رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"يناير"| شهر "إخفاقات" الكبار

"يناير"| شهر "إخفاقات" الكبار

محمود البي 30 يناير 2017 21:14

شهد شهر يناير الجاري، إخفاقات كبيرة لمنتخبات وفرق، ودعت مسابقات كبرى، وسط أداء مخيب، صدم جماهيرهم، التي وضعت  الآمال على سنة مختلفة.
 

ويستعرض "استاد مصر العربية" أبرز الإخفاقات في شهر يناير

 

الجزائر والجابون وكوت ديفوار خارج "الكان" من دور المجموعات

 

ودع المنتخب الجابوني، صاحب الأرض، بطولة أمم أفريقيا، من دور المجموعات، بثلاثة نقاط من 3 تعادلات، كثالث المجموعة الأولى، ليكون أول مضيف يخرج من المسابقة من الدور الأول، منذ تونس عام 1994.

 

وتعرضت الجماهير الجابونية لخيبة أمل كبيرة، حيث كانت تضع آمالًا على جوهرة نادي بروسيا دورتموند، وقائد المنتخب، بيير إيميريك أوباميانج، لقيادة الجابون إلى أبعد نقطة في البطولة، ولكن المنتخب ودع المسابقة.


في ذات البطولة، لم يستطع رياض محرز، أفضل لاعب في أفريقيا، قيادة محاربي الصحراء، الجزائر، إلى ربع النهائي، بالخروج من المسابقة دون أي فوز، بنقطتين، من تعادلين مع زيمباوي، والسنغال، بنفس النتيجة، 2-2.

 

المنتخب الجزائري، يمتلك فريق، كأفراد، على مستوى رائع، ولكنهم لم يستطعوا قيادة الخضر إلى أي مجد كروي، وسط خيبة أمل كبيرة من الجماهير الجزائرية.
 

حامل اللقب، المنتخب الإيفواري، غادر البطولة دون أي فوز، محتلًا المركز الثالث في مجموعته، برصيد نقطتين، وسط صدمة قوية، لخروج المبكر لصاحب اللقب.

 

ريال مدريد يودع مسابقة كأس ملك إسبانيا

 

ودع ريال مدريد، بطولة كأس ملك إسبانيا، من ربع نهائي المسابقة، بعدما خسر في لقاء الذهاب بملعب "سانتياجو برنابيو" بهدفين لهدف من سيلتا فيجو، وفشل بالعودة في لقاء الإياب بملعب "بالايدوس" بالتعادل بهدفين لمثلهما.

 

ولم يحقق ريال مدريد، اللقب، منذ فوزه به، مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، موسم 2013-2014.
 

وينافس ريال مدريد على لقبين فقط هذا الموسم، هما الدوري الإسباني، الذي لم يحققه منذ 2012، ودوري أبطال أوروبا، البطولة التي هو حامل لقبها في الموسم الماضي.
 

 ليفربول يودع مسابقتين في أسبوع واحد
 

أسبوع مرير على جماهير ليفربول، بالخروج من  نصف نهائي بطولة كأس الرابطة الإنجليزي، بعدما كرر فريق ساوثهامبتون، انتصاره على الريدز، بهدف، في ملعب الأنفيلد، يوم الأربعاء الماضي.


وجاء الأسبوع الجاري بالأسوأ، بوداع مبكر من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بملعب الفريق، على يد وولفرهامبتون، بهدفين لهدف.

 

ويتبقى مسابقة وحيدة ينافس عليها ليفربول هذا الموسم، وهي الدوري الإنجليزي، التي يحتل المركز الرابع فيها، برصيد 45 نقطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان