رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فلاش باك| برشلونة يبهر العالم في 2011 و 2015

فلاش باك| برشلونة يبهر العالم في 2011 و 2015

تحقيقات وحوارات

برشلونة تفوز بكاس العالم للاندية 2015

فلاش باك| برشلونة يبهر العالم في 2011 و 2015

مصعب صلاح 07 ديسمبر 2016 17:47

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، في نسختها الـ13، التي تنطلق غدًا الخميس، وسط ترقب من الفرق السبعة المشاركة الراغبة في صناعة التاريخ، وتحقيق الإنجاز.

 

ويشارك في البطولة، كاشيما انتلرز الياباني، وجيونبوك الكوري، صن داونز الجنوب أفريقي، ريال مدريد الإسباني، كلوب أمريكا المكسيكي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وأتليتكو ناسيونال الكولومبي.

"استاد مصر العربية" ينشر سلسلة تقارير "فلاش باك"، عن البطولات السابقة من البطولة، ونحكي في التقرير التالي قصة برشلونة مع مونديال 2011 و 2015.

 

2011

 

بعودة بطولة كأس العالم للأندية عام 2011 في اليابان، عاد برشلونة مرة أخرى للمشاركة بعد تغلبه على مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-1.

 

وشارك في البطولة بجوار البارسا كلًا من سانتوس البرازيلي ومونتيري المكسيكي والسد القطري بجانب الترجي الرياضي التونسي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي وكاشيوا ريسول الياباني.

 

وانتصر ريسول في المباراة الأولى ضد أوكلاند سيتي بهدفين دون رد ليواجه مونتيري ويتفوق عليه بركلات الترجيح، أما الترجي فخسر أول لقاءه ضد السد.

 

وصعد السد ليواجه برشلونة الذي سحقه برباعية نظيفة فيما تفوق سانتوس على ريسول بثلاث أهداف لهدف ليكون النهائي بين بطل أوروبا وبطل كأس ليبرتادوريس.

 

وفي النهائي أظهر برشلونة كل فنون التكي تاكا وسحقوا فريق نيمار، وقتها، برباعية نظيفة ليتوج بثاني كأس عالم له في تاريخه.

 

وحصل ميسي على لقب الهداف بالتساوي مع أدريانو (هدفين لكل لاعب) كما اختير الأفضل في البطولة يليه تشافي ثم نيمار، وحصل السد القطري على المركز الثالث بالفوز على ريسول بركلات الترجيح.

 

 

2015

 

وبعد غياب 4 سنوات، عاد برشلونة ليحقق البطولة الثالثة في تاريخهK بعد اكتساحه لنادي ريفير بلات البرازيلي في النهائي بثلاثية نظيفة.

 

وتألق لويس سواريز في هذه البطولة، ts[g 5 أهداف في مبارتين كأفضل معدل تهديفي للاعب في تاريخ البطولة.

 

ووصل النادي الكتالوني للنهائي بعد تغلبه على جوانجو الصيني بهاتريك سواريز ليواجه ريفر بلات الذي انتصر على سان فريتشي هيروشيما الياباني في نصف النهائي بهدفين لهدف.

 

وفي النهائي سجل سواريز هدفين بعد افتتاح ليونيل ميسي للأهداف ليكون الهداف التاريخي للبطولة بخماسية.

 

واختير سواريز نجم البطولة يليه أندريس إنيستا ثم ميسي.

 

ويعد برشلونة أكثر فريق حقق البطولة بثلاث مرات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان