رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القصة الكاملة لاجتماع الأندية| طاهر يحلف بالطلاق.. ومرتضى: "إحنا الدولة والقرارات سرية"

القصة الكاملة لاجتماع الأندية| طاهر يحلف بالطلاق.. ومرتضى: إحنا الدولة والقرارات سرية

تحقيقات وحوارات

اجتماع الاندية باتحاد الكرة

بالفيديو والصور|

القصة الكاملة لاجتماع الأندية| طاهر يحلف بالطلاق.. ومرتضى: "إحنا الدولة والقرارات سرية"

حسن أبو عوف - حسن محمد 07 ديسمبر 2016 20:43

اجتمع عدد كبير من رؤساء أندية الدوري الممتاز، مساء اليوم الأربعاء، بمقر اتحاد كرة القدم، لمناقشة عدد من القضايا، وعلى رأسها الأخطاء التحكيمية.


"ستاد مصر العربية" يرصد  أهم الأحداث خلال الاجتماع.

 

#الزمالك

بداية، اتشح مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك بملابسه السوداء خلال اجتماع الاتحاد المصري لكرة القدم، مع الأندية اليوم الأربعاء، اعتراضًا على مستوى إدارة بطولة الدوري، ورفض وصف سلوكه بالمهدد لاستقرار الدولة، بقوله "إحنا الدولة"، وأكد أنه لا يوجد شخص قادر على معاقبته.

 

وعلق رئيس الزمالك على الأمر بقوله :"لقد أتيت مرتديًا ملابس سوداء لأن قرارات اتحاد الكرة استفزازية، ولم ألتزم بالصمت".

 

ورد رئيس النادي على مسألة تهديده لاستقرار الدولة بعدما هدد بالانسحاب من مسابقة الدوري خلال الموسم الحالي، بقوله :"إحنا الدولة".

 

وتابع مرتضى حديثه عن لجنة الحكام قائلًا :"وجيه أحمد نائب رئيس اللجنة هو الذي يدير شئونها، وليس رضا البلتاجي الذي يعد صورة فقط".


ووصف رئيس الزمالك، رضا البلتاجي، رئيس لجنة الحكام بـ"الضعيف" الذي لا يصلح لإدارة لجنة الحكام، وتركه إدارة اللجنة لوجيه أحمد سبب أزمة الحكام الحالية، وفساد المنظومة، على حسب وصفه.

 

وأضاف أنه يوافق على إسناد مباراة القمة المقبلة، لطاقم تحكيم مصري، بشرط عدم تولي الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، إدارة اللقاء.

 

وأعلن مرتضى منصور، عقب انتهاء اجتماع اتحاد الكرة، بالأندية، اليوم الأربعاء، تراجعه عن قرار انسحاب الزمالك من الدوري.

وقال :"تراجعنا عن الانسحاب من الدوري".

وأوضح أنه من المقرر أن يخوض الزمالك لقاءه غدًا أمام أسوان، في الجولة الـ14 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.


#الأهلي

 

أكد محمود طاهر،  رئيس الأهلي، أنه لن يحضر أي اجتماع في حضور مرتضى منصور، رئيس الزمالك، مرة أخرى.

وقال طاهر، لدى مغادرته مسرعًا، من اتحاد الكرة، بعد دقائق من حضور مرتضى منصور إلى مقر الجبلاية :"علي الطلاق لن أحضر أي اجتماع تاني في حضور مرتضى منصور، واسألوا اتحاد الكرة عن سبب الأزمة".

# القرارات سرية

 

و رفض مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ورئيس لجنة الأندية الإفصاح عن القرارات التي تم اتخاذها خلال الاجتماع، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن تلك القرارات في وقتها المناسب، حفاظًا على استقرار المسابقة.

 

# تأجيل اجتماع لجنة الأندية


وقرر رؤساء الأندية  تأجيل اجتماع لجنة الأندية لاختيار رئيس جديد للجنة، بعدما كان محددًا له السبت المقبل، خاصةً أن  مباريات الدوري الممتاز ستكون عائقًا أمام اجتماع اللجنة، على أن يتم تحديد موعد للاجتماع في وقت لاحق.

 

# الأهلي لم يقاطع لجنة الأندية


قال مرتضى منصور، إن محمود طاهر رئيس الأهلي أكد له عدم مقاطعة ناديه للجنة الأندية، لكنه طالب بإنشاء رابطة اللاعبين المحترفين.


وأكد منصور، أنه يتمنى ترشيح طاهر لرئاسة اللجنة وحينها لن يرشح نفسه.

 

# اجتماع شهري مع رؤساء الأندية

 

قرر هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، عقد اجتماع دوري، بصفة شهرية، مع رؤساء الأندية، لبحث الأمور التي تواجه أندية الدوري، والعمل على حلها بالطرق السليمة.

جاء ذلك عقب اجتماع مجلس الجبلاية برؤساء الأندية والذي انتهى منذ قليل بشأن أزمة الحكام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان