رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحليل| الكبار يغيبون عن الميركاتو الشتوي من أجل الصيف

تحليل| الكبار يغيبون عن الميركاتو الشتوي من أجل الصيف

تحقيقات وحوارات

رباعي انجلترا

تحليل| الكبار يغيبون عن الميركاتو الشتوي من أجل الصيف

محمود البي 01 فبراير 2017 17:41

انتهى الميركاتو الشتوي الجاري دون صفقات مدوية لكبار أوروبا إلا رحيل ديمتري باييه عن وست هام يونايتد بعدما رفض الهامرز 4 عروض سابقة من مارسيليا وقبل بالعرض الأخير مقابل 25 مليون إسترليني.

 

الفريق الوحيد الذي كان نشطًا في الميركاتو الشتوي الجاري من كبار أوروبا هو باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تعاقد مع جوليان دراكسلر من فولفسبورج وجونزالو جيديز من بنفيكا وجيوفاني لو سيلسو من روساريو الأرجنتيني.
 

بجانب نادي يوفنتوس الإيطالي، ضم 3 لاعبين وهم توماس رينكون من جنوه  وماتيا كالدرا من اتالانتا وريكاردو أورسوليني لاعب نادي إسكولي.
 

ويلقي "استاد مصر العربية" الضوء على الميركاتو الشتوري لكبار أوروبا..

 

برشلونة

 

لم ينفق برشلونة يورو واحد على صفقات الميركاتو الشتوي الجاري بالاعتماد على التشكيلة الحالية من اللاعبين بعدما قرر لويس إنريكي، استمرار اليكس فيدال، ظهير الفريق الذي أثبت جدراته بالفترة الأخيرة بالرغم من امتلاك عروض كثيرة من أندية الدوري الإسباني والدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي.

 

لماذا لم ينفق برشلونة على سوق الانتقالات الشتوية؟ الإجابة قرار من المدرب لويس إنريكي الذي يعتقد الفريق ليس في حاجة لصفقات جديدة بالإضافة إلى رؤية إدارة برشلونة بأن التدعيمات ستكون بالصيف المقبل لتوفير النفقات المالية.

 بجانب تركيز برشلونة على تجديد عقود اللاعبين الحالين مثل ليونيل ميسي وايفان راكيتيتش والقائد اندريس إنيستا والحارس مارك تيرشتيجن.

 

حقيقة برشلونة كان يحتاج لبديل قوي لبوسكيتيس الذي استهلك من كثرة المباريات وتعرض للإصابة بلقاء إيبار وسيغيب عن البارسا لمدة أسبوعين.
 

بالإضافة إلى المستوى المتواضع لباكو ألكاسير الذي ليس ببديل القوي لسواريز في هجوم البلوجرانا الوافد من فالنسيا في الصيف الماضي.

 

مانشستر يونايتد

 

فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لم يبرم أي صفقة في الميركاتو الشتوي الجاري بعد غادره الهولندي ممفيس ديباي لصفوف ليون الفرنسي ومورجان شنايدرلين لايفرتون.

 

 وقال مورينيو عن سوق الانتقالات الشتوية إنه الميركاتو "المعالج" لمشاكل الفرق ويفضل فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 

بالرغم من تصريحات المدرب الملقب  بـ"سبيشيال وان" إلا أن فريقه بحاجه لبديل مايكل كاريك الذي يجاور اندريه هيريرا بعد رحيل مورجان شنايدرلين لتوفيز بالإضافة مدافع قوي ليجاور الإيفواري اريك بايلي.

 

 مركز الظهير الأيمن والأيسر كان في حاجة لتدعيم من البرتغالي مورينيو ولكنه آجل كل ذلك لسوق الصيفي.

 

مانشستر سيتي

 

فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا، ابرم صفقة وحيدة البرازيلي جابرييل جيسوس من بالميراس ولكن الصفقة منذ الصيف الماضي.
 

المدرب الإسباني يؤجل الصفقات القوية لفريقه إلى الصيف المقبل بالرغم من حاجات مانشستر سيتي لظهيرين أيمن وأيسر ومدافعين  عدم المستوى المتواضع لخط الخلفي لفريق هذا الموسم.

 

ارسنال

 

لا تعاقدات من فريق ملعب "الامارات" ارسنال خلال فترة الانتقالات الشتوية لقناعة الفرنسي ارسين فينجر بأن الجانرز ليس في حاجة لصفقات والمهم بالنسبة له في الفترة الجارية تمديد الثنائي اليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل لعقودهم رفقة الفريق.

 

ولكن ارسنال كان في حاجة للتعاقد مع ظهير أيسر ومهاجم قوي بدلا من الفرنسي اوليفيه جيرو الذي تغير هذا الموسم ويقدم مستوى قوي.

 

تشيلسي

 

متصدر الدوري الإنجليزي، تشيلسي ومدربه الإيطالي انطونيو كونتي، اكتفى بالتشكيلة الحالية لبلوز التي يقدم بها أفضل مستوى قوي هذا الموسم.

 

البلوز آجل صفقات القوية للصيف المقبل التي ستكون مهاجم إذا رحل دييجو كوستا عن الفريق ومدافع ومتوسط ميدان.

 

ليفربول

 

لم يبرم ليفربول أي صفقات في الميركاتو الشتوي الجاري ولكن الريدز كان في حاجة لمدافع وظهير أيسر بعدما اعتمد يورجن كلوب على جيمس ميلنر بدلاً من الإسباني البرتو مورينو بالإضافة إلى احتياج الفريق لمهاجم صريح مثل إيميريك أوباميانج، هدف مدربه السابق في الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ملحوظة: اتلتيكو مدريد وريال مدريد محرومان من إبرام صفقات جديدة في يناير الجاري بسبب عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لمخالفتهم قواعد ضم لاعبين شباب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان