.. لأنه بيشطب".

 

ربيع ياسين: الحضري يستحق العودة..ولكن إدارة الأهلي غير

أشاد ربيع يس، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، بأداء عصام الحضري، حارس منتخبنا الوطني قائلًا: "حارس استثنائي قدم أداءً استثنائيًا".

 

وبالحديث عن إمكانية عودته للأهلي، قال "ياسين"، في تصريحات خاصة: "مثل الحضري في خدمته لمنتخب بلاده وأداءه الرجولي يستحق أي شيء..ولكن الأمر في يد الإدارة".

 

وأضاف: "أن ينهي الحضري مسيرته مع منتخب بلاده شرف أكبر من أي شرف، خاصة أنه اقترب من تحقيق لقب أفريقي جديد، فضلًا عن التأهل للمونديال".

 

ورأى "ياسين" أن هذه المسألة متأزمة، لخضوعها لعدد من الاعتبارات، خاصة أن الإدارة رفضت سابقًا، مشيرًا إلى أنه لم يطرأ جديد "فالحضري هو الحضري".

 

أسامة عرابي: أتمنى عودة عصام الحضري للأهلي..ولكن!

أبدى أسامة عرابي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أسوان، أمنيته في عودة عصام الحضري لداره "النادي الأهلي"، خاصة مع ما يقدمه من أداء عالِ مع منتخبنا الوطني.

 

وقال عرابي، في تصريحات خاصة لـ "ستاد مصر العربية"، إن موافقة إدارة الأهلي على قرار مثل هذا صعب، مضيفًا: "لو كان ينفع الحضري يرجع كان رجع من زمان ..الحضري طول عمره بيقدم للمنتخب وده مش جديد عليه".

 

وأضاف: "أنا دربت عصام وأعلم جيدًا مدى انتماءه للنادي الأهلي"، مؤكدًا استحقاقه للعفو عما فعله سابقًا، خاصة أنه سبق وخرج معتذرًا عن الرحيل من النادي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان