رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

10 حقائق وغرائب من الجولة الـ20 بالدوري الإسباني

10 حقائق وغرائب من الجولة الـ20 بالدوري الإسباني

تحقيقات وحوارات

برشلونة وريال بيتيس

10 حقائق وغرائب من الجولة الـ20 بالدوري الإسباني

وكالات- إفي 30 يناير 2017 11:56

انتهت الجولة العشرين من مناسبات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم وفيها واصل ريال مدريد الانفراد بالقمة بعد الفوز بثلاثية نظيفة على ريال سوسيداد، فيما تعثر جميع منافسيه في القمة برشلونة وإشبيلية وأتلتيكو مدريد.

وفيما يلي 10 حقائق وغرائب عقب انقضاء الجولة.

1- كرسيتيانو.. 12 هدفا في 8 مباريات أمام سوسيداد.

واصل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد هوايته في هز شباك ريال سوسيداد، بعدما سجل هدفه الثاني عشر في ثماني مواجهات بالليجا، ليفشل الفريق الباسكي في تحقيق الفوز بملعب سانتياجو برنابيو للعام الـ13.

2- إشبيلية يسقط في فخ الهزيمة بعد ست جولات.

فقد إشبيلية وصافة الليجا بعد هزيمته على يد إسبانيول بثلاثة أهداف لواحد على ملعب "كورنيلا البرات"، ليمنى بالخسارة الأولى بعد ستة انتصارات متتالية في الليجا، حيث لم يخسر الفريق منذ 11 ديسمبر الماضي عندما حقق انتصارا ساحقا على سيلتا فيجو بثلاثية.

وتعد هذه أقصى هزيمة لإشبيلية هذا الموسم إلى جانب سقوطه بنفس النتيجة في سبتمبر الماضي في بلباو.

3- برشلونة.. ثلاثة تعادلات في آخر خمسة زيارات.

واصل برشلونة أرقامه السلبية بعد سقوطه في فخ التعادل بهدف لمثله أمام ريال بيتيس، وهو التعادل الثالث له في آخر خمسة زيارات خارج أرضه بالليجا، حيث تعادل بنفس النتيجة أمام فياريال وأيضا أمام ريال سوسيداد، ولم يفز سوى على إيبار 0-4 وأوساسونا 0-3.

4- أتلتيكو مدريد.. من سيء لأسوأ خارج أرضه.

سقط أتلتيكو مدريد مجددا كزائر في فخ التعادل أمام ألافيس بدون أهداف في ملعب مينديزوروزا، ليجني ثماني نقاط فقط من أصل 21 نقطة في آخر سبع زيارات بالليجا، حيث لم يحقق سوى انتصارين أمام أوساسونا وإيبار أيضا، لكنه تعادل أمام أتلتيك بلباو وألافيس، وخسر أمام إشبيلية وريال سوسيداد وفياريال.

5- مارك لوبيز يتألق.

واصل اللاعب الصاعد مارك لوبيز تألقه مع إسبانيول في الليجا، حيث سجل أمام إشبيلية هدفه الثاني في البطولة وصنع آخر ليفوز فريقه 3-1، بعد أن كان قد سجل في مباراته الأولى مع الفريق في البطولة هدفا الاسبوع الماضي أمام غرناطة.

والأمر مثله للإسباني المخضرم خوسيه أنطونيو ريييس الذي انضم للنادي هذا الشهر وسجل معه أيضا ثاني أهدافه أمام إشبيلية.

6- غرناطة..أسوأ فريق في ذيل الليجا منذ تسع سنوات.

واصل غرناطة سلسلة هزائمه ونتائج السلبية بسقوطه أمام فياريال 0-2 ليتجمد رصيده عند عشر نقاط فقط بعد 20 جولة، وهو الرصيد الأسوأ لمتذيل جدول الليجا في هذا التوقيت من الموسم منذ 2007-2008، عندما كان ليفانتي قد استهل الدور الثاني من الليجا ورصيده 9 نقاط فقط قبل أن يهبط في الموسم التالي.

7- أوساسونا يغادر قاع الليجا أخيرا.

بشق الأنفس نجح أوساسونا في مغادرة قاع الليجا، بفارق الأهداف عن غرناطة، وذلك بعد خسارة الأخير، وتعادل أوساسونا أمام مالاجا، لينجح في الابتعاد عن المركز العشرين بعد ست جولات، لكنه يظل للجولة الـ18 في منطقة الهبوط.

8- أتلتيك بلباو وسبورتينج خيخون.. بين التميز والفشل.

شهد لقاء بلباو وخيخون في "سان ماميس الجديد" والذي انتهى لصالح الفريق الباسكي بهدفين لواحد، رقما مميزا للأول الذي لم يخسر على أرضه لعشر مباريات متتالية في الليجا، بينما لم يعرف خيخون الفوز خارج قواعده للمباراة الـ18 في البطولة.

9- سيلتا فيجو يعود للانتصارات بعد أشهر خارج قواعده.

أخيرا حقق سيلتا فيجو انتصاراه بهدفين نظيفين خارج أرضه أمام ليجانيس، في ملعب "بوتاركي"، بعدما عانى طوال أربعة أشهر من عدم تحقيق الانتصارات سوى على ملعبه، وتحديدا منذ 25 سبتمبر الماضي عندما فاز على إسبانيول بثنائية نظيفة، ومنذ ذلك الحين تعادل أمام لاس بالماس وبيتيس وخسر أمام فياريال وإيبار وبلباو وسوسيداد.

10- راكيتيتش يحتفل بمباراته رقم 200 في الليجا.. ولوبيز 250 مباراة.

احتفل الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة والسابق لإشبيلية، بخوضه المباراة رقم 200 في الليجا الأحد أمام بيتيس (1-1)، بينما احتفى حارس مرمى إسبانيول، دييجو لوبيز، لاعب ريال مدريد وفياريال السابق، بمباراته رقم 250 بالبطولة ضد فريقه السابق أيضا، إشبيلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان