رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"موناكو" صاحب أقوى هجوم في أوروبا يسعى لاستعادة اللقب الغائب منذ 17 عامًا

"مصنع النجوم" أعاد فالكاو للحياة..

"موناكو" صاحب أقوى هجوم في أوروبا يسعى لاستعادة اللقب الغائب منذ 17 عامًا

محمود البي 30 يناير 2017 22:24

يقدم فريق موناكو الفرنسي، موسمًا خياليًا، مع مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم، باعتلاء صدارته المسابقة الفرنسية، بفارق الأهداف عن نيس، و3 نقاط عن باريس سان جيرمان، حامل اللقب في السنوات الأربعة الماضية.

 

موناكو، من الفرق القليلة التي لم يستطع باريس سان جيرمان، قهرها في بطولة الدوري الفرنسي في مباراتين ذهابًا وإيابًا، بخسارة لقاء الذهاب في ملعب "لويس الثاني" بثلاثة أهداف لهدف، والتعادل بهدف أمس في حديقة "الأمراء".

 

ويلقى "استاد مصر العربية" الضوء على فريق موناكو متصدر الدوري الفرنسي.
 

أقوى هجوم في الدوريات الخمس الكبرى

 

يعد هجوم فريق موناكو، هو الأقوى في الدوريات الخمس الكبرى، بـ65 هدفًا، متفوقًا على ريال مدريد صاحب الـ51 هدفًا، الذي يمتلك كريستيانو رونالدو، وألفارو موراتا، وجاريث بيل، وفريق برشلونة، المدجج بالثلاثي الرهيب ميسي، ونيمار، وسواريزبـ52 هدفًا.

 

ويمتلك قائد موناكو، رادميل فالكاو، 12 هدفًا خلال 16 مباراة، وصنع هدفين، ليستعيد بريقه الذي افتقده في موسمين مع مانشستر يونايتد، وتشيلسي.

 

ورفض فالكاو 3 عروض مغرية من أندية الدوري الصيني، مقابل 15 مليون يروو كراتب سنوي، للاستمرار في موناكو، وحصد لقب الدوري الفرنسي.
 

فريق موناكو قوي للغاية خارج ملعبه هذا الموسم، بحصده لـ21 نقطة كأفضل فريق في مسابقة الدوري الفرنسي، ولم يتكبد إلا خسارتين، وسجل 27 هدفًا، واستقبلت شباكه 15 هدفًا.
 

4-4-2 سلاح جارديم في الدوري الفرنسي
 

يعتمد المدرب ليوناردو جارديم، على طريقة لعب 4-4-2 خلال الموسم الجاري، بوجود فالكاو وفالفيري جيريمن، وتنقلب في بعض الأوقات إلى 4-3-3 لوجود توماس ليمار، وبيراند سيلفا، جناحي الفريق الفرنسي.

 

ويمتلك موناكو، مواهب كبيرة، متابعة من العديد من كبار أندية أوروبا، خاصة جبريل سيديبي، الذي يجيد اللعب كجناح أيمن، وظهير أيمن، والمراقب من ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى رغبة تشيلسي في ضم توماس ليمار.
 

ويُعد فريق موناكو، منبع للمواهب في العالم، فكل موسم يخرج الفريق الفرنسي موهبة جديدة، يتصارع عليها كبار أوروبا، منذ رحيل جيمس رودريجيز، لريال مدريد، في صيف 2014 مقابل 80 مليون يورو، وأنتوني مارسيال، لمانشستر يوناتيد بصيف 2015 مقابل 50 مليون يورو.
 

موناكو واستعادة لقب الدوري الفرنسي
 

لم يحقق موناكو لقب الدوري الفرنسي منذ موسم 1999-2000 ، الموسم الذي تواجد فيها ديفيد تريزيجيه وصيف هدافي البطولة برصيد 22 هدفًا، وديفيد سيموني، صاحب الـ21 هدفًا.
 

ويسعى فريق إمارة موناكو لاستعادة لقب الدوري الفرنسي، وسط ترنح باريس سان جيرمان، مع مدربه الجديد، أوناي إيمري، الذي وجد إيقاع فريقه، مؤخرًا، ولكن فريق نيس في الصورة أيضًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان